أفاد موقع Strana.ua الأوكراني، بأن القوات المسلحة الأوكرانية تستخدم دبابات أبرامز الأمريكية منذ أكثر من شهر على اتجاه أفدييفكا، ومن حيث انسحبت مؤخرا.  
وكتب الموقع على قناته في تيلغرام: "استخدم اللواء رقم 47  في القوات الأوكرانية، دبابات أبرامز الأمريكية في الجبهة. ويجري التلميح بأنه يستخدمها منذ أكثر من شهر في اتجاه أفدييفكا".

ونشر الموقع، مقطع فيديو مدته 33 ثانية وظهرت فيه دبابة أبرامز أمريكية وهي تسير عبر قرية مدمرة وتطلق النار من مدفعها.

وتأكيدا لتدمير الأهداف، يتضمن الفيديو لقطات تم الحصول عليها باستخدام جهاز تصوير حراري، ولكن في الحقيقة لا يمكن بدقة تحديد ماهية الهدف وهويته وهل أصابته أبرامز فعلا.

وفي شهر يناير، ذكرت مجلة فوربس أنه منذ وصول دبابات أبرامز إلى أوكرانيا، لم يتم رؤيتها في أي مكان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حقيقة القوات المسلحة أمريكية المسلحة مقطع فيديو القوات الاوكرانية التلميح

إقرأ أيضاً:

لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟

أطاح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقائد القوات المشتركة بالقوات المسلحة الفريق يوري سودول، بعد تقارير عن «سوء أدائه» خلال الحرب المستمرة منذ 28 شهرا مع روسيا.

ولم يذكر زيلينسكي، الذي أعلن قراره خلال خطابه المسائي، أمس (الاثنين)، أي سبب للإقالة، مكتفيا بالقول إن العميد أندريه هناتوف سيحل محله في المنصب الذي تتضمن مهماته التخطيط الإستراتيجي للعمليات.
وجاءت إقالة سودول عقب نشر بوهدان كروتيفيتش، رئيس كتيبة آزوف التي تحظى بالاحترام في أوكرانيا، رسالة قال فيها إن «أفعال سودول أدت إلى انتكاسات عسكرية خطيرة».

ومن دون أن يذكر سودول بالاسم قال كروتيفيتش في منشور له على تطبيق «تليغرام» إن «هناك جنرالا قتل جنودا أوكرانيين أكثر من أي جنرال روسي».

وأضاف «ما يهمني هو أن قادة الكتائب والألوية القتالية يحاكمون على خسارة مراكز مراقبة، لكن لا تتم محاكمة جنرال لفقدان مناطق وعشرات المدن وآلاف الجنود، وجميع العسكريين يفهمون عمن أتحدث، لأن 99% من الجيش يكرهه بسبب ما يفعله».

ونقلت صحيفة «أوكراينسكا برافدا» الأوكرانية عن تقرير مسرب أنه تم تقديم شكوى جنائية بشأن سودول، الذي تمت ترقيته في وقت سابق من العام. وقالت إن كروتيفيتش مستعد للشهادة ضده.

وكان هناتوف -بديل سودول- يشغل منصب نائب قائد المسرح الجنوبي للعمليات منذ عام 2022 ولعب دورا رائدا في استعادة جزء كبير من منطقة خيرسون الجنوبية من القوات الروسية.

وفي ربيع عام 2023، قاد الدفاع عن باخموت في شرق أوكرانيا، وهي المدينة التي سقطت في نهاية المطاف في أيدي القوات الروسية بعد أشهر عديدة من المعارك الضارية.

من جهته، قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم (الثلاثاء): إن 4 أشخاص أصيبوا ولحقت أضرار بعشرات المباني في هجمات شنتها أوكرانيا على المنطقة. ولفت إلى أنه تم تدمير ما لا يقل عن 6 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق ياكوفليفسكي في بيلغورود. وأضاف أن شخصين أصيبا هناك بشظايا.

مقالات مشابهة

  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية
  • زابوروجيه: القوات الأوكرانية استهدفت مركز مراقبة الإشعاع في المحطة النووية
  • الضغط الروسي على الجبهة يعطل تناوب القوات الأوكرانية
  • تفاصيل خطة «ترامب» لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية حال فوزه في الانتخابات
  • لحظة قصف القوات الأوكرانية للمدنيين على شاطئ سيفاستوبول في القرم
  • القوات الجوية الأوكرانية: روسيا أطلقت 2277 مسيّرة من طراز "شاهد" على مناطق أوكرانية هذا العام وتم إسقاط 86% منها
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 في هجوم صاروخي روسي شرق أوكرانيا
  • اتجاه لسرعة إصداره.. الحوار الإجتماعي يستكمل مناقشة مشروع قانون العمل اليوم
  • الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم