اختار مجلس أمناء مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية أحمد إبراهيم أبو عدبة، مديرا للمركز الإعلامي للمؤسسة وذلك لخبرته في مجال العمل الأهلي والتنموي على مدار أكثر من عشرين عاما حقق خلالها إنجازات عديدة شهدت بها المؤسسات التي تعمل بها وأيضا خطابات الشكر والتقدير من المحافظين والمسؤولين بوزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة لذلك قدرته على التواصل مع الإعلام وخاصة ما يسمى بالإعلام الخيري الذي أبرز دور مؤسسات المجتمع المدني وساهم ذلك بالنفع على الفئات المستهدفة من الأسر الأكثر احتياجا ت باعتبار أن للإعلام دورا رئيسا شريك أساسي فى التنمية وخدمة المجتمع.

وتعمل مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية على دعم الأسر الأكثر احتياجا بجميع المحافظات وتنفيذ مشروعات المرأة المعيلة وأيضا الغير قادرين و تتعامل المؤسسة مع أصحاب الهمم من خلال تقديم الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة وتقديم الأدوية اللازمة لغير القادرين من أصحاب الأمراض المزمنة.

وقامت المؤسسة بتنفيذ القوافل الطبية وخاصة أمراض العيون للقضاء على مسببات العمى والمساهم فى تكاليف العمليات الكبرى مثل القلب المفتوح وانفصال الشبكية، وفى مجال المساعدات تقوم المؤسسة بسداد ديون الغارمين بعد بحث الحالات المستحقة وتجهيز الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج وعمل كفالة شهرية لبعض الحالات.

كما قامت المؤسسة بدعم أكثر من 60 طفل بإحدى المستشفيات بملابس جديدة وأحذية والمساهمة فى توفير الأدوية المطلوبة منهم وأيضا توزيع بطاطين عليهم داخل المستشفى، وسوف تقوم المؤسسة بتوقيع بروتوكول تعاون مع مكاتب التأهيل بمحافظة الأقصر لتقديم الخدمات لأصحاب الهمم وأيضا الجمعيات الاهلية المنتشرة بالقرى والنجوع بمحافظة الأقصر لخدمة المجتمع كما سيكون هناك تعاونا مع المؤسسات الإعلامية والصحفيين من أجل خدمة المجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التضامن أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج

وقّعت دائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية للعاملين في مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني في إمارة أبوظبي.
تهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات المسؤولية المجتمعية بين الطرفين وتكامل الأدوار بينهما فيما يتعلق بتحديد الأدوار والمسؤوليات المتعلقة بترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في جميع المؤسسات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وذلك حرصاً على ضمان تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية ضمن أفضل المعايير العالمية لتعزيز جودة الحياة في إمارة أبوظبي.
وقال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع: «تعدّ هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية في الإمارة، وتحقيق أهدافنا في توفير بيئة اجتماعية مستقرة ومبنية على أعلى المعايير، من خلال ضمان جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المؤسسات التابعة للمركز. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهودنا المستمرة لتفعيل العمل الحكومي المشترك للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمختلف فئات المجتمع».
من جهته، أشار الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إلى أن هذا التعاون يسلط الضوء على الجهود المتواصلة التي يبذلها المركز لدعم وتطوير مهنيي الرعاية الاجتماعية، ويتماشى مع المعايير الدولية لخدمة المجتمع. وأضاف الشامسي: «تطوير الكفاءات الوطنية في هذا المجال يتيح لهم المساهمة الفعالة في تقديم خدمات اجتماعية وفق أعلى معايير الجودة والتميز في إمارة أبوظبي، وهي جزء من ثقافة عملنا في المركز».
وترتكز بنود الاتفاقية على دور دائرة تنمية المجتمع في ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المنشآت الاجتماعية بالإمارة، وتقوم على تزويد مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بأي مستجدات على متطلبات ومعايير مهنيي الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة
  • المنشاوي يصدر قرارا بتجديد تكليف الدكتور علي حسين مديرا لمركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بجامعة أسيوط
  • مجلس النواب والمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل يوقعان اتفاقية شراكة وتعاون
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • الأمم المتحدة تشيد بتطور المملكة ودعمها للتنمية
  • من عدالتنا الاجتماعية (1 – 4)
  • "التنمية الاجتماعية" تتفقد فرع "جمعية إحسان" بجنوب الباطنة
  • نائب محافظ قنا يجتمع مع مسؤولي إحدي مؤسسات المجتمع المدني