كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أكد الدكتور هاني تمام أستاذ الفقه المساعد بجامعة الأزهر، أن ليلة النصف من شعبان هي الأفضل بعد ليلة القدر "ليلة الـ 27 من شهر رمضان المبارك"، وفيها نفحات وعطايا وخيرات كثيرة.

وأضاف تمام في تصريحات لـ "قناة الناس"، أنه وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة في فضل ليلة النصف من شعبان منها "لله فيها عتقاء من النار"، ولذلك سميت بليلة العتق من النار، وقوله صلى الله عليه وسلم "يطلع المولى عز وجل على خلقه في ليلة النصف من شعبان، فيغفر لجميع خلقه إلا مشرك أو مشاحن".

وأكد أن المولى عز وجل لن يغفر لشخصين في هذه الليلة المباركة، الأول هو الذي يشرك بالله سبحانه وتعالى، والثاني من امتلأ قلبه بالغل والحقد والبغضاء والكراهية، مشيرا إلى أنه ينبغي على الإنسان في هذه الليلة المباركة أن يصفي قلبه لله عز وجل، وأن يفرغ قلبه من الغل، وأن يحرص كل منا على أن ينال مغفرة الله سبحانه وتعالى.

وتقيم وزارة الأوقاف، غدا بعد صلاة العشاء احتفالها الرسمي بمناسبة ليلة النصف من شعبان بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نائبا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الدكتور هاني تمام جامعة الأزهر ليلة النصف من شعبان شهر رمضان طوفان الأقصى المزيد لیلة النصف من شعبان

إقرأ أيضاً:

أول ظهور لـ مؤمن زكريا مع زوجته بعد تصدره «الترند».. والجمهور يدعو لهما

في أول ظهور له بعد تصدره ترند «جوجل» خلال الأيام الماضية، نشر اللاعب مؤمن زكريا نجم الأهلي والزمالك السابق، صورة جديدة رفقة زوجته ريهام الشيمي للاحتفال بعيد ميلادها في أحد الكافيهات العامة.

مؤمن زكريا يحتفل مع زوجته بعيد ميلادها

وشارك «زكريا» الصورة عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، معلقًا: «كل سنة وأنت طيبة»، مع «إيموجي» على شكل قلب.

وتفاعل نجوم الفن والرياضة مع صورة مؤمن زكريا وزوجته، ومن بيهم سيد معوض نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، والذي عبر عن إعجابه بصورة الزوجين بتعليق، عبارة عن «إيموجي قلب»، بينما اكتفى أحمد فهمي وعمرو السولية والفنان محمود عبد الغني بوضع علامة الإعجاب على المنشور.

أما تعليقات الجمهور فكانت معظمها تدعو لمؤمن زكريا وزوجته بدوام الحب والمودة، فكتب أحد المتابعين: «ربنا يحفظكم ويبعد عنكم كل شر، وكل سنة وهي طيبة وجميلة».

كيف تعامل مؤمن زكريا مع تصدره الترند؟

وتصدر «زكريا» مؤشرات البحث على محرك «جوجل» ومنصات التواصل الاجتماعي، لكنه لم يعلق أو يظهر في وسائل الإعلام في الوقت الذي كان فيه الجدل محتدمًا حوله.

واختار مؤمن زكريا التعامل مع «الترند» برصانة فعدما كفت وسائل التواصل عن الحديث عنه، ظهر اليوم غير عابئ بما حدث، وهو يحتفل مع زوجته بمناسبة عيد ميلادها.

مقالات مشابهة

  • أول ظهور لـ مؤمن زكريا مع زوجته بعد تصدره «الترند».. والجمهور يدعو لهما
  • كلاكيت تانى مرة.. مصطفى شعبان يجتمع مع سهر الصايغ في الموسم الرمضاني 2025
  • أمين الفتوى: الاعتداء على حريات الآخرين ومجاوزة الحدود من المحرمات
  • شهيدين و4 اصابات بغارات الاحتلال في جنوب وشرق لبنان
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • جمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا ومفاتيح الجنة
  • ليلة الصواريخ الإيرانية: أضرار جسيمة تلحق بمدرسة وسط إسرائيل ومقتل عامل فلسطيني
  • رعب في تل أبيب.. ماذا حدث في ليلة نتنياهو السوداء؟
  • إصابة شخصان إثر حادث انقلاب سيارة فى أطفيح
  • "مقاومة الجدار": 1344 اعتداءً للاحتلال ومستوطنيه بأيلول