بجهودها المستمرة في تطوير الخدمات القضائية وتيسير الإجراءات العدلية، قامت وزارة العدل والدفاع السعودية بإطلاق منصة ناجز الإلكترونية، وهي منصة متخصصة تهدف إلى توفير مجموعة واسعة من الخدمات القضائية بكل يسر وسهولة، ومن بين هذه الخدمات المقدمة عبر المنصة، تقديم مذكرة الدفاع الأولى، والتي تُعتبر خطوة حاسمة في سير القضايا والدعاوى القانونية.

 

وفي هذا المقال، سنستعرض الأوراق المطلوبة والخطوات اللازمة لطلب تقديم مذكرة الدفاع الأولى عبر منصة ناجز، مما يُمكّن الأفراد من التعامل مع شؤونهم القضائية بفعالية وكفاءة، تابعونا عبر بوابة الفجر الإلكترونية.

عبر بوابة ناجز.. تقديم مذكرة الدفاع الأولى 

يعتبر تقديم مذكرة الدفاع الأولى هو خطوة حاسمة في الإجراءات القضائية، حيث يحق للمحامي الوكيل أو المدعى عليه نفسه تقديم دفاعاتهم قبل الجلسة الأولى، وتعتبر العملية ميسرة ومبسطة من خلال بوابة ناجز الإلكترونية، التي توفر منصة سهلة الاستخدام للتقديم الإلكتروني للمذكرات القضائية، واليكم خطوات تفصيلية لكيفية طلب مذكرة الدفاع الأولى عبر البوابة.

ابدأ بالدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية.من الصفحة الرئيسية، انتقل إلى قسم «ناجز أفراد» للتوجه نحو الخدمات المقدمة للأفراد.قم بإدخال رقم الأحوال لتسجيل الدخول إلى النظام.اختر «الخدمات الإلكترونية» ومنها توجه إلى خيار «القضاء».في النافذة التالية، ابحث عن خيار طلب مذكرة الدفاع الأولى وانقر على «تقديم طلب جديد».قم باختيار نوع القضية التي ترغب في تقديم مذكرة الدفاع بشأنها.تأكد من تحديد «مذكرة الدفاع الأولى» كنوع للمذكرة التي تريد تقديمها.انقر على خيار «إضافة مذكرة جديدة» لبدء كتابة محتوى المذكرة.قم بتعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة بدقة.بعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات، اضغط على «تقديم الطلب» لإتمام العملية.ما هي المستندات المطلوبة لتقديم مذكرة الدفاع الأولى؟

وبخصوص المستندات المطلوبة فجاءت على النحو التالي: 

في حالة كون المقدم للطلب محاميًا، يجب تقديم توكيل قانوني ساري المدة يحتوي على شروط المرافعة ويأذن للمحامي بتمثيل المدعى عليه.إذا كان الطلب مقدمًا من شخص يعتبر وصيًا على المستفيد، فيجب تقديم وثيقة تثبت هذه الولاية وصلاحياتها.يجب أن يتم تقديم طلب مذكرة الدفاع الأولى قبل موعد الجلسة الأولى للمحكمة لضمان النظر فيها.يجب إثبات أن القضية متداولة أمام القضاء ولم يصدر بشأنها حكم نهائي بعد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منصة ناجز

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي

الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024- 2025 للمدارس الحكومية.. يبحث العديد من أولياء الأمور عبر محرك البحث "جوجل"، عن الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية، قبل انتهاء المدة المقرر لها غدًا 30 يونيو، استعدادًا لإلحاق أبنائهم بالمدارس قبل العام الدراسي الجديد.

اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون انخفاض الحرارة واضطراب حركة الملاحة البحرية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت


وتتضمن الأوراق المطلوبة ما يلي:
شهادة ميلاد الطفل حديثة + 5 صور ضوئية منها.
5 صور حديثة للطفل.
استمارة الرغبات الإلكتروني للتقديم.
صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر ورقم التليفون الخاص به
إيصال مرافق (كهرباء، مياه، غاز) حديث
طابع دعم مشروعات فئة 10 جنيهات.
بطاقة التأمين الصحي للطفل كمستوفاه الطوابع.
إيصال سداد الرسوم + 3 صور منه.
ملف بلاستيكي لكافة الأوراق اللازمة
خطوات التقديم
الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط https://tansikgprim.emis.gov.eg/#/pages/login
كتابة الرقم القومي لولي الأمر 
كتابة كلمة المرور للبريد الإلكتروني 
إدخال البيانات الأساسية
تشتمل البيانات الأساسية الاسم بالكامل ررباعي والرقم القومي لولي الأمر أو الواصي ومحل الميلاد وتاريخ الميلاد
حفظ البيانات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا
  • وظائف بـ جامعة سوهاج.. الأوراق المطلوبة وموعد وكيفية التقديم
  • مخالفات البناء.. الأوراق المطلوبة وخطوات تقديم طلبات التصالح
  • موعد وطريقة استخراج نتائج البكالوريا لعام 2024 في سوريا
  • وظائف مديرية العمل 2024 بالقليوبية.. التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالدقهلية
  • كيفية استخراج كارت الخدمات المتكاملة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقيا وإلكترونيا
  • لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. سجل الآن
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي