تابعت وزارة التنمية المحلية، الجمعة، جهود عدد من المحافظات في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والإحتكار.

أخبار متعلقة

انفوجراف.. حصاد «التنمية المحلية» في أسبوع (صور)

وزير التنمية المحلية يستعرض جهود «سند الخير» لتوفير السلع واللحوم بأسعار مخفضة بـ 18محافظة

وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يفتتحان موقف سرفيس المريوطية الجديد

«التنمية المحلية» تتابع جهود المحافظات في توفير السلع

وزير التنمية المحلية يتابع مشروعات «حياة كريمة» بالمحافظات

وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدان تطوير محيط المتحف الكبير

التنمية المحلية تتابع جهود المحافظات في الرصف

عمليات التنمية المحلية تتابع جهود المحافظات في النظافة والتجميل

في محافظة الدقهلية، أسفرت الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أو من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن عن تحرير 156 محضرا بالمخالفات بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وتم احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وفي محافظة المنيا، أسفرت الحملات عن تحرير ٧٩ مخالفة تموينية منها ٧٥ مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- توقف عن التشغيل- عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان )، و٤ مخالفات في مجال متابعة الأسواق تنوعت ما بين (عدم صلاحية- غش تجارى- البيع بأزيد من السعر المعلن أو المقرر).

كما تمكنت الوحدة المحلية ذمركز ومدينة مطاي من ضبط ٦ أطنان من المخللات داخل مصنع يزاول نشاطه بدون ترخيص خلال حملة تفتيشية بالتعاون مع إدارة تموين مطاي ومباحث التموين ومفتشي الأغذية على مصانع المواد الغذائية للتأكد من صلاحية المنتجات قبل طرحها بالأسواق، إلى جانب ضبط عدة مخالفات متنوعة من سلع وأغذية بدون فواتير ومنتهية الصلاحية والبيع بأزيد من السعر الرسمي وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى محافظة البحيرة، تم تنفيذ عدة حملات تموينية مكبرة على الأسواق بمركزى دمنهور وأبوحمص أسفرت ببمركز أبوحمص عن ضبط أحد مصانع الأعلاف يدار بدون ترخيص ويقوم بتقليد علامات تجارية ووضع أسماء شركات كبرى على المنتج مما يٌعد غشًا تجارياً وتم التحفظ على 30 طن أعلاف من المنتج النهائى.

وفى مركز دمنهور تم ضبط 106 عبوة مواد غذائية و62 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي و192 عبوة عطور مجهولة المصدر و2 محل بيع مواد غذائية لعدم الإعلان عن أسعار المنتجات، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية اخبار وزاره التنميه المحليه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الرقابة على الأسواق منع الاحتكار منع الغش حملات رقابية على الأسواق توفير السلع الغذائية جهود المحافظات في توفير السلع

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الرقابة على الأسواق توفير السلع الغذائية زي النهاردة وزیر التنمیة المحلیة جهود المحافظات فی على الأسواق تتابع جهود

إقرأ أيضاً:

الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده

انطلق موسم حصاد الرمان في مركز ومدينة البداري بمحافظة أسيوط، حيث يقام مزاد يومي لبيع المحصول، وسط مشاركة مكثفة من التجار من مختلف المحافظات، سواء لتسويقه محليًا أو بالأسواق الأوروبية والعربية.

 

أنواع وأسعار الرمان في السوق

بحسب محمد حسانين، أحد تجار السوق المحلي، لـ«الوطن»، تتنوع أسعار الرمان وفقًا لجودته، إذ يبلغ سعر كرتونة «الدبل» 150 جنيهًا، و«الأريل» 70 جنيهًا، و«الهدايا» 120 جنيهًا، بينما يباع التفصيص بسعر 50 جنيهًا، وتعتمد الأسعار على جودة الثمار ولونها، ما يؤثر على سعرها النهائي في المزاد.

 

إقبال واسع من تجار المحافظات

وأكد  طاهر حسانين، أحد التجار، لـ «الوطن»، أن موسم بيع الرمان يشهد إقبالًا كبيرًا من التجار من شتى المحافظات المختلفة، مثل الأقصر، قنا، سوهاج، بني سويف، المحلة، الشرقية، والقاهرة، والذين يستهدفون تسويقه محليًا وخارجيًا.

وأوضح أن الرمان الأسيوطي، يتميز عن منتج باقي المحافظات، لافتًا إلى أن التجار ينتظرون هذا المزاد كل عام باعتباره مصدر دخل كبير، موضحًا أن الأسعار مناسبة لجميع المواطنين سواء داخل الشوادر أو مع الباعة الجائلين بالشوارع وبالأسواق.

الرمان الأسيوطي جودة عالمية وتصدير إلى الخارج

عمرو أبو العيون، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بأسيوط، أوضح أن الرمان الأسيوطي يتمتع بقبول واسع في الأسواق العالمية، ويُصدّر إلى دول مثل العراق وسوريا والسعودية وروسيا. أضاف أن ذروة الحصاد ستكون في أكتوبر، مع استمرار توفر الرمان في الأسواق حتى نوفمبر.

 

التفاؤل بمستقبل محصول الرمان

أكد أبو العيون لـ «الوطن» على أهمية دعم المزارعين لضمان جودة المحصول وزيادة الإنتاجية، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لضبط الأسواق والأسعار. وأعرب عن تفاؤله بمستقبل الرمان في أسيوط، مشددًا على دوره الهام في دعم الاقتصاد المحلي وجذب الأسواق الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تعلن عن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة
  • أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق
  • التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات من الخطة التدريبية للمحليات بالمحافظات
  • التنمية المحلية: 5 دورات تدريبية يستفيد منها 184 متدربًا بالمحافظات
  • التنمية المحلية: حل 690 شكوى خلال شهر سبتمبر من خلال صوتك مسموع
  • وزيرة التنمية المحلية تتلقي تقريرا عن جهود مبادرة "صوتك مسموع"
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ وزير الدفاع بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • منتدى عُمان للقيمة المحلية المُضافة يركز على الاستثمار في تنمية المحافظات
  • أسعار الأسماك في الأسواق المحلية ليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • الرمان «يطرح» البهجة في أسيوط.. سعر الكرتونة وأشهر الدول التي تستورده