أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قام بها اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 17 حتى 23 فبراير الجاري 2024.

السبت 17 فبراير

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أن مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة يشهد نشاطا مكثفا خلال هذا الأسبوع من الخطة التدريبية للمحليات، حيث يتم تنفيذ 6 دورات تدريبية.

كما أعلن وزير التنمية المحلية، انتهاء المرحلة الأولى من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة والأرض الزراعية والبناء المخالف بالمحافظات. 

الأحد 18 فبراير

شارك وزير التنمية المحلية في اجتماع مجلس المحافظين لاستعراض استعدادات شهر رمضان ومتابعة الأسواق لضمان توافر السلع الضرورية للمواطنين خلال الشهر الكريم، كما شارك في حفل تكريم الفائزين في مبادرة حوافز تميز الأداء الذي عقدته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

الاثنين 19 فبراير

بدأت التنمية المحلية استعداداتها لاستقبال شهر رمضان، حيث وضعت عدد من التوجيهات للمحافظات وغرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف عمليات المحافظات، وعلى رأسها رفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية، مثل مديريات الصحة والكهرباء والتموين ومياه الشرب وتكليف المحافظات بالتنسيق المستمر مع هذه الجهات.

كما تابع وزير التنمية المحلية مع وفد من البنك الدولي الموقف التنفيذي لبرامج التعاون الجارية والمستقبلية ومن ضمنها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

الثلاثاء 20 فبراير

استعرض وزير التنمية المحلية، نتائج الجهود التي قام بها قطاع التفتيش والمتابعة خلال الفترة من سبتمبر 2022 وحتى منتصف فبراير 2024، وما تم اتخاذه من قرارات فورية لتصويب  المخالفات التي تم رصدها بالمحافظات.

الأربعاء 21 فبراير

تلقى وزير التنمية المحلية تقريرا عن برنامج مشروعك منذ انطلاقه وحتى شهر فبراير 2024، حيث نفذ تنفيذ أكثر من 210  ألف مشروع، وتوفير فرص عمل 1.7 مليون فرصة بالمحافظات.

الخميس 22 فبراير

شارك وزير التنمية المحلية، في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي رقم 278، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي وافق خلاله على عدة قرارات علي رأسها وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، تيسيراً على المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إزالة التعديات اجتماع مجلس المحافظين اجتماع مجلس الوزراء الأحمال الكهربائية الأرض الزراعية البناء المخالف البنك الدولي التنسيق المستمر التنمية الاقتصادية التنمية المحلية وزیر التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الوالي شوراق: إطلاق برامج التنمية المحلية سيخفف العبء على مجلس الجهة في تمويل أنشطة القرب

وحيد الكبوري – مراكش الآن

كشف فريد شوراق والي جهة مراكش اسفي، انه يتم التحضير لبرنامج التنمية المحلية، والتي تأتي لتآزر وتخفف من عبء مجلس الجهة في تمويل ما يسمى بأنشطة القرب في مجالات متعددة.

واكد الوالي شوراق في كلمته خلال اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش اسفي، انه وبتنسيق مع جميع ولاة جهات المملكة، يتم وضع اللمسات الآخيرة لهذه البرامج، بحيث الآن جمد الدعم الذي يمنح للجمعيات على مستوى المجالس الإقليمية ومجالس الجماعات، وبالتالي فان مجلس الجهة لا يمكن له ان يتمكن بمنح الدعم لجميع المتواجدة بالجهة.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • «حملات مكثفة لضبط المخالفين».. التنمية المحلية تراقب تطبيق مواعيد الإغلاق لترشيد الكهرباء
  • بالفيديو.. الوالي شوراق: إطلاق برامج التنمية المحلية سيخفف العبء على مجلس الجهة في تمويل أنشطة القرب
  • ضاحي خلفان: دورات صيفية للشباب في الذكاء الاصطناعي
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في جلسة رفيعة المستوى حول "آليات التمويل لتشجيع الاستثمار في مصر"
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج