شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يتوعد بملاحقة قتلة المسؤول الأممي في تعز، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي بملاحقة العناصر الإجرامية المتورطة بتنفيذ الاعتداء المسلح الذي أسفر عن مقتل موظف أممي .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يتوعد بملاحقة قتلة المسؤول الأممي في تعز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يتوعد بملاحقة قتلة...
وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي بملاحقة العناصر الإجرامية المتورطة بتنفيذ الاعتداء المسلح الذي أسفر عن مقتل موظف أممي وإصابة آخرين في مدينة التربة اليوم (الجمعة)، مؤكداً في اتصال هاتفي بمحافظ تعز نبيل شمسان التزام الدولة بضمان جميع الإجراءات لإنفاذ العدالة، وتأمين موظفي الوكالات الإغاثية في المحافظات المحررة، وتسهيل وصول تدخلاتهم الإنسانية الجليلة إلى جميع مستحقيها في أنحاء البلاد.

وأطلع محافظ تعز رئيس مجلس القيادة الرئاسي على المعلومات الأولية التي تشير إلى تحديد هوية منفذ الاعتداء الإجرامي، والإجراءات القانونية المتخذة لملاحقة الجناة وتقديمهم إلى محاكمة عادلة لينالوا عقابهم الرادع.

وكان مسلحون مجهولون اغتالوا ظهر اليوم مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في التربة مؤيد حميدي الأردني الجنسية. ووفقاً لشهود عيان فإن مسلحاً يستقل دراجة نارية أطلق النار على حميدي أثناء خروجه من المطعم بعد تناوله طعام الغداء في مدينة التربة ولاذ بالفرار.

بدوره، دان رئيس مجلس النواب سلطان البركاني حادثة مقتل مسؤول أممي في التربة، مؤكداً أن ما حدث لم يسفك معه دم المواطن الأردني في مدينة التربة فحسب، بل سفك معه دم كل يمني.

وقال البركاني في تغريدات على حسابه في «تويتر»: «‏طعنةٌ غائرةٌ في القلب وجهتها أيادٍ أدمنت الأذى لليمن الذي لم يتعاف من طعنات متوالية بسهامٍ مختلفة» مضيفاً: «ما كاد العالم يستجيب لمأساة اليمن الإنسانية ويبدأ أولى الخطوات لتقديم تعز نموذجاً لخروج اليمن من محنته ليقرر أن تكون ملتقى أممياً نموذجياً لجهود التنمية، فيستبشر البسطاء والمحرومون، إلا أن قطاع الطرق وعصابات الإرهاب تأبى إلا أن تمارس هواية الدم والدمار باعتدائها هذا اليوم على موظفٍ أمميٍ من مواطني الشقيقة الأردن التي لم تتردد في مؤازرة اليمن سلطةً وشعباً عبر مبادرات لا أجد متسعاً لحصرها».

واستطرد قائلا: «اعتداءٌ لم يسفك دم المواطن الأردني في مدينة التربة فحسب، بل سفك معه دم كل يمني يشعر بالخيبة والحرج والأسى على هذا المواطن الأردني الذي جاءنا يحمل شجرة القمح والأرز، فلم يرد المجرمون التحية بمثلها، ولا نامت أعين الجبناء».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أممی فی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده

أشاد وزير الخارجية وشئون المغتربين، اليمني الدكتور شائع الزنداني، بمواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية تجاه بلاده ودعمه لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، وتقديم التدخلات التنموية والإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

جاء ذلك، خلال لقائه، اليوم الخميس، مع رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن، سرحان المنيخر، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

وبحث الجانبان - خلال اللقاء - مستوى العلاقات الثنائية بين اليمن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة، وأهمية تفعيل انعقاد اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن.

اقرأ أيضاًالقبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا

بوتين: مستعدون لمواصلة مفاوضات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين بمشاجرة وحادث غريب ببغداد والقبض على قتلة في الديوانية
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • وزير البيئة: يمكن إعادة إحياء التربة من الفوسفور الأبيض
  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • وزير الكهرباء الجديد .. توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بتحسين جودة التغذية الكهربائية
  • “السايح” يستقبل مدير مكتب الحكم المحلي والانتخابات بالمجلس الرئاسي
  • برقية من العليمي الى بايدن