اليابان – أضافت سلطات اليابان 5 فئات أخرى إلى قائمة البضائع والمنتجات المحظور تصديرها إلى روسيا، وتم تحديد هذه المنتجات بعد “تحليل استخدام الأسلحة الروسية في أوكرانيا”.

وتم نشر قائمة هذه السلع، بالاعتماد على نتائج الإجراءات التي اتفقت عليها دول مجموعة السبع في مارس من العام الماضي (في 20 أكتوبر 2023)، واليوم الخميس تمت إضافة بعض التعديلات إليها.

وفي الوقت الراهن، باتت القائمة المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، تشمل 50 بندا.

وجاء في بيان الوزارة اليابانية: “بالتعاون بين الدول الرائدة ومن بينها اليابان، وعلى أساس دراسة وتحديد الأجزاء المستخدمة في الأسلحة الروسية التي يتم استخدامها في أوكرانيا، تم تجديد قائمة البضائع الممنوع تصديرها إلى روسيا. وهي تتضمن الأجزاء الإلكترونية للدوائر المتكاملة والترانزستورات وأجهزة الاتصال اللاسلكي والكاميرات، بالإضافة إلى المعدات والآلات الضرورية لتطويرها وإنتاجها “.

ووفقا للوزارة، كانت القائمة تتضمن حتى الآن، خمسة أقسام كبيرة للمنتجات مثل أجزاء الدوائر المتكاملة؛ والمعدات اللازمة لأنظمة الاتصالات، وكذلك الصمامات الثنائية والترانزستورات والكاميرات الرقمية، والمعدات البصرية، والمكونات اللازمة لتصميم وتصنيع أشباه الموصلات. وفي الوقت الراهن، تمت إضافة إليها قسم سادس، وهو يتعلق بالمخارط والماكينات ذات التحكم الرقمي بالكمبيوتر وهذا القسم يتكون من خمسة عناصر: مراكز التصنيع والمعالجة، والمخارط بالتحكم الرقمي وماكينات الطحن بالتحكم الرقمي، والمكونات المختلفة لهذه الماكينات.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق

وجهت الحكومة المكلفة من البرلمان بعدم إجراء أي أعمال حفريات أو صيانات من قبل الجهات العامة إلا بعد أخذ الإذن من مندوب شركة الكهرباء لأعمال الحفر.

وطالبت الحكومة في تعميمها العاجل لكل من وزراء الداخلية والحكم المحلي والموارد المائية والاتصالات والمواصلات مراجعة الجهات المختصة للتأكد من عدم تعارض الحفريات مع مسارات الكوابل الكهربائية او مسارات كوابل الاتصالات

كما وجهت الحكومة بتفعيل الدوريات التابعة لوزارة الداخلية والحرس البلدي لاتخاذ مايلزم لضبط أي مخالفات والتأكد من الحصول على تصاريح الحفر اللازمة خاصة بالطرقات العامة.

ودعت الحكومة إلى تشكيل غرفة عمل مشتركة تمثل فيها جميع الجهات المعنية، تلتزم بالزيارات الميدانية لمواقع العمل والمشاريع العامة والخاصة لتفادي تكرار ما حصل من تلف لكوابل الكهرباء الرئيسية.

وتواصل الشركة العامة للكهرباء أعمال الصيانة للكوابل المتضررة على مسار كابل النقل 220 من قبل فرقها في مدينة بنغازي والرابط بين محطتي شمال بنغازي – الحديقة.

يشار إلى أن المنطقة الشرقية تعاني انقطاعات في التيار الكهربائي منذ عدة أيام تمتد لساعات متواصلة.

وتشهد مدينة بنغازي انقطاعات متواصلة للتيار الكهربائي منذ أسبوع، جراء خروج مفاجئ لبعض المحطات عن العمل وتضرر عدد من الكوابل بحسب مواطنين.

وأكد سكان بالمدينة لليبيا الأحرار أن طرح الأحمال يستمر لساعات طويلة، تصل إلى 12 ساعة يوميا على الأقل.

المصدر: وزارة الكهرباء بحكومة حماد + ليبيا الأحرار

انقطاع الكهرباءحكومة حماد Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • النعجة دُولّي.. التي تمنع ظهور مبعوث أممي جديد في ليبيا! (الجزء الثاني)
  • فرنسا تمنع تصدير مسدسي نابليون
  • روسيا والنمسا وكندا تحظر أنشطة جماعة الإخوان.. والخليج يضع قادتها على «القائمة السوداء»
  • رئيس حزب الريادة: الحوار الوطني نجح في نقل مطالب الشعب للحكومة «فيديو»
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • بإستثناء علم الدولة.. الكويت تمنع أصحاب الحسينيات من رفع الرايات والأعلام
  • بسبب الانقطعات المتكررة للكهرباء.. “حكومة حماد” تمنع أي أعمال حفريات دون تنسيق
  • كركوك.. مصرع واصابة خمسة اشخاص نتيجة حوادث متفرقة
  • بسبب الحرارة والرطوبة.. 5 فئات معرضة للإنهاك الحراري
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة