عاد الأنبا موسى أسقف عام الشباب في الكنيسة الأرثوذكسية، إلى مقر إقامته بدير الشماسة فيبي بجمعية أحمد عرابي، بعد خروجه من المستشفى، على أن يبدأ خلال أيام رحلة علاجية إلى ألمانيا.

وكان الأنبا موسى قد غاب عن اجتماع منسقي خدام مهرجان الكرازة ببورسعيد، بعدما تعرض لوعكة صحية نُقل على إثرها إلى المستشفى، وبحسب الكنيسة كانت وعكة صحية بسيطة وجرى نقله إلى المستشفى للاطمئنان على صحته.

 

الحالة الصحية للأنبا موسى.. يبدأ رحلة علاجية خلال أيام 

وقالت مصادر كنسية لـ«الوطن»، إن الحالة الصحية حاليا للأنبا موسى، في تحسن ملحوظ، وخرج من المستشفى وعاد إلى مقره بدير الشماسة فيبي. 

أضافت أنه من المقرر أن يبدأ أسقف الشباب رحلة علاجية في ألمالنيا خلال يومين، لمتابعة حالته الصحية  بأحد المستشفيات هناك. 

وكان الأنبا موسى قد تعرض منذ عامين إلى وعكة صحية أدت إلى نقله إلى المستشفى في مصر وقام البابا تواضروس وعدد من أساقفة الكنيسة بزيارته والاطمئنان عليه، ثم قام برحلة علاجية إلى ألمانيا. 

وكان سبب تلك الوعكة اختلال في نسب بعض العناصر الكيميائية في الجسم، أدت إلى نقله إلى المستشفى. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسقف الشباب الأنبا موسى إلى المستشفى رحلة علاجیة الأنبا موسى

إقرأ أيضاً:

خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين ، تنظيم وتنفيذ القوافل الطبية العلاجية المجانية ، لتقديم الرعاية الطبية والخدمات الصحية لمواطني القرى الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية .

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة ، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية ، بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية ، مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع ، من جانبه ، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة ، خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024.

ولفت إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه ، مشيراً ، إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة ، تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية ، والعناية المركزة ، والغسيل الكلوي ، والعلاج الخارجي ، لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد ، مؤكدا ، حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة ، على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • تحرير 259 مخالفة تموينية بالمنيا خلال يومين
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • الأنبا مقار يصلي عشية عيد نياحة الأنبا موسى الأسود
  • تزامنا مع ذكراه.. لمحات عن حياة القديس القوي الأنبا موسى الأسود
  • مدرب الدنمارك: يعلن استمراره مع الفريق رغم الخروج من يورو 2024
  • جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا خلال يومين في الضفة الغربية
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس