بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بكل من مدينتي الدار البيضاء ومراكش، الخميس 22 فبراير الجاري، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم مواطن من جنسية عربية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج 150.400 عبوة من غاز “بروتوكسيد الأزوت الذي يشتبه في تسخيره في التخدير خارج نطاق استعماله الأصلي.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم خلال تدخلات أمنية متزامنة بكل من الدار البيضاء ومراكش وضواحيهما، حيث تم ضبط المشتبه فيه الأول مباشرة بعد وصوله إلى مدينة الدار البيضاء على متن سيارة نفعية لنقل البضائع، وهو في حالة تلبس بحيازة وتهريب 18 علبة تحتوي على العشرات من قنينات غاز بروتوكسيد الأزوت الذي يستعمل خارج أغراضه الأصلية وتحديدا في التخدير.

كما تم كذلك توقيف شخصين آخرين بمدينة الدار البيضاء، يشتبه في ارتباطهما بهذا النشاط المتعلق بترويج المؤثرات العقلية، حيث تم ضبطهما متلبسين بحيازة 333 علبة إضافية من هذا الغاز المخدر، فضلا عن تحديد مكان إخفاء شحنات إضافية من نفس المادة بداخل مستودع بمنطقة الدروة بضواحي برشيد والذي تم العثور بداخله على كميات مهمة من هذه المادة المخدرة.

وقد بلغ مجموع القنينات المحجوزة بمدينة الدار البيضاء 50.098 قنينة، من سعات وأحجام مختلفة، بينما شهدت مدينة مراكش توقيف المشتبه فيهما الرابع والخامس وهما مواطن عربي ومساعده، واللذين تم العثور بحوزتهما على ما مجموعه 100.280 قنينة من الحجم الصغير و 22 أخرى من الحجم الكبير من غاز “بروتوكسيد الأروت” المخدر، فضلا عن ضبط مبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من عائدات ترويج هذه المادة المستعملة في التخدير.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي امتدادات هذا النشاط الإجرامي على الصعيد الوطني، والكشف عن تقاطعاته المفترضة، وكذا توقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه القضية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالخصوص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية مشاجرة بالأسلحة البيضاء، أسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح قطعية متفرقة بالجسم، إثر مشاجرة بالأسلحة البيضاء، وجرى نقلهم إلى مستشفى الخصوص العام لتلقي العلاج.

البداية عندما تلقى اللواء عبدالفتاح القصاص مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطاراً من المقدّم محمد شديد، رئيس مباحث قسم شرطة الخصوص، بلاغًا من هشام عزيز، وشقيقه مصطفى، وجارهما وليد أحمد، يفيد بإصابتهم بجروح قطعية بالوجه والذراع والرأس، إثر تعدي 7 أشخاص عليهم بالأسلحة البيضاء “سنج وسيوف”.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وتبين بالفحص أن وراء إرتكاب الواقعة شخص يُدعى “ز.ع”، ومعه 6 أشخاص بينهم 2 أشقاء تعدوا على المجني عليهم بالأسلحة البيضاء في شارع شكري سعيد بمنطقة الخصوص في القليوبية.

كما كشفت التحريات أن سيدتين شقيقتي أحد المتهمين وراء الواقعة، بسبب خلاف مع جارهم (المصاب الثالث)، واستعانتا بشقيقهما الذي أحضر باقي المتهمين وتوجهوا إلى مكان الواقعة، وتعدوا عليهم بالضرب المبرح، وإصابتهم بجروح خطيرة، وجرى ضبط أحد المتهمين، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقي المتهمين.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالخصوص
  • إدانة 52 شخصاً متورطين في أحداث الفنيدق وتأجيل النطق بالحكم في قضية “المواطنة الجزائرية”
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار”
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • توقيف شخص بالناظور بتهمة النصب وانتحال صفة مسؤولين قضائيين وعسكريين
  • توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة تزوير وثائق التأشيرات الأوروبية بالحسيمة
  • “حادث مروري مروع يودي بحياة 5 أشخاص ويصيب 3 آخرين”
  • لـ الصالح العام.. وزير الداخلية يصدر قرارا بإبعاد أوزباكستاني وصومالي الجنسية خارج البلاد