صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@14:47:02 GMT

100 لاعب في بطولة شتاء العين للشطرنج الكلاسيك

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

 
العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة كأس محمد بن راشد للقدرة«حلم النخبة» «كاسر الوثبة» يواجه «الزي بيبي» في «ديربي العين»


انطلقت بنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، منافسات بطولة شتاء العين للشطرنج الكلاسيك، في ختام منافسات مهرجان شتاء العين للشطرنج، بمشاركة قياسية بلغت 100 لاعب ولاعبة من 13 دولة، هي أرمينيا وفرنسا وروسيا وتونس والهند وسلطنة عمان والفلبين ومصر وسوريا والسودان واليمن والجزائر والإمارات.


وأكد المستشار يوسف سعيد أحمد، الأمين العام المالي لنادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، أن المشاركة الكبيرة من لاعبي 13 دولة، تعكس النجاح الكبير للمبادرات العيناوية الرائدة التي أسهمت في نشر الشطرنج بين مختلف شرائح المجتمع بمدينة العين.
وأضاف أن مهرجان شتاء العين، يأتي في إطار جهود مجلس إدارة النادي، برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، لتحقيق أقصى استفادة فنية للاعبي ولاعبات النادي، وبما ينعكس إيجابياً على رفع تصنيفاتهم الدولية وتطوير نتائجهم في المسابقات الرسمية والقارية والدولية، وثمن دعم وتوجيهات مجلس أبوظبي الرياضي للارتقاء بمنظومة الرياضة والشطرنج والألعاب الذهنية في أبوظبي.
تقام بطولة شتاء العين للشطرنج الكلاسيك من 7 جولات، وفقاً للنظام السويسري على مدار 5 أيام، ويحصل كل لاعب على زمن تفكير 60 دقيقة للمباراة، مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة من بداية المباراة، وفقاً لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيك.
يقوم بتحكيم وإدارة منافسات البطولة الحكم الدولي أحمد النعيمي مدير البطولة، وحكم الاتحاد الدولي موزة المعمري رئيس الحكام، والحكم الدولي وائل حسن نائب رئيس الحكام.
تستمر منافسات بطولة شتاء العين للشطرنج للشطرنج الكلاسيك حتى 27 فبراير، وتختتم أجندة مسابقات فبراير بإقامة بطولة العين لييب داي 29 فبراير.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العين الشطرنج

إقرأ أيضاً:

صفا سليمان تحصد أول ميدالية نسائية للجودو المصري في بطولات العالم

توجت صفا سليمان لاعبة المنتخب الوطني للجودو بالميدالية البرونزية في منافسات بطولة العالم للشباب تحت 20 عاما والمقامة بطاجيكستان خلال الفترة من 2 وحتى 5 أكتوبر الجاري.

وحصدت بنت النيل صاحبة ال18 عاما على الميدالية التاريخية بعد تفوقها في مباراة تحديد الميدالية البرونزية على حساب الصينية "ليو يو" بعلامة "الإيبون" في منافسات فوق 78 كجم.

وتعد هذه الميدالية هي الأولى للجودو المصري على صعيد الشابات والسيدات، كما أنها الميدالية التاريخية الثانية على التوالي لمصر في بطولات العالم للشباب بعد برونزية يسري سامي في بطولة العالم بالبرتغال 2022.

واستهلت صفا سليمان مشوارها في البطولة بالفوز على الصينية "تشين ران نيو" بالتثبيت، ثم فازت على البرازيلية "إينيا بيريز" بالتقيبت أيضًا قبل أن تفوز على اليابانية "شيتشيرو ياماجوتشي" بعلامة الوزاري في الوقت الإضافي.

وخسرت صفا في نصف النهائي من الفرنسية سيليا كانكان "المصنفة الثانية عالميًا" بالتثبيت ثم كانت مباراة الميدالية البرونزية والتي فازت فيها على بطلة الصين بالإيبون.

الجدير بالذكر، أن بطولة العالم يشارك بها عدد كبير من اللاعبين ممثلين عن 67 دولة.

مقالات مشابهة

  • تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي
  • صفا سليمان تحصد أول ميدالية نسائية للجودو المصري في بطولات العالم
  • السعيدية تشارك في إدارة منافسات بطولة آسيا للطاولة
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • إصابة قوية لنجم الشباب السعودي
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • نتائج منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب السعودية
  • الأهلي يشارك في اجتماع "فيفا" التنسيقي لمباراة العين في بطولة «إنتركونتيننتال»
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج