بوابة الفجر:
2024-09-29@06:21:35 GMT

توافد علي انتخابات نقابة المهندسين في الدقهلية

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

تزايد اقبال مهندسو محافظة الدقهلية على مقر نادي نقابة المهندسين بمدينة طلخا للمشاركة في انتخابات التجديد النصفي.


وبدأت عمليات التصويت من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعة السابعة مساء، وقد حظرت اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة الدكتور ياسر صقر، وجود أي دعاية انتخابية داخل لجان التصويت بانتخابات التجديد النصفي، المقرر لها يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى ضرورة إظهار كارنيه النقابة والرقم القومي أو جواز سفر ساري أو رخصة سلاح بها الرقم القومي أو رخصة قيادة بها الرقم القومي، عند التسجيل الإلكتروني لإثبات الحضور المهندسين الناخبين، وكذلك عند دخول اللجان الفرعية الانتخابية.

وجاءت الضوابط التنظيمية الخاصة بسير إجراءات انتخابات التجديد النصفي كالتالي:

١ - ضرورة إظهار كارنيه النقابة + (الرقم القومي أو جواز سفر ساري أو رخصة سلاح بها الرقم القومي أو بطاقة تحقيق الشخصية العسكرية أو رخصة قيادة بها الرقم القومي) عند التسجيل الإلكتروني لإثبات الحضور للسادة الناخبين وكذلك عند دخول اللجان الفرعية الانتخابية.
٢ - دخول الناخب لجنة الانتخابات بالبرنت الورقي المطبوع من مستخدمي الحاسب الآلي بالنقابة الفرعية ويتسلمه مستشار اللجنة الفرعية ويتحفظ عليه لحين تسليمه لمندوب اللجنة العليا للانتخابات.
٣ - يحظر السماح بوجود أي دعاية انتخابية داخل اللجان الانتخابية يوم الانتخابات. 
٤ - الحفاظ على الانضباط داخل المقر الانتخابي.
٥ - التأكيد على الأشخاص المسموح بتواجدهم داخل اللجان طبقًا للٱتي:
- السادة المستشارين.
- أمناء سر اللجان المكلفين من قبل الهيئة القضائية المشرفة فقط. 
- السيد المهندس الناخب عند الإدلاء بصوته.
٦ - التأكيد على استخدام الحبر الفوسفوري للسادة المهندسين الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم داخل اللجان الانتخابية الفرعية.
٧ - يجب تسليم البرنت الورقي المطبوع الخاص بالناخب بكل لجنة فرعية للسادة مندوبي اللجنة العليا للانتخابات بمحضر تسليم بعد الانتهاء من اليوم الانتخابي.
٨ - بعد الانتهاء من إجراءات الفرز يقوم السيد المستشار رئيس اللجنة العامة بتسليم المستلزمات (بطاقات التصويت المستخدمة وغير المستخدمة وكشوف الفرز والرصد ومحاضر الإجراءات وكشوف الحضور) أوراق العملية الانتخابية (استمارات الانتخاب) إلى لجنة الانتخابات الفرعية بمحضر تسليم ليقوم بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة.
٩ - يعتمد رئيس النقابة الفرعية محضر الفرز الخاص بتلك النقابة قبل إرساله مع رئيس لجنة الانتخابات الفرعية إلى النقابة العامة لتسليمه شخصيًا إلى الأمين العام ويفض المظروف بمعرفة اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بالنقابة العامة ويحرر بذلك محضر وتحتفظ النقابة بأوراق الانتخابات ومحاضر الفرز في مظاريف تختم بالشمع الأحمر  وبخاتم النقابة طبقا للمادة (17) من النظام الداخلي لقانون نقابة المهندسين.
١٠ - تقوم لجان الانتخابات الفرعية بإصدار تصاريح التغطية الإعلامية وتتخذ ما تراه مناسبًا من إجراءات لحسن سير وتنظيم وتيسير العملية الانتخابية.
١١ - في حالة حدوث أي أعطال تقنية تعوق تنفيذ اشتراك السادة المهندسين يتم استخدام نماذج يدوية مختومة بخاتم النقابة الفرعية وإعطائه نسخة منها تفيد السداد وذلك لعدم إعاقة الإدلاء بصوته ويتم تسجيله بالنظام الإلكتروني فيما بعد.
١٢ - يحظر على السيد المهندس (الناخب) الإدلاء بصوته إلا في المقر الانتخابي (النقابة الفرعية المسجل بها).
١٣ - السماح للمرشحين بالمرور على اللجان الفرعية وله أن ينيب في حضور إجراءات الاقتراع والفرز وكيلًا عنه ويقتصر دوره على الرقابة والمتابعة دون التدخل في سير العملية الانتخابية وذلك بموجب التفويض الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة ولا يسمح بتواجد المرشح ووكيله في ٱن واحد.
١٤ - التنبيه على وكلاء المرشحين بإثبات تفويضاتهم لدى اللجنة العامة.
١٥ - وفي جميع الأحوال يرجى الالتزام بتعليمات السيد المستشار ممثل الجهة القضائية والسيد المهندس رئيس لجنة الانتخابات الفرعية وذلك لضمان حسن سير العملية الانتخابية.


