قررت الأرجنتين إجراء مباراتين وديتين في الولايات المتحدة الشهر المقبل بعدما تخلت السلطات الكروية في الصين عن استضافة مباراتين كان من المقرر أن تشارك فيهما.

وجاء هذا القرار بعد الجدل الذي نشب في الصين بسبب عدم مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي في مباراة ودية في هونج كونج.



وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن المنتخب الوطني سيلعب أمام السلفادور في ملعب لينكولن فاينانشال فيلد في فيلادلفيا في 22 مارس، ثم يواجه نظيره النيجيري في ملعب كوليسيوم في لوس أنجليس في 26 مارس.


وكانت الأرجنتين قد خططت لخوض مباراتين في الصين، ولكن تخلف ليونيل ميسي عن المشاركة في مباراة في هونج كونج أدى إلى استبعاد الصين كمضيفة.

وقد أثارت مشاركة ميسي كبديل في مباراة ودية في اليابان ردود فعل غاضبة في الصين، حيث اعتبره البعض غير لائق للمشاركة في المباراة.

إثر ذلك، قام ميسي بنشر فيديو على منصة ويبو الصينية للتواصل الاجتماعي، أوضح اللاعب أن غيابه عن المباراة في هونج كونج كان بسبب معاناته من التهاب في العضلة الضامة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الولايات المتحدة الصين ميسي الولايات المتحدة الصين الارجنتين ميسي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الصین

إقرأ أيضاً:

الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا

زنقة 20. الرباط

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيمليانو مارتينيز مباراتين بسبب حركة بذيئة وصفعه كاميرا التصوير، حسبما أعلن “فيفا” والاتحاد الأرجنتيني، اليوم السبت.

وكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بيان، أن لجنة الانضباط في (فيفا) أوقفت مارتينيز مباراتين بسبب مخالفته المادة 13 من قانون الانضباط (سلوك عدواني وانتهاك مبادئ اللعب المالي النظيف)، خلال مباراتي الأرجنتين ضد كل من تشيلي وكولومبيا مطلع شهر شتنبر الجاري برسم تصفيات كأس العالم 2026.

وجاء قرار إيقاف بسبب واقعتين في مباراتي تشيلي وكولومبيا في وقت سابق من هذا الشهر.

ففي مباراة تشيلي، وهي الأولى التي يخوضها منذ الفوز بلقب كوبا أمريكا في الولايات المتحدة، احتفل حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي بالقيام بحركة بذيئة مع الكأس مثلما فعل بعد الفوز بكأس العالم 2022 في قطر.

وبعد الخسارة أمام كولومبيا، ضرب الحارس (32 عاما) كاميرا تابعة لتلفزيون محلي.

من جهته، قال الاتحاد الأرجنتيني، في بيان منفصل: “يتحمل مارتينيز مسؤولية سلوكه المسيء ومخالفة قواعد اللعب النظيف”، مضيفا أنه لا يتفق مع قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • الفيفا توقف حارس منتخب الأرجنتين لسلوكه العدواني ضد تشيلي وكولومبيا
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • فيفا يعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
  • إيقاف الحارس الأرجنتين مارتينيز مباراتين بسبب سلوكه المسيء
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مبارتين
  • إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين
  • الصين تدعو الولايات المتحدة للعقلانية في سياستها تجاهها
  • الأرجنتين تغرق في الفقر بسبب سياسة التقشف للرئيس «مايلى»
  • مشاركة سون مع توتنهام «محل شك»
  • هونج كونج ترحب باثنين من الباندا وتعيد حديقة حيوان فنلندية دببها الصينية