أفادت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، بأن جنود احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، رفضوا الاجتماع مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمس، بعد زيارته لقاعدتهم في الشمال.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن جنود تابعين لوحدة جبال الألب، تعمل تحت القيادة الشمالية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وتواصل عملياتها الإجرامية وقت تساقط الثلوج، تحديدا في المناطق الجبلية بالحدود الشمالية مع ولبنان وسوريا، وتستقر تحديدا فوق جبل الشيخ.

جنود إسرائيليون يرفضون اجتماع نتنياهو 

وأضافت الصحيفة، أن أمس الخميس صدرت تعليمات لأعضاء الوحدة، بالحضور من أجل زيارة نتنياهو، مع إعلامهم بأن الزيارة بعد ساعات، لكنهم فوجئوا بأن كثير من جنود الاحتلال طلب عدم المشاركة في الاجتماع معه، فيما لم يكشف عن أسباب رفض الجنود للقائه.

نشر صور جنود مع نتنياهو 

تابعت الصحيفة العبرية، بأن قرار الجنود الصادم لقائد الوحدة، جعله يقرر في النهاية أن يجتمع فريقان مع رئيس الوزراء.

وكان المتحدث باسم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نشر بيانا صحفيا، عن الزيارة يتضمن صور نتيناهو خلال لقاء جنود الوحدة شمالي إسرائيل، ولم يتطرق إلى تفاصيل الاجتماع وكواليس الزيارة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو جنود جيش الاحتلال جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟

سرايا - أكد ضابط ميداني في غرفة عمليات “حزب الله” اللبناني أن الصور التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي لجنوده اليوم في قرية حدودية في جنوب لبنان كلفته أكثر من 20 قتيلا وجريحا من جنود النخبة.


وقال الضابط: “الصور التي نشرها جيش العدو الإسرائيلي لجنوده قرب منازل في قرية حدودية في جنوب لبنان تم تصويرها في بقعة جغرافية تبعد عشرات الأمتار عن الأراضي المحتلة حيث كما يعلم الجميع أن بعض الجنوبيين بنوا منازلهم بالقرب من الحدود”.


وأضاف: “بهدف الحصول على هذه الصور التي يحتاجها بشدّة نتنياهو المأزوم، كان الثمن أكثر من 20 قتيلا وجريحا في صفوف جنود النخبة، الأمر الذي أجبر الرقيب العسكري الإسرائيلي على إخفائه والتعتيم على الحدث”.


وتابع: “حاول جنود النخبة في جيش العدو الإسرائيلي عصر الجمعة، وبعد تغطية نارية مدفعية وجوية، التقدم من محورين باتجاه بلدتي مارون الرأس ويارون عند الحافة الأمامية، ولدى وصول القوات لنقاط الكمائن المعدّة مسبقًا، فجّر مجاهدو المقاومة الإسلامية عددا من العبوات واشتبكوا مع ضباط وجنود النخبة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية، من مسافات قريبة وصلت إلى مسافة صفر، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوة المتسللة، ومن لم يصب حمل قتيلا أو جريحا وانسحب تحت غطاء مدفعي من مرابض العدو داخل الأراضي المحتلة”.


وشدد على أن “مجاهدي المقاومة الإسلامية يرصدون ويتابعون ويتصدون لكل تحرك معادٍ عند الحافة الأمامية في جنوب لبنان، ويطاردون جنود العدو الإسرائيلي في قواعدهم وثكناتهم الخلفية على طول الخط الحدودي في الأراضي المحتلة، بقذائف المدفعية وصليات الصواريخ”.

إقرأ أيضاً : من هو هاشم صفي الدين؟إقرأ أيضاً : مصادر: (إسرائيل) تأكدت من نجاح اغتيال هاشم صفي الدين وكل مرافقيهإقرأ أيضاً : مسؤول أميركي: (إسرائيل) قد تستخدم ذكرى 7 أكتوبر لمهاجمة إيران

مقالات مشابهة

  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • رئيس مجلس جهة العيون لـRue20 : منتخبوا الاقاليم الجنوبية يرفضون القرار ويعتبرهم غير ملزم وسيواجهونه بالأدلة والحجح والبراهين
  • حزب الله: تصدينا لمحاولة جنود الاحتلال الإسرائيلي التسلل باتجاه مارون الراس
  • عراقجي بعد لقائه بري: إيران تدعم جهود لبنان بالتصدي للعدوان الإسرائيلي
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان
  • العزي: حزب الله يفتك بجيش الاحتلال ويفي بوعد قائده الراحل
  • أول تعليق من نتنياهو على مقتل 8 جنود إسرائيليين
  • خبير عسكري: سقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان يظهر وعي حزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى