صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الأردن يستدعي “القائم بأعمال” السفارة السويدية في المملكة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأردن يستدعي “القائم بأعمال” السفارة السويدية في المملكة 2023 Jul,21 nbsp;قالت وزارة الخارجية الأردنية، الجمعة، إنها استدعت .، والان مشاهدة التفاصيل.

الأردن يستدعي “القائم بأعمال” السفارة السويدية في.

..
الأردن يستدعي “القائم بأعمال” السفارة السويدية في المملكة 2023 Jul,21

 قالت وزارة الخارجية الأردنية، الجمعة، إنها استدعت القائم بأعمال السفارة السويدية لدى المملكة (لم يذكر اسمه)، مسلمة إياه رسالة “احتجاج شديدة اللهجة إلى حكومة بلاده لسماحها بالاعتداء على المصحف بستوكهولم”.

وأضافت الوزارة، في بيان إن هذه الخطوة الأردنية “جرت يوم الخميس”.

وجددت الوزارة تأكيدها على إدانة “تدنيس نسخة من المصحف”، معتبرة ذلك “تعبيرا عن ثقافة الكراهية، واستفزازا فجّا لمشاعر حوالي ملياري مسلم، لا يمكن تبريره في سياق حرية التعبير مطلقا”.

وطالبت الوزارة الحكومة السويدية بـ”اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال التي تمثل خرقاً للقيم الإنسانية المشتركة، وتجسيدا لثقافة الكراهية والعنصرية المحرضة على العنف، ومظهرا من مظاهر الإسلاموفوبيا”.

وكانت السلطات السويدية قد رخصت، الخميس، مجددا لسلوان موميكا، (عراقي مقيم بالسويد) بتنظيم تظاهرة صغيرة أمام مبنى سفارة بغداد لدى ستوكهولم، مزق خلالها نسخة من القرآن والعلم العراقي.

وفي 28 يونيو/ حزيران الماضي، مزّق موميكا نسخة من المصحف وأضرم النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة تصريحا بتنظيم تجمع رضوخا لقرار قضائي، وهو ما قوبل بموجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القائم بأعمال الأردن یستدعی

إقرأ أيضاً:

تزامناً مع الغارات المكثّفة على لبنان... الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءين

قال جيش العدوّ الإسرائيلي إنه سيستدعي لواءين إضافيين من قوات الاحتياط لتنفيذ مهام عملياتية على الجبهة الشمالية.   وأشار جيش العدوّ في بيان، إلى أنّ "استدعاء اللواءين سيسمح بمواصلة الجهود القتالية ضد حزب الله" وحماية مواطني إسرائيل، وخلق الظروف لإعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم".      

مقالات مشابهة

  • ساعة فاخرة و 12 ألف يورو ومفاتيح دبلوماسي .. السفارة الأردنية في باريس تتعرض للسرقة
  • بهلا يتعادل سلبيًا مع صحار
  • الصرايرة: بدء خطة لتخفيض دراسة الطب في الجامعات الأردنية / تفاصيل
  • بعد استهداف الضاحية.. مناشدة للمواطنين
  • كيف أثرت غزة على الانتخابات النيابية الأردنية ؟
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا.. اعرف أرقام الطوارئ
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا.. اعرف أرقام الطوارئ - عاجل
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • تزامناً مع الغارات المكثّفة على لبنان... الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءين
  • ضبط 6 متهمين بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار في القاهرة