كشفت وزارة الدفاع الصينية، أن المناورات العسكرية المشتركة بين روسيا والصين في بحر اليابان، أصبحت استعراضًا آخر للمستوى العالي من الثقة الاستراتيجية المتبادلة والصداقة التقليدية القوية بين الدولتين والقوات المسلحة في البلدين.

أخبار متعلقة

روسيا تؤكد استعدادها لتوريد الحبوب للدول المحتاجة «مجانًا»

أوكرانيا: روسيا شنّت هجمات جوية على جنوب البلاد وشرقها بطائرات مسيّرة

تقرير: روسيا تحتاج استراتيجية ذكية في إفريقيا لتزايد المنافسة على النفوذ

وذكرت الوزارة أن موسكو وبكين تعتبران بعضهما بعضا أكبر جارين وشريكين استراتيجيين شاملين، ويظل جيشا روسيا الاتحادية والصين قوتين مهمتين لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

من جانبها قالت نائبة متحدث البنتاجون صابرينا سينج، إن بلادها تراقب المناورات العسكرية المشتركة لروسيا والصين في بحر اليابان، مشيرة إلى أن الأمن الأوروبي وأمن المحيطين الهندي والهادئ مرتبطان مع بعضهم.

وتابعت: نقوم بمتابعة تلك التدريبات«، لافتة إلى أنه في عام 2022 أجرت موسكو وبكين هذه التدريبات أيضا، وتواصل الصين التعاون مع روسيا في المجال العسكري، على الرغم من النزاع الأوكراني، فإنها تعطي الأولوية«للتدريبات العسكرية معها، وفقا لوكالة«تاس».

روسيا روسيا وأوكرانيا أمريكا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين روسيا روسيا وأوكرانيا أمريكا زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان

أعلن مسئول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن سلاح الجوي الأمريكي استأنف، اليوم الثلاثاء، رحلات طائراته العسكرية طراز أوسبري في اليابان، والتي تم إيقافها إثر حادث تحطم مميت قبالة جزيرة تقع جنوب غربي اليابان في نوفمبر.

وكان سلاح مشاة البحرية الأمريكية استأنف بالفعل رحلات طائراته من طاز إم في 22  في اليابان في مارس الماضي، بعد أيام من رفع حظر الطيران العالمي المفروض على طائرات أوسبري الأمريكية منذ الحادث الذي وقع في  29 نوفمبر والذي أدى إلى مقتل جميع الطيارين الثمانية الذين كانوا على متن طائرة أمريكية طراز سي في 22.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن المسؤول الأمريكي قوله، إن البنتاجون أكد استئناف رحلات طائرات أوسبري العسكرية صباح اليوم، قرب قاعدة يوكوتا الجوية في ضواحي طوكيو الغربية، لكنه لم يكشف عن عدد الطائرات التي عادت إلى الخدمة.

يشار إلى أن حادث تحطم طائرة النقل في البحر قرب جزيرة ياكوشيما بمحافظة كاجوشيما خلال تدريب، كان أكثر الحوادث دموية لطائرة طراز أوسبري منذ ظهورها في العمليات القتالية للمرة الأولى عام 2007.

يشار إلى أن طائرات أوسبري العسكرية تعمل بتقنية المراوح القابلة للميل وتغيير الاتجاه (إذ تجمع بين القدرة على الإقلاع والهبوط العمودي مثل طائرات الهليكوبتر، وسرعة التحليق العالية، وهما يميزان الطائرات ثابتة الجناح).

مقالات مشابهة

  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البارزاني يلتقي سفراء روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا في بغداد
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين