أفادت منظمة "ضباط روسيا" بأن ممثلين عن المنظمة وضباطا متقاعدين من ألمانيا في برلين أحيوا ذكرى الجنود السوفيت الذين سقطوا من أجل دحر النازية وقرروا تنظيم جسرا للصداقة بين الشعبين.

وقالت المنظمة في بيان لها إنه "عشية 23 فبراير، قام ممثلو منظمة "ضباط روسيا" لعموم روسيا في ألمانيا وضباط ألمان بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري في حديقة تيرغارتن في برلين، والذي بني تخليدا لذكرى أكثر من ثلاثة آلاف جندي وضابط من الجيش الأحمر الذين ضحوا بحياتهم في الأيام الأخيرة من الحرب".

???????? Am 22. Februar 2024 fand anlässlich des Tages des Vaterlandsverteidigers in Berlin die traditionelle Kranz- und Blumenniederlegung am sowjetischen Kriegerdenkmal in Tiergarten statt.

???? An der Veranstaltung nahmen der russische Botschafter in Deutschland Sergej Netschajew,… pic.twitter.com/0GOW9K6cKN

— Botschaft der Russischen Föderation (@RusBotschaft) February 23, 2024 إقرأ المزيد بوتين يهنئ الروس في يوم "حماة الوطن"

وذكر البيان أن الحفل حضره أكثر من مئة شخص، ووجه ضباط بالجيش الوطني الشعبي لجمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة تهنئتهم إلى العسكريين الروس، حيث نقل البيان عن أحد الضباط الألمان قوله: "نريد بناء جسر هنا. جسر للسلام. جسر للصداقة. تحيا الصداقة بين شعبي ألمانيا وروسيا".

وأشار ممثلو "ضباط روسيا" إلى أن ضباط الجيش السابق لجمهورية ألمانيا الديمقراطية ما زالوا "رفاق سلاح مخلصين، مخلصين للواجب، إخوة في الصف، إخوة في السلاح"، على الرغم من تعقيدات الوضع السياسي الحالي.

وتحتفل روسيا يوم 23 فبراير من كل عام بيوم "حماة الوطن"، وشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في مراسم وضع إكليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول قرب جدار الكرملين بمناسبة العيد.

المصدر: "نوفوفستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأعياد الجيش الروسي الحرب العالمية الثانية الحرب الوطنية العظمى برلين

إقرأ أيضاً:

السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة

لندن-سانا

أكدت السفارة الروسية لدى بريطانيا أن المزاعم التي تساق ضد روسيا وتتهمها بالسعي للتدخل في الانتخابات البريطانية المقررة في الرابع من الشهر الجاري عارية عن الصحة، ولاتعدو كونها مهزلة جديدة يقودها حزب المحافظين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن السفارة قولها في بيان: “نحن نرفض رفضاً قاطعاً التكهنات حول نية روسيا التدخل في الانتخابات في المملكة المتحدة، والتي تنشر في المقام الأول من قبل قيادة حزب المحافظين، فضلاً عن وسائل الإعلام”، مضيفة: “إن مثل هذه التكهنات تظهر بوضوح الأزمة الفكرية للمحافظين في نهاية فترتهم في السلطة، حيث يبدو أن ليس لديهم أي شيء آخر على الإطلاق لجذب الناخبين، ونحن على يقين من أن البريطانيين قد ملوا من هذه المهزلة”.

وأضافت السفارة في بيانها: “على عكس بريطانيا والغرب، لا تميل روسيا إلى التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ذات السيادة، فالثورات الملونة والانقلابات ليست طريقتنا، بل طريقة الولايات المتحدة وأتباعها”.

وختم البيان بالقول: “أيا كانت الأحزاب البريطانية الرئيسية التي تتنافس على السلطة، فإن المواجهة مع روسيا ستستمر والفضل في ذلك لواشنطن”.

وكان رئيس حزب المحافظين البريطاني ريتشارد هولدن طالب في وقت سابق بإجراء تحقيق فيما يتعلق بمنشورات إعلامية حول “تدخل مزعوم لمدونين أجانب موالين لروسيا” في الانتخابات البرلمانية في البلاد، حسب ما ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية.

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • روسيا تحذر.. الرد على صواريخ واشنطن بأوروبا قادم
  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • سفير لبنان في روسيا حضر حفل تخرج الطلاب اللبنانيين في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو