هنأ الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، الشعب المصري، على صفقة الاستثمار المباشر، مؤكدًا أن الدولار سيتراجع. 

الدكتور أيمن محسب: نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد النائب أيمن محسب: مصر انتقلت من الدعم السياسى والإنسانى للقضية الفلسطينية إلى الدعم القانونى

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، أن المستثمر سيصرف مثل ما صرفه على الصفقة 5 أضعاف لتشغيل المشروع، ما يساهم في توظيف العمالة المصرية ونقل الفكر الأجنبي إلى الدولة.

وأوضح أن الاستثمار مبني على المنافسة، متابعًا: "المستثمر اللي أخد الصفقة له منافسين في العالم، وبالتالي هيكون في صفقتين أو 3 بعد إتمام هذه الصفقة اليوم".

الاستثمار المباشر يوفر العملة الصعبة

أكد أن أولويات الاستثمار اتجاه الدولة في الحفاظ على المواطن المصري، موضحًا أن الحفاظ على المواطن يضم عدة نواحي الأول عبر استقرار سوق الصرف المرتبطة بالعملات الأجنبية والجنيه المصري، مؤكدًا أن هذا كان السبب الرئيس في ارتفاع الأسعار على المواطن المصري.

وأوضح أن الاستثمار المباشر الأجنبي يوفر عملة صعبة يسيطر على التضخم وارتفاع الأسعار، مضيفًا أن الاستثمار المباشر يمنح الثقة للغرب والعرب باقتصاد مصر.

وقال إن ما جرى إنفاقه لتهيئة البيئة الاستثمارية في مصر والخطة الموضوعة لجذب الاستثمار جرت بنجاح والآن تؤتي ثمارها، لافتًا إلى أنه لا يمكن إنكار فضل الحوار الوطني الذي كان من ضمن أولوياته الاستثمار الأجنبي المباششر لتوطين الاستثمار في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إستثمار الحوار الوطني الدكتور أيمن محسب الوفد بوابة الوفد الاستثمار المباشر أیمن محسب

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن واقعي للتعامل مع التحديات الراهنة

أكد النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، أن مجلس النواب بكافة أعضائه من مختلف التيارات السياسية يتطلع إلى أن يقدم برنامج الحكومة - الذى من المقرر أن يعرضه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على البرلمان، خلال الأسبوع الجاري- رؤى واقعية للتعامل مع كافة التحديات الراهنة وخاصة الخارجية فى ظل أزمات إقليمية ودولية جمّة تُلقى بتداعياتها السلبية على الداخل المصرى، فضلا عن تقديم حلول ورؤى للتعامل مع القضايا الاقتصادية لإحداث طفرة حقيقية فى هذا الشأن يشعر كل مواطن مصرى بانعكاسها على حياته.
وقال «محسب»، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى كان حريصا على وضع الخطوط العريضة التى يجب أن يركز عليها برنامج الحكومة، والتى تتمثل فى ضرورة الحفاظ على محددات الأمن القومى المصرى فى ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وملفات الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب، فضلا عن بناء الإنسان وما يرتبط بها من ملفات الصحة والتعليم والثقافة والوعى الوطنى، مشيرا إلى أن التحديات الداخلية ستكون حاضرة بقوة فى برنامج الحكومة خاصة ما يتعلق تطوير الأداء الاقتصادى وتحقيق العدالة الاجتماعية.
وأضاف عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية مرت بمراحل مختلفة من الإصلاح خلال السنوات الماضية، ومع بدء مرحلة الاستقرار الأمنى والسياسى بدأت خطواتها الجدية نحو إجراء إصلاح هيكلى متكامل، وهو ما يجب أن تواصل الحكومة الجديدة العمل عليه، من خلال دعم القطاعات الإنتاجية وخاصة القطاعى الزراعى والصناعى وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن السياحة واللوجستيات، حيث تمتلك مصر فيهما ميزة تنافسية تميزها عن كافة دول المنطقة، مشددا على ضرورة مواصلة العمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى خطط التنمية التى تتبناها الدولة، من خلال تهيئة البنية التحتية وتذليل كافة العقبات التى تواجهه.
وشدد النائب أيمن محسب على ضرورة استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خاصة ما يتعلق برفع كفاءة سوق العمل باعتبارها من أكبر المحفزات للاستثمار الأجنبى، لذلك لا بد من العمل على تطوير التعليم الفنى والمهنى والتكنولوجى، وتشجيع الاستثمار فيهما.

 

مقالات مشابهة

  • مصر تتصدر قائمة أهم الدول العربية المستقبلة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر في 2023
  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطنى خطوة مهمة فى ظل التحديات الراهنة
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بعد ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي
  • النائب أيمن محسب: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن واقعي للتعامل مع التحديات الراهنة
  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • النائب أيمن محسب: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة
  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • إمام عاشور يعلن عن صفقة الأهلي الجديدة