شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن سليمان صندل يعلق على لقاء عبدالرحيم دقلو في انجمينا، الخرطوم تاق برس نفى سليمان صندل الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة، مقابلة عبدالرحيم دقلو في انجمينا. وقال في تغريدة هناك .،بحسب ما نشر تاق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سليمان صندل يعلق على لقاء عبدالرحيم دقلو في انجمينا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سليمان صندل يعلق على لقاء عبدالرحيم دقلو في انجمينا

الخرطوم- تاق برس- نفى سليمان صندل الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة، مقابلة عبدالرحيم دقلو في انجمينا.

وقال في تغريدة: هناك إشاعة بأننا قابلنا الفريق عبدالرحيم دقلو قائد ثانى الدعم السريع بأنحمينا إزاء هذا الموقف نرجو ان نوضح الآتى : اولا: لم نقابل الفريق عبدالرحيم دقلو فى انحمينا، الخبر عار من الصحة تمامًا. ثانيًا: في سبيل البحث عن السلام ووقف الحرب ونحن كأطراف محايدة لا نرى اى سبب لعدم مقابلة أطراف الصراع ، القوات المسلحة وقوات الدعم السريع

ثالثًا: وجودنا فى انجمينا بدعوة من السلطات التشادية على إثر قدوم قادة الكفاح المسلح للتشاور حول أفضل السبل لوقف الحرب وتاكيد مواصلة حماية المدنيين وتأمين القوافل الانسانية التجارية لتصل بشكل آمن لاقليم دارفور ، وكذلك التأكيد على عدم نقل الحرب إلى دارفور. فى هذا الصدد الشكر موصول لرئيس جمهورية تشاد الشقيقة الفريق محمد إدريس دبى لدوره الكبير ولمواقفه المشرفة وفتح حدود بلاده للاجئين السودانيين وكذلك مساعيه الحثيثة لوقف الحرب الدائرة.

رابعًا: نحن نعلم مصدر تلك الإشاعة ومن أطلقها والغرض منها ، ولكن الأيام سوف تكشف من الذي يريد وقف الحرب ومن الذى يريد استمرار الحرب بل نقله إلى دارفور.الشعب واع ولماح ويعرف كيف يحقق السلام ويرمى بدعاه الحرب إلى مزبلة التاريخ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المليشيا فى دارفور

المليشيا فى دارفور..
تطورات ميدانية مهمة فى دارفور خلال الأيام الماضية ، يمكن الإشارة اليه ببوست حاكم الاقليم السيد مني اركو مناوي ، حين كتب (الاعصار الشمالية الشرقية تؤتي) ثمارها..

قبل ثلاثة أيام قامت القوات المشتركة بتأمين مدينة كلبس (48 كم من الجنينة) وحدثت أمس مواجهات عنيفة مع مليشيا الدعم السريع في منطقة جبل اوم ، وتم تشتيت الهجوم ، واليوم صدت ذات القوة هجوم على قرية مدو (ما بين مليط والمالحة) ، كل هذا الحراك يمثل نقلة مهمة فى عمق حركة المليشيا ، دون ان نتجاوز مساهمة ودور متحرك الصحراء ومعارك وادى ام بار مما اجبر المليشيا على نقل ثقلها العسكرى من معسكر الزرق إلى جبل مرة..

ومع استبسال الفاشر وصمودها أمام القصف والتدوين والهجوم ، وكان اخرها هجمات أمس بالمحورين الغربي والجنوبي ، وحتى التدوين اليوم ، فإن وضع المليشيا فى حرج بالغ..
وفى نيالا نفسها تزايدت حالات الفوضى والنهب من مجموعات (المواتر) ، وقتل امس احد التجار ونهبت ممتلكات ولم تعد المدينة صالحة للحياة..
والايام القادمة تحمل مفآجات اخرى بإذن الله..
حفظ الله البلاد والعباد


ابراهيم الصديق على
1 اكتوبر 2024م

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ???? تحول مذهل في يوميات الحرب ضد مليشيا التمرد في دارفور
  • الخروج عن سلطة عيال دقلو وترك القتال في صفوفهم هو البداية
  • تبددت احلام “آل دقلو” وحلفاؤهم
  • البعشوم: على القادة الميدانيين للجنجويد في بحري التواصل معي لترتيب خروج آمن لهم
  • المليشيا فى دارفور
  • السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور
  • توصيات ملتقى دارفور
  • عبدالرحيم علي يعزي الزميلة نبيلة صبيح في وفاة عمها
  • النجاح الوحيد في حياتها هو استفزاز الشعب بحفنة من دولارات آل دقلو
  • “بعد الحرب” .. الأوبئة تحصد المدنيين في الخرطوم ودارفور