صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@00:51:59 GMT

جوارديولا يحلم بتدريب «منتخب»!

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «ضجة ميسي» تلغي رحلة «التانجو» إلى الصين! هارت يحدد موعد الاعتزال


يبدو أن الإسباني بيب جوارديولا «53 عاماً» المدير الفني لمانشستر سيتي يملك فكرة واضحة تماماً بشأن مستقبله في عالم التدريب، إذ إنه أبدى رغبته في تولي مهمة قيادة منتخب وطني مستقبلاً، حتى يعيش أجواء مختلفة عن تلك التي عاشها في تدريبه للأندية.


وقال جوارديولا الذي يدرب «السيتي» منذ 2016، في حديث لشبكة «إسبن» البرازيل، إنه يتمنى بالفعل تدريب منتخب، بعد انتهاء مغامرته مع «البلومون».
ولم يحدد بالاسم البلد التي يرغب في تدريب منتخبها الوطني، وما إذا كان ذلك داخل أوروبا أو خارجها، وقال: لا أعرف من يريدني وقتها، فلكي أدرب منتخباً، لابد أن يكون في حاجة إلى أن أدربه، تماماً مثلما كنت أفعل مع الأندية.
وأضاف جوارديولا: عندما بدأت سلك التدريب لم أكن أفكر في الفوز ببطولة الدوري أو دوري الأبطال، وإنما أفكرفي مدى ملاءمة هذا العمل، وهذا النادي لي، والحصول على تلك الوظيفة، وبعدها تأتي البطولات والألقاب.
وبعد أن فاز جوارديولا بالألقاب الرئيسة في كل الأندية التي دربها منذ توليه القيادة الفنية لبرشلونة الإسباني في 2008، قال إنه لا يزال لديه أفكار في رأسه، وأضاف: أحب أن أعيش أجواء البطولات الكبرى، كأس العالم و«اليورو» وكوبا أميركا، وربما يحدث ذلك بعد 5 سنوات، أو عشر أو 15 سنة.
ويمتد عقد جوارديولا مع «السيتي» حتى يونيو 2025، وفاز مع «القمر السماوي»
بالكثير من البطولات والألقاب، ونجح في الفوز معه بأول دوري أبطال أوروبي، وهو ما لم يحدث منذ مغادرته برشلونة.
ولا يزال مانشستر سيتي ينافس هذا الموسم أمام ليفربول وأرسنال على صدارة الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، وكما ينافس بقوة في دوري الأبطال، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وهي البطولات التي حصل عليها بالفعل جوارديولا في الموسم الماضي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر سيتي بيب جوارديولا برشلونة

إقرأ أيضاً:

لايبزيج يتحدى يوفنتوس في دوري الأبطال

يستضيف لايبزيج الألماني نظيره يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب "ريد بول أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

ثلاثي يوفنتوس يربك حسابات موتا قبل دوري الأبطال يوفنتوس يهزم جنوة بثلاثية و يتصدر الدوري الإيطالي كونتي يوضح أسباب تغيير تكتيك نابولي بعد التعادل مع يوفنتوس


بدأ يوفنتوس مشواره في البطولة بفوز مثير على أيندهوفن الهولندي 3-1، بينما تعرض لايبزيج لهزيمة أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1. تُعد مباراة اليوم هي الأولى بين الفريقين على مستوى المسابقات الأوروبية.


غيابات يوفنتوس


يعاني يوفنتوس من غياب 3 لاعبين رئيسيين في هذه المواجهة، وهم أركاديوز ميليك بسبب مشاكل في الركبة، وفاسيلي أدزيتش (مشكلة عضلية)، وتيموثي وياه (الكاحل).


طاقم التحكيم


سيقود الحكم الفرنسي فرانسوا ليتسيكير المباراة، مع وجود حكم الفيديو المساعد بريسارد ومساعده ديلاجود. قاد ليتسيكير مباراة واحدة ليوفنتوس في السابق، انتهت بالتعادل 1-1 مع سبورتنج لشبونة في ربع نهائي الدوري الأوروبي، كما تولى مؤخرًا إدارة نهائي يورو 2024.
 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة النصر والعروبة في الدوري السعودي
  • المقاولون 2010 يحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الجمهورية
  • موعد مباراة الرياض والقادسية في الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • بهدف صاروخي.. صلاح يتخطى دروغبا ويصبح الهداف التاريخي لأفريقيا في دوري الأبطال
  • سقوط مدوّ للريال أمام ليل في دوري الأبطال
  • دوري الأبطال يشهد ليلة سوداء للعمالقة: ريال مدريد وأتلتيكو وبايرن ميونيخ يتلقون هزائم قاسية
  • دوري الأبطال.. خسائر مدوية للريال وميونخ واتليتكو
  • البافاري والأسود.. بث مباشر مباراة بايرن ميونخ وأستون فيلا في دوري الأبطال اليوم بدون تقطيع
  • كشف حساب يوفنتوس ولايبزيج قبل صدام دوري أبطال أوروبا الليلة
  • لايبزيج يتحدى يوفنتوس في دوري الأبطال