١٦ -  لا يعتد بأي مخاطبات غير صادرة من اللجنة العليا ومختومة بخاتمها.
١٧ - سيتم تعليق التصويت داخل اللجان الانتخابية اعتبارا من الساعة  (١٢ ظ) وحتى الساعة (١ ظ) وذلك بعد التنسيق مع ممثلي الهيئة القضائية بالبقاء داخل اللجان خلال فترة الاستراحة.

 

 

انتخابات نقابة مهندسي الدقهلية 1000185604 1000185586 1000185589

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللجنة العليا للانتخابات رخصة قيادة محافظة الدقهلية النقابة العامة للمهندسين التجديد النصفي انتخابات نقابة المهندسين انتخابات التجديد بانتخابات التجديد النصفي لجان التصويت اللجنة العلیا للانتخابات الانتخابات الفرعیة العملیة الانتخابیة بها الرقم القومی النقابة الفرعیة لجنة الانتخابات الرقم القومی أو النقابة العامة داخل اللجان اللجان ا أو رخصة

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفي المخضرم والنقابي حسن عبد الوارث الوكيل الثاني الأسبق لنقابة الصحفيين اليمنيين ورئيس تحرير صحيفة الوحدة السابق الذي انتقل إلى رحمة الله يوم أمس الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024 عن عمر ناهز 61عاما.

 

وقالت النقابة في بيان النعي إن الوسط الصحفي اليمني فقد أحد أبرز الصحفيين والكتاب والشعراء المتميزين الذي اثرى المسيرة الصحافية والثقافية في اليمن بإسهاماته الصحفية الملموسة وكتاباته المؤثرة ومؤلفاته الشعرية المميزة.

 

وتقدمت نقابة الصحفيين ابصادق العزاء والمواساة لأبناء الفقيد وكافة أفراد أسرته والوسط الصحفي وكل محبيه، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

وعرف الفقيد بحبه وشغفه المهني والثقافي، وتميز بعلاقات مهنية جيدة وبنبل أخلاقه وتعامله مع كل من عمل معه أو تحت إشرافه، كما عرف بتشجيع الصحفيين الشباب ودعمهم.

 

والفقيد من مواليد عدن عام 1962م ودرس فيها الابتدائية والثانوية والجامعة في تخصص فلسفة وعلم الاجتماع.

 

وبدأت علاقته بالصحافة منذ وقت مبكر حيث أنشأ صحيفة مدرسية كان يحررها وهو طالب في الإعدادية كما بدأ بمراسلة صحيفة 14 أكتوبر في نهاية دراسته الإعدادية.

 

وبعد تخرجه من الجامعة توظف بشكل رسمي في صحيفة 14 أكتوبر بعدن، ثم انتقل للعمل كمدير تحرير لصحيفة الثوري الحزبية واستمر حتى منتصف التسعينيات، كما حصل الفقيد على دبلوم المعهد الدولي للصحافة من صوفيا ـ بلغاريا 1989.

 

وللفقيد تجربة نقابية مثابرة منذ مشاركته في المؤتمر التوحيدي الأول لنقابة الصحفيين اليمنيين في يونيو 1990م وانتخب حينها في المجلس المركزي للنقابة، وفي العام 1995 اختير في لجنة الاشراف على تأسيس فرع النقابة بصنعاء.

 

كما اختير في المؤتمر العام الثاني للنقابة في مارس 1999 في لجنة إعادة صياغة التقرير العام وقرارات وتوصيات المجلس المركزي، وأنتخب حينها  عضوا في مجلس النقابة وشغل منصب الوكيل الثاني لنقابة الصحفيين اليمنيين.

 

وفي فبراير من العام 2004 في المؤتمر العام الثالث للنقابة أنتخب عضوا في مجلس النقابة، واختير رئيسا للجنة الثقافة والإعلام.

 

وكتب الفقيد في عدد من الصحف اليمنية، وله مؤلفات عديدة منها:( ما خفي من التفاصيل ديوان شعر صدر عن الهيئة العامة للكتاب، الديوان الساخر مخطوط، الإعلام في عالم متغيّر، دراسة في فلسفة الإعلام المعاصر، عصفور الندى, وحدث ذات قبلة) ودواوين لم تطبع بعد.


 


مقالات مشابهة

  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • مجلسي النواب والشيوخ يعلنان الأجندة التشريعية ومواعيد انتخابات اللجان النوعية.. الأربعاء
  • «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا
  • معاشات المهندسين 2024.. شروط الصرف وإجراء جديد من النقابة لهذه الفئة
  • غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين
  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • رئيس اللجنة الفرعية لإعداد قانون الإجراءات الجنائية: التعديل يتوافق مع الدستور و«استراتيجية حقوق الإنسان»
  • صحية لوى تناقش عددا من الموضوعات المجتمعية
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث