شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن تأخر تشييد مدينة المهن والكفاءات بالداخلة يسائل الوزير السكوري، زنقة 20 ا الرباط وجه عبد الفتاح اهل المكي عن حزب الإستقلال سؤالا كتابيا لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تأخر تشييد مدينة المهن والكفاءات بالداخلة يسائل الوزير السكوري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تأخر تشييد مدينة المهن والكفاءات بالداخلة يسائل...

زنقة 20 ا الرباط

وجه عبد الفتاح اهل المكي عن حزب الإستقلال سؤالا كتابيا لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يكشف فيه تأخر تشييد مدينة المهن والكفاءات، التي كانت قد وعدت بها مديرة المكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لبنى أطريشة.

وقال النائب البرلماني إنه في “إطار السياسة الملكية الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لإحداث جيل جديد من مؤسسات التكوين المهني المجهزة ببنيات متعددة الوظائف والقطاعات، من شأنها الإنسجام مع الواقع الإقتصادي والصناعي والتنموي بجهة الداخلة –وادي الذهب، وتستجيب في ذات الوقت لمتطلبات الفاعلين الوطنيين والأجانب، وتزاوج بين التكوين النوعي والمتخصص وحاجيات سوق الشغل بالجهة”.

وسائل النائب البرلماني الوزير، عن “خطة وزارتكم بخصوص إحداث مدينة للمهن والكفاءات بجهة الداخلة – وادي الذهب على غرار الجهات الأربعة التي تتوفر حاليا على هذه البنية التكوينية المتطورة، والتي حققت إشعاعا ونتائج إيجابية على نوعية التكوين بها وعلاقته بسوق الشغل”.

يشار إلى عددا من البرلمانيين بمجلس النواب، انتقدوا، مؤخرا، التأخير الذي طال مشروع تشييد وجاهزية مدن المهن والكفاءات في مختلف جهات المملكة والذي تشرف عليه لبنى اطريشة المديرة العامة للتكوين المهني، والذي قدم أما أنظار الملك محمد السادس منذ سنوات مضت.

وانتقد البرلمانيون خلال إحدة جلسات الأسئلة الشفوية تأخر تشييد 8 بناء مدن المهن والكفاءات من أصل 12 مدينة في مختلف جهات المملكة، مؤكدين أن تشييد 4 مدن للمهن والكفاءات غير كاف مقابل حجم الطلبة الذين ينتظرون هذه المشاريع لتنقذهم من قارب المزوت وشبح البطالة.

وأكد برلمانيون في تدخلاتهم خلال طرح الأسئلة على وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، أن “مؤسسات التكوين المهني سواء بالمدن أو بالعالم القروي ليست بها جاذبية، وتشهد عروض التكوين هزالة غير مسبوقة وهو الأمكر الذي يهدد مستقبل الملايين من الشباب”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأهلي يكشف سبب تأخر تسليم درع الدوري

أفصح مجلس إدارة النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، خلال بيان رسمي عن سبب تأخير الاحتفال بدرع الدوري المصري للموسم الماضي.

الأهلي يكشف سبب تأخر تسليم درع الدوري 

ونشر الأهلي بيان رسمي كالتالي: «تكشف إدارة النادي عن الأسباب الرئيسية لتأخير احتفالية الدوري حتى الآن، والتي في مقدمتها عدم وصول الدرع الجديد من الخارج، فضلًا عن الرغبة الأساسية للنادي منذ البداية في أن يكