الحرة:
2024-10-03@19:07:23 GMT

عروس داعش تخسر استئناف قرار سحب جنسيتها البريطانية

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

عروس داعش تخسر استئناف قرار سحب جنسيتها البريطانية

خسرت شميمة بيغوم (24 عاما)، التي جردت من جنسيتها البريطانية لسفرها إلى سوريا والانضمام لتنظيم داعش حين كانت في سن 15 عاما، الطعن الذي تقدمت به أمام محكمة الاستئناف بشأن قرار سحب الجنسية منها، وفقا لما ذكرته "سي أن أن"، الجمعة.

وسافرت بيغوم إلى سوريا عام 2015 مع صديقتين من المدرسة للانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

وأثناء وجودها هناك، تزوجت من أحد مقاتلي داعش وعاشت عدة سنوات في الرقة.

ولاحقا ظهرت في مخيم الهول للاجئين السوريين عام 2019، وتصدرت عناوين الأخبار باعتبارها "عروس داعش" بعد أن طلبت من حكومة المملكة المتحدة السماح لها بالعودة إلى وطنها من أجل ولادة ابنها.

وسحب وزير الداخلية آنذاك، ساجد جاويد، جنسيتها البريطانية في فبراير من ذلك العام، وتوفي ابن بيغوم الذي ولد في مخيم للاجئين السوريين في الشهر التالي. وقالت لوسائل إعلام بريطانية إن لديها طفلين آخرين (قبل هذا الطفل)، توفيا أيضا في سوريا.

وفي فبراير 2023، خسرت بيغوم استئنافها ضد قرار سحب جنسيتها، وفق رويترز.

وجردت المرأة من جنسيتها عام 2019، لأسباب تتعلق بالأمن القومي، بعد أن غادرت المملكة المتحدة، في 2015، إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم عندما كانت في سن 15 عاما. وتزوجت المراهقة هناك من متشدد من أصل هولندي يكبرها بثماني سنوات.

وطعنت الشابة على القرار في جلسة استماع في لندن في نوفمبر 2022، وتوسلت السماح لها بالعودة إلى بريطانيا، مؤكدة أنها لم ترتكب جريمة سوى "الحماقة".

وقال محاموها إن وزارة الداخلية البريطانية فشلت في التحقيق فيما إذا كانت "طفلة ضحية للاتجار"، واتهموا جاويد، بأنه اتخذ "قرارا مسبقا" بسحب الجنسية قبل أن يكون لديه أدلة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، في البورصات العالمية، إذ سجلت الأوقية 2628 دولارًا للشراء و2627.5 دولار للبيع، بخسارة مقدارها 30 دولارًا خلال أقل من 24 ساعة، فيما انعكس هذا التراجع على أسعار الذهب في مصر، ما أدى إلى انخفاضات متتالية في جميع الأعيرة، وفقد عيار 21 حوالي 45 جنيهًا، يأتي هذا في ظل حالة من الترقب والحذر بين المتعاملين على المعدن الأصفر، فهل سيواصل الذهب التراجع محليًا وعالميًا؟

توقعات سعر الذهب عالميًا.. «مستقبل يكتنفه الغموض»

أوضح عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن التراجع في سعر الذهب عالميًا أمر طبيعي، ويرجع إلى ضغوط بيعية من المستثمرين الراغبين في جني الأرباح بعد الارتفاعات القياسية الأخيرة، مضيفًا أن الذهب قد يعاود الارتفاع أو يواصل الانخفاض، إذ «ليس هناك شيء مؤكد»، على حد تعبيره.

سعر الذهب العالمي والبورصات

وقال «المغربي» في تصريحات لـ«الوطن»: «سعر الذهب العالمي تحدده البورصة العالمية للمعدن الأصفر، ويتأثر بعوامل العرض والطلب من المستثمرين والبنوك المركزية التي زادت من احتياطياتها من الذهب مؤخرًا».

وأشار إلى أنه لا توجد رؤية واضحة حول مستقبل الذهب، في ظل التوترات الجيوسياسية والصراعات المتزايدة حول العالم، بالإضافة إلى استمرار موجات التضخم العالمي.

سعر الذهب في مصر والتوقعات

وفيما يتعلق بسعر الذهب محليًا، أكد «المغربي» أن الأحداث الخارجية تؤثر على الأسعار محليًا، سواء بالارتفاع أو الانخفاض، لكنه شدد على أن استقرار سعر الصرف يلعب دورًا رئيسيًا في دعم السوق المحلي.

وأشار إلى أن توازن العرض والطلب في السوق يؤثر أيضًا على الأسعار، إلى جانب الإقبال على الشراء.  

مقالات مشابهة

  • هل تخسر كاملا هاريس أصوات السود؟
  • إيلام الفيلية.. الحرائق وغياب الثقافة البيئية يهددان غابات عروس زاغروس
  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • عروس توثق زفتها من مطار القاهرة إلى زواجها في أبها .. فيديو
  • بعد زفافها.. معلومات عن فاطمة عادل أحدث عروس في الوسط الفني
  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • قائد الجو بالحرس الثوري: حرب شاملة كانت ستعيد إيران 20 عاماً للوراء (فيديو)
  • ديلي ميل البريطانية: سلطات التحقيق ستطلق سراح ليبي متهم بتسفير متطرفين إلى سوريا
  • الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟
  • عروس مصرية تغادر زفافها إلى منزل أسرتها وتطلب الخلع