أظهر مسح جديد للبنك المركزي الأوروبي اليوم الجمعة، ارتفاع توقعات التضخم بين مستهلكي منطقة اليورو العام المقبل، واستقرارها لمدة ثلاث سنوات، ما يزيد من الأدلة على أن المرحلة الأخيرة من كبح نمو الأسعار قد تكون صعبة.

وانخفض التضخم على نحو سريع في العام الماضي، ويسجل الآن أقل بقليل من ثلاثة بالمئة، لكن المركزي الأوروبي قال؛ إنه قد يستغرق أكثر من عام آخر لينخفض إلى هدفه عند اثنين بالمئة، على الرغم من سلسلة قياسية من رفع أسعار الفائدة والنمو الاقتصادي الضعيف.



وقال المركزي الأوروبي، استنادا إلى مسح شمل 19 ألفا من البالغين في 11 دولة عضو بمنطقة اليورو؛ إن متوسط التوقعات للتضخم في الاثني عشر شهرا المقبلة، ارتفع إلى 3.3 بالمئة في كانون الثاني/ يناير، مقارنة مع 3.2 بالمئة في كانون الأول/ ديسمبر، فيما ظلت التوقعات للأعوام الثلاثة المقبلة دون تغيير عند 2.5 بالمئة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي التضخم اليورو أوروبا التضخم اليورو البنك الأوروبي المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عوائد سندات الخزانة الأميركية تنخفض وسط توقعات خفض الفائدة

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية، الجمعة، بعد تزايد الرهانات على احتمال تبني مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفضا كبيرا لسعر الفائدة.

وقال بيل دادلي الرئيس السابق لبنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، الخميس، إن هناك احتمال قوي لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس خلال اجتماع المركزي الأميركي يومي 17 و18 سبتمبر.

وأشارت أطراف في السوق إلى عوامل عززت الرهانات على تبني مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفضا كبيرا الأسبوع المقبل منها تقارير نشرت في صحيفتي وول ستريت جورنال وفاينانشال تايمز سلطت الضوء على أن حجم أول خفض ربما يكون قرارا حتميا بالنسبة لمسؤولي المجلس.

وسجلت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات في أحدث تعاملات 3.662 بالمئة، بانخفاض عن 3.68 بالمئة سجلتها أمس. وتراجعت عوائد سندات الخزانة لأجل سنتين إلى 3.578 بالمئة من 3.648 بالمئة مسجلة أمس.

واتسع الفارق بين عوائد السندات لأجل عشر سنوات وأجل سنتين إلى 8.7 نقطة أساس، وهو أكبر فارق منذ يوليو 2022. ويتابع المستثمرون المنحنى عن كثب لاستخلاص مؤشرات على أداء الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • التضخم في إسرائيل يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس
  • توقعات بارتفاع استهلاكات حديد التسليح بعد استعادة النمو الاقتصادي والتوسع في تراخيص البناء
  • التضخم السنوي في السعودية يسجل 1.6% في أغسطس
  • توقعات بتراجع محصول الذرة الصفراء في الاتحاد الأوروبي هذا العام
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • تركيا.. انخفاض محدود في توقعات التضخم لنهاية العام
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم
  • ارتفاع ثقة المستهلكين الأميركيين في سبتمبر مع تراجع التضخم
  • عوائد سندات الخزانة الأميركية تنخفض وسط توقعات خفض الفائدة