أثار مرشح حزب "الشعب الجمهوري" التركي، لرئاسة بلدية حي ماماك بالعاصمة أنقرة، فيلي غوندوز شاهين، موجة غضب واسعة عقب تحرضه على أطفال عراقيين خلال جولة انتخابية، مهددا بترحيلهم وسط تصفيق حار من مرافقيه.

ووثق مقطع مصور، لحظات توقف مرشح الحزب المعارض أمام طفلين صغيرين متسائلا عن ما إذا كانا من العراق، قبل أن يؤكد أحد مرافقيه له أنهما عراقيان، ليبدأ شاهين بالتحريض قائلا: أليس هؤلاء عراقيون؟،عندما يكبرون، ستكون هناك مشكلة كبيرة، وسوف أقوم بطردهم".



CHP'Lİ ADAYDAN REZİL HAREKET

CHP Mamak Belediye Başkan Adayı Veli Gündüz Şahin'in seçim çalışmaları sırasında, Irak Türkmeni çocukları sokak ortasında azarlayarak "Gönderirim ben bunları memleketine" diyerek oy toplamaya çalıştı. pic.twitter.com/LwLghwO2Vx — Sabah (@sabah) February 23, 2024
وتابع مخاطبا المحيطين به الذي بدأوا بالتصفيق له بينما تبدو علامات الدهشة والحيرة على وجه الطفلين: "امنحوني أصواتكم في الانتخابات من أجل هذا (طرد اللاجئين)".

وحاز المقطع المصور على انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط غضب واستياء حاد من "تدني مستوى" المرشح المعارض وتحريضه بشكل مباشر على أطفال صغار.

وقال الصحفي المعارض إسماعيل سايماز، إن "تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى تركيا أمر، والتنفيس عن الغضب على أطفال لم يرتكبوا أي خطيئة أمر آخر".

CHP Mamak adayı Veli Gündüz Şahin Iraklı çocukların önünde “Bunlar büyüdüğü zaman büyük sorun olur, gönderirim bunları” diyor.
Türkiye’nin kaçak akınına uğraması başka iş…
Öfkeyi hiçbir günahı olmayan çocuklara kusmak başka.
Siz sosyaldemokrat olduğunuza emin misiniz Veli Bey? pic.twitter.com/vfGgM0DifW — İsmail Saymaz (@ismailsaymaz) February 23, 2024
وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، مخاطبا المرشح المعارض: "هل أنت متأكد أنك ديمقراطي اشتراكي يا سيد فيلي؟".

من جهتها، كتبت الصحفية إيسرى إيلونو عبر حسابها في "إكس"، إن "إنسانيتك التي تجعلك توبخ الأطفال بهذه الطريقة أصغر من صندوق اقتراعك".

CHP Mamak Belediye Başkan Adayı Veli Gündüz Şahin kapa çeneni !! Türkmen çocukları bu şekilde azarlayan senin insanlığın, onurun, oy sandığından küçük!! Çocukların şaşkınlığına bakar mısınız ? Vicdanınız paspas olsa atlayarak geçilir o derece!! O çocuklardan da şeref dilenin !! pic.twitter.com/kYBdCOmwbR — Esra Elönü (@elonue) February 22, 2024
وتابعت في حديثه للمرشح المعارض: "هل تستطيع رؤية دهشة الأطفال؟".

بدوره، أعاد الناشط مراد أوزار مشاركة المقطع المصور، قائلا: "ذلك المخلوق الناطق هو مرشح حزب الشعب الجمهوري لبلدية ماماك، فيلي غوندوز شاهين. ومثل هذا الدناءة نادرة على وجه الأرض".


يشار إلى أن العديد من الحزاب المعارضة تعمل على استغلال ورقة اللاجئين في تركيا مع اقتراب كل استحقاق انتخابي، من أجل حشد الأصوات لصالحهم.

وتشهد تركيا في 31 آذار/ مارس القادم انطلاق الانتخابات المحلية، حيث ستفتح صناديق الاقتراع في 81 ولاية وقضاء في تركيا أمام الناخبين، من أجل انتخاب رؤساء البلدية الكبرى والفرعية وأعضاء المجالس المحلية.

وتحظى الانتخابات المحلية في تركيا باهتمام عال من الأحزاب السياسية؛ لكونها أولى درجات سلم الفوز بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

Şu konuşan yaratık Mamak CHP Adayı Veli Gündüz Şahin'miş.
Yeryüzünde böylesi alçaklık az görülür.
Ebu Garip Zindanı'nda efendisi ABD'lilerden ders almış olmalı. pic.twitter.com/KKt3aBcRFk — Murat Özer (@muratozer_ist) February 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية أنقرة تركيا تركيا أنقرة الانتخابات التركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على أطفال pic twitter com

إقرأ أيضاً:

اليورو.. جورجيا تصعق البرتغال وتركيا تحقق التأهل بفوز قاتل

حقق المنتخب الجورجي فوزا صاعقا على حساب البرتغال، بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

سجل ثنائية منتخب جورجيا خفيشا كفاراتسخيليا (الدقيقة 2) وجيورج ميكوتادزي من ركلة جزاء (الدقيقة 57) من عمر المباراة المثيرة.

بهذا الفوز، رفع المنتخب الجورجي رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثالث ويتأهل للدور القادم من مركزه، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 6 نقاط بالصدارة. 

???????? Debutants Georgia book last-16 spot!#EURO2024 | #GEOPOR pic.twitter.com/2YwghjKT01

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 26, 2024
وفي مباراة أخرى، حقق المنتخب التركي فوزا غاليا على  نظيره التشيكي بهدفين لهدف واحد، وضمن به وصافة المجموعة السادسة، ليتأهل بدوره إلى دور ثمن نهائي اليورو 2024.

وتدين تركيا بالفضل في تفوقها طولًا وعرضًا على تشيكيا، للحالة الفنية الجيدة التي كان عليها الثلاثي، شالهان أوغلو وفيردي كادوغلو وديميرال، حيث أحبطوا كافة هجمات المنافس، وكان للأول والثاني تحديدًا دورًا كبيرًا في عبور هذا المأزق الصعب.

وحقق تركيا التأهل بفضل ثنائية شالهان أوغلو وسينك طوسون، فيما لم يكن هدف توماس سويتشك شفيعًا للتشيكيين من أجل الحفاظ على فرصهم في البقاء بالبطولة.

Türkiye through as group runners-up ????????????
#EURO2024 | #CZETUR pic.twitter.com/9xZEjtUqqN

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • سفير تركي: تركيا تخلت عن فكرة “سوريا دون الأسد”
  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • إزالة تركيا من القائمة الرمادية لغسل الأموال.. ترحيب تركي بالقرار
  • بطل مسلسل “العهد” يحتفل بزواجه بحضور مشاهير تركيا
  • حالة صحية نادرة.. تركي يضحك باستمرار (فيديو)
  • "الفرق شاسع".. شاهد بايدن يسقط في مناظرة "لغة الجسد" مع ترامب!
  • هل تطبق الحكومة المصرية قرار زيادة رسوم الكهرباء؟.. غضب واسع (شاهد)
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • اليورو.. جورجيا تصعق البرتغال وتركيا تحقق التأهل بفوز قاتل