أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن أضخم صفقة استثمار اجنبي في مصر والخاصة برأس الحكمة في الساحل الشمال لافتا أن تنمية رأس الحكمة يأتي ضمن الدولة ٢٠٥٢.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي أن الخطة حددت أن الساحل الشمالي هذه المنطقة الواعدة تستوعب القدر الأكبر من الزيادة السكانية.

وأضاف أن المخطط حدد النخيلة وسيدي براني والعلمين ورأس الحكمة لإقامة مدن سكنية وليس سياحية مشيرا إلي أن تم تطوير طرق الساحل لهذه المشروعات.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يدشن بدء تغطية مصرف المصيلحة لإقامة محور مروري

دشن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، بدء أعمال تغطية مصرف «المصيلحة - الراهب - ميت خاقان»، لخلق محور مرورى جديد يربط مدخل شبين الكوم بحي شرق بجملة استثمارات تزيد عن 60 مليون جنيه، وذلك بالشراكة بين المحافظة والمشاركة المجتمعية كشريان تنموي جديد يساهم في تخفيف الاختناقات وتحقيق السيولة المرورية بمدخل العاصمة.

أهمية دور المشاركة المجتمعية

وأكد محافظ المنوفية أن المحافظة تتحمل تكاليف أعمال الرصف والإنارة وإنشاء جزيرة وسطى بأعمدة ديكورية وكافة أعمال التجميل بالمحور لخلق متنفس جمالى للأهالي.

وشدد على حرص المحافظة على تقديم الدعم الكامل لإنشاء المحور للانتهاء منه وفق البرنامج الزمنى المقرر، مؤكدا على أهمية دور المشاركة المجتمعية في دعم جهود الدولة والارتقاء بمستوى مشروعات البنية التحتية التي تخدم المواطنين بشكل مباشر، لافتاً أننا مستمرون في تبني خطط بناءة لإقامة العديد من المحاور المرورية الأخرى ورصف وتطوير الطرق الرئيسية والداخلية بشتى أرجاء المحافظة وتدعيم مشروعات البنية التحتية المهمة.

تفقد المرحلة الأولى 

وتفقد المحافظ أعمال المرحلة الأولى لتغطية المصرف والذي تتم وفقاً للمعايير والمقاييس الفنية لجودة الأعمال، واستمع محافظ المنوفية لشرح تفصيلي عن الموقف التنفيذي للمشروع والذي سيتم على 4 مراحل بإجمالى 1 كيلومتر، وجار تنفيذ إجراءات تحويل المياه وعمل سدود.

ومن المقرر البدء في صب الأعمال الخرسانية مطلع الأسبوع القادم، موجهاً بالمتابعة الميدانية واليومية للوقوف على حجم تنفيذ المشروع والتواصل المباشر مع الشركة المنفذة لتذليل العقبات أول بأول لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز بهدف إحداث سيولة مرورية وخدمة المترددين على العاصمة وتسهيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • ساعة الصفر تقترب ورأس عبدالملك الحوثي في خطر.. خطة أمريكية تتضمن أربع مراحل بينها اغتيال قيادات الجماعة
  • مدبولي: تحريك الأسعار سبيلنا الوحيد.. والسولار تكفته 20 جنيهًا ونبيعه بنصف السعر
  • محافظ المنوفية يدشن بدء تغطية مصرف المصيلحة لإقامة محور مروري
  • تشتري فين في رأس الحكمة؟.. قرية سمر رأس الحكمة أفضل مشاريع الساحل الشمالي
  • استمرار برنامج الطروحات.. مدبولي: نستهدف بناء 500 ألف وحدة سكنية بديلة بهذه المناطق
  • نائب وزير الإسكان: نستهدف إنشاء 5 مدن بالساحل الشمالي أولها العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على زيادة فرص العمل وخفض معدل البطالة
  • وزير الإسكان: القطاع العقاري يمثل 20 % من إجمالي الناتج المحلي ورأس الحكمة خير دليل
  • خبراء: مصر أجهضت مشروع «الإرهابية» لإقامة خلافة «أستاذية العالم»
  • قادة إكواس يعقدون قمة لمواجهة خطر تفكك المجموعة