أعلن إبراهيم حسن مدير منتخب مصر، تلقيه إخطارا رسميا من الشركة المنظمة للبطولة الودية التي ستقام في الإمارات خلال الشهر المقبل بتفاصيل المشاركة.

وقال إبراهيم حسن في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن منتخب مصر سيلعب ضد نيوزيلندا يوم 22 مارس المقبل، بينما يلعب منتخب تونس ضد كرواتيا.

وأكد أن لوائح البطولة تنص علي مواجهة الفائز من كل مباراة، واللعب على تحديد المركز الأول والثاني يوم 26 مارس، بينما يلعب الخاسران يوم 25 من نفس الشهر لتحديد صاحب المرتبة الثالثة.

ويحصل الفائز بلقب البطولة الودية على 300 ألف دولار، فيما يحصد الوصيف، 200 ألف دولار.

أما صاحب المركز الثالث، يحصل على 100 ألف دولار، ولن يحصل صاحب المركز الرابع على مكافآت مالية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028» كلباء يوقع اتفاقية رعاية


يشهد الاستاد التاريخي للكريكيت بالشارقة الخميس، افتتاح النسخة التاسعة من بطولة العالم للكريكت T20 ، التي فازت الإمارات بحق تنظيمها في دبي والشارقة، بعد تعذر تنظيمها في بنجلادش صاحبة الحق في الاستضافة، جعلت المجلس الدولي للكريكت، يتخذ قراراً بنقل استضافتها إلى الإمارات، وتحديداً في دبي والشارقة.
ولقى قرار إسناد المهمة إلى الإمارات لتنظيم أكبر حدث عالمي في الكريكيت للسيدات، استحسان وترحيب جميع المنتخبات العشرة المشاركة، ومسؤولي ومحبي اللعبة على مستوى العالم ، لما تتمتع به الإمارات من إمكانات وقدرات تضمن خروج الحدث بالشكل والمستوى الذي يتناسب مع أهمية التظاهرة العالمية التي تنظم للمرة الأولى على مستوى المنطقة.
من جانبه، أشار خلف بو خاطر، الرئيس التنفيذي لاستاد الشارقة الدولي للكريكيت، أن والده عبد الرحمن بو خاطر المؤسس التاريخي والأب الروحي للعبة في الإمارات والمنطقة طلب بضرورة توفير ورصد الإمكانات اللازمة، لجعل استضافة الحدث بالشارقة مميزة واستثنائية تليق باسم البطولة، ومكانه وتاريخ استاد الشارقة.
وأضاف: نتطلع لتقديم صورة مشرفة في التنظيم تعكس الوجه الحضاري لإمارة الشارقة، والدعم الكبير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للرياضة والرياضيين.
يذكر أن البطولة تستمر على مدار 18 يوماً تقام خلالها 23 مباراة، حيث يتم تقسيم مباريات البطولة بين دبي والشارقة، مع تحديد مباراتي نصف النهائي 17 أكتوبر في دبي، و18 أكتوبر في الشارقة، وتقام المباراة النهائية في دبي، كما تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث تضم الأولى أستراليا بطلة العالم ست مرات، إلى جانب الهند ونيوزيلندا وباكستان وسريلانكا، بينما تضم الثانية بنجلاديش وإنجلترا وجنوب أفريقيا وجزر الهند الغربية واسكتلندا.

مقالات مشابهة

  • موسيالا يغيب عن ألمانيا أمام البوسنة والهرسك وهولندا بدوري الأمم الأوروبية
  • ريان شرقي ضمن قائمة منتخب فرنسا للآمال
  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة الاتحاد السكندري وزد الودية «صور»
  • مبابي خارج قائمة فرنسا بالأمم الأوروبية
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية
  • استدعاء إبراهيم النجعاوي لمعسكر منتخب 2008
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية