صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@13:41:41 GMT

فان دير فارت يصف دي يونج بـ «ساعي البريد»!

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة جوارديولا يحلم بتدريب «منتخب»! خيمنيز.. إصابة متجددة!


وجه الهولندي «المخضرم» رافائيل فان ديرفارت لاعب ريال مدريد السابق، انتقادات شديدة إلى مواطنه فرينكي دي يونج متوسط ميدان برشلونة، مبدياً دهشته من أدائه البطيء مع الفريق، وعدم تمريره الكرة سريعاً إلى زميل، ما يؤثر بشدة على تحول الفريق من الدفاع إلى الهجوم، ويحرمه من إمكانية تسجيل الأهداف، مثلما حدث في مباراة نابولي في ذهاب دور الـ 16، من دوري الأبطال الأوروبي، والتي انتهت بالتعادل 1-1، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا معقل نابولي، رغم سيطرة «البارسا» على أغلب فترات المباراة.


ووصف فان ديرفارت، في حديثه للتلفزيون الهولندي، مواطنه فرينكي، بأنه يلعب كما لو كان «ساعي بريد» متهماً أدائه بالسلبية، لأنه يأخذ وقتاً طويلاً، قبل أن يمرر الكرة إلى زميل. وأضاف فان ديرفارت في حديثه الذي نقلت صحيفة سبورت الكتالونية مقتطفات منه، قائلاً: المفروض في حالة ابتعاده بالكرة عن المنافس، أن يمررها سريعاً إلى أحد زملائه المهاجمين، حتى يمكن صنع الفارق، من خلال مفاجأة دفاع المنافس، ولكنه للأسف لا يفعل ذلك.
ومن جهة أخرى، أبدى فان ديرفارت عدم ارتياحه للأسلوب الذي يستخدمه «البارسا» عند تسديد الركلات الركنية، باللجوء إلى التمرير القصير إلى زميل قريب مثل بيدري أو لامين لامال أو دي يونج، بدلاً من رفعها إلى منطقة جزاء المنافس، وقال: هذا الأسلوب يستفزني بشدة، وأشعر بالإحباط الشديد عند تنفيذه بهذه الطريقة، لأن رفعها مباشرة من الممكن أن يشكل خطورة أكبر على دفاعات المنافس.
غير أن صحيفة سبورت، قالت إنه في الوقت الذي اعترف فيه فان ديرفارت، بأن أداء مواطنه لم يعجبه، فإن الجهاز الفني لبرشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز أشاد بأداء هذا النجم، بل ويسعى بقوة للاحتفاظ به وعدم التفريط فيه في «الميركاتو الصيفي»، بعد أن ترددت أنباء عن احتمالات رحيله لأحد كبار الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، وبوجه خاص مانشستر يونايتد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة دوري أبطال أوروبا فرينكي دي يونج تشافي هيرنانديز ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

فليك يعلق على استياء نجمي برشلونة أمام يونج بويز

كشف الألماني هانزي فليك المدير الفني لبرشلونة الإسباني بأنه لن يستسلم لرغبات لاعبيه بعد ظهور إشارات استياء من نجمي برشلونة ليفاندوفسكي ولامين يامال بعد إخراجهم من مباراة الفوز على يونج بويز بخماسية نظيفة في دوري أبطال أوروبا.

فليك يعلق على استياء نجمي برشلونة أمام يونج بويز

وقال هانزي فليك في تصريحات صحفية: "هذا جزء من اللعبة، ليس لدينا لاعب واحد فقط ولكن العديد، لدينا العديد من المباريات ولذلك يمكن إجراء تغيير".

وأضاف: "أنا متأكد بأن ليفاندوفسكي كان يريد اللعب أكثر لكن هذا كل شئ، لا يمكننا أن نأخذ في الاعتبار ما إذا كان ليفاندوفسكي يريد الاستمرار في اللعب أو لا".

عاجل.. برشلونة يعلن التعاقد مع الحارس تشيزني هل ينتقل الساحر البرتغالي إلى برشلونة؟.. صفقة للتاريخ

وعن تواضع مستوى أنسو فاتي في المباراة، اختتم فليك تصريحاته قائلا: "من السهل فهم ذلك، كان ذلك هو المركز الذي لعب به أنسو لأننا أردنا منح بيدري قسطًا من الراحة واعتقدنا بأن دي يونج كان عليه لعب دقائق أقل".

يذكر أن ب أو فيكتور وفرينكي دي يونج دخلا بدلًا من ليفاندوفسكي ويامال وبدا أن الثنائي منزعجًا من خروجهم قبل آخر 10 دقائق من المباراة وكان ليفاندوفسكي قد سجل ثنائية بينما لم يسجل لامين يامال.

مقالات مشابهة

  • الكشف مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية''
  • ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني
  • فليك يعلق على استياء نجمي برشلونة أمام يونج بويز
  • محمد إبراهيم: اتربيت على المكسب في الزمالك ولا أنظر لقميص الفريق المنافس
  • كشري: محمد رمضان إضافة كبيرة للأهلي.. وجوميز تفوق على كولر
  • تشكيل برشلونة لمواجهة يونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • البريد المصري.. خدمات متطورة بأحدث الحلول التكنولوجية
  • بعد الغياب بداعي الإصابة.. برشلونة يعلن عودة الهولندي دي يونج للملاعب أمام يونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • عودة الهولندي فرينكي دي يونج من جديد بعد غياب دام 5 أشهر
  • خاص.. الشارقة يقترب من ضم الهولندي تايرون كونراد