قال النائب محمود الضبع، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية تقدم كافة سبل الدعم والتسهيلات للقوافل والمساعدات الإغاثية لتدخل قطاع غزة عبر معبر رفح المصري، مشيرًا إلى أنه من خلال معبر رفح تمكنت دولة الإمارات بعملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع، من افتتاح مركز الأطراف الصناعية في المستشفى الإمارات الميداني في قطاع غزة.

وأوضح النائبالضبع، ان هذه القافلة تأتي في إطار الحاجة الملحة لدعم المصابين ومساعدتهم بمجموعة مُتكاملة من أحدث الأجهزة الطبية في مجال علاج وتقويم العظام، وتوفير وتصنيع أطراف صناعية ذات جودة عالية، وإعادة تأهيل المرضى، لكي يكونوا أشخاصاً منتجين، قادرين على العمل وممارسة حياتهم الطبيعية.

وشدد على أن مصر تقف قلبًا وقالبًا مع الشعب الفلسطيني، وتقدم كافة التسهيلات لدخول المساعدات الإغاثية لنصرة ودعم الأشقاء في محنتهم، مشددًا على ضرورة تكاتف الدول العربية والإسلامية بقوة خلال الفترة المقبلة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدعم سبل

إقرأ أيضاً:

برلماني: ثورة 30 يونيو دشنت مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية

ثمن النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، والتي أكد فيها أن المصريين أثبتوا أنهم أقوى مما يتصور أعداؤهم وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، وأنهم يضربون أروع الأمثلة فى العزيمة والإصرار على تجاوز الأزمات.

وأضاف الخبيري، في تصريح له، اليوم الأحد، أن الرئيس أكد على أن الذكري الـ11 لثورة 30 يونيو تؤكد ارتباط الشعب المصري بهويته وصموده وقدرته على تجاوز التحديات، وهو ما يؤكد على دور الشعب المصرى العظيم فى هذه المرحلة، ووقوفه بجانب دولته حتى تستعيد مكانتها وإعادة بناء مؤسسات الدولة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو المجيدة جاءت تعبيرًا عن تدشين مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية، نقلتها من مرحلة الضياع والانهيار والتفكك وتكالب الأطماع عليها، إلى مرحلة من البناء والتنمية الحديثة المستدامة، وتأسيس الجمهورية الجديدة التي منحت الإنسان الاهتمام الأول، من خلال توفير منظومة كاملة توفر حياة كريمة للمواطنين.

وأوضح أن مصر شهدت خلال السنوات العشر الماضية قفزة تنموية، وفقاً لأفضل المعايير العالمية، لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي، إيمانًا من القيادة السياسية بأنه لا يمكن الانفصال عن المتغيرات العالمية لبناء مجتمع أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • برلماني: ثورة 30 يونيو دشنت مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة