أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة على مدار الـ 72 ساعة القادمة، ونستعرض لكم أبرز التوقعات من خلال السطور التالية:
 

وقالت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الجمعة، إنه متوقع غدًا وجود ارتفاعات جديدة في درجات الحرارة، ويستمر هذا الارتفاع على مدار الـ 72 ساعة القادمة، حيث متوقع أن تصل العظمى لـ 24 درجة مئوية على القاهرة الكبرى مع يوم الإثنين المقبل.

3 ظواهر جوية| الأرصاد تعلن مفاجأة حول طقس الـ 24 ساعة المقبلة غطاء سحابي.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس وتحذر المواطنين طقس الـ 72 ساعة القادمة

كما أوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع غدًا أيضًا وجود منخفض جوي يعمل على وجود فرص أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وبعض الأماكن من مدن القناة وفرص خفيفة على القاهرة الكبرى.
 

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس خاصة خلال فترة الليل ، حيث يُفضل ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خصوصًا خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر والقيادة بهدوء تام ومتابعة مستمرة للنشرات الجوية.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية اليوم يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، بينما يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على المناطق الجنوبية وخاصة الأقصر وأسوان، موضحة أن المحافظات الجنوبية هي الأكثر تأثرًا بارتفاع درجات الحرارة.
 

ولفتت إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية دائمًا ما يصاحبه وجود الشبورة المائية والتي تتكون على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية وسرعان  ماتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، منوهة بأن اليوم هناك نشاط نسبي في حركة الرياح ووجود فرص لسقوط أمطار.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة على عدة محافظات، وغباراً واسع الانتشار على صحارى حضرموت والمهرة وأجزاء من أربع محافظات خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز اليوم، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة ومرتفعات لحج أبين وشبوة.

وقد تهطل أمطار رعدية متفرقة على صعدة، حجة، عمران، المحويت وصنعاء ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى غبار واسع الانتشار على صحارى حضرموت والمهرة وأجزاء من محافظات عدن، شبوة، تعز ولحج.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم تسجيلها في محطة الرصد الجوي في ذمار بلغت 38.0ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، عمران، المحويت وحجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .

كما حذر من التعرض للغبار خاصة كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض الصدر في مناطق تواجد الغبار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة
  • العثور على ثلاثة قبور لجثث مدفونة بمنطقة خالية في عدن ومصادر تفجر مفاجأة بشأن مصير المقدم الجعدني
  • غالأرصاد الجوية تحذر المصطافيين من اضطراب الملاحة البحرية
  • الباز: توجه نحو اقتصار عمل المتحدثين الرسميين على الوزارات السيادية
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • امتداد منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة