أفادت هيئة الأرصاد الجوية الفلسطينية بأن الطقس سيكون، اليوم الجمعة، غائما جزئيا إلى غائم، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بقليل، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي ساعات مساء اليوم وهذه الليلة، يكون الجو غائمًا جزئيا إلى غائم وباردا إلى شديد البرودة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما عن طقس يوم غد السبت، يكون الجو غائما بوجه عام وباردا إلى شديد البرودة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج .

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكّل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية، خلال المنخفض الجوي.

وتوقعت "الأرصاد الجوية" أن يكون الجو، يوم الأحد، غائمًا جزئيًا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بقليل، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية أ الأرصاد الجوية أرصاد الجوية الأرصاد الجوي السيول والفيضانات تساقط البرد والریاح شمالیة غربیة معتدلة السرعة ارتفاع الموج

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة هذا الأسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في البلاد اليوم الأحد، وموعد بدء الموجة الحارة في مصر هذا الأسبوع.

وأوضحت منار غانم في لقاء خاص مع نورهان خفاجي مراسلة صدى البلد، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الفترة الحالية تشهد استقرار كبير في قيم درجات الحرارة على معظم المحافظات، ومن المتوقع أن نشهد ارتفاع تدريجي في نسب درجات الحرارة على القاهرة أكثر من الأيام الماضية.

وأشارت عضو هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع جديد في نسب درجات الحرارة اعتبارا من غدًا الثلاثاء وحتى يوم السبت المقبل، كبداية لموجة شديدة الحرارة تستمر حتى أسبوع على الأقل، ومن المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى 40 درجة مئوية.

ولفتت غانم، إلى أن طقس الأيام الماضية كان يشهد امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، لكن سيبدأ غدًا اختلاف في طبقات الجو العليا القادمة من أوروبا نتيجة التأثر من منخفض الهند الموسمي.
 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة هذا الأسبوع
  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات
  • الإمارات.. رياح مثيرة للغبار والأتربة حتى الأربعاء
  • الأرصاد: رياح مثيرة للغبار والأتربة حتى الأربعاء
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • "الأرصاد" يكشف تفاصيل طقس الأحد على مناطق المملكة
  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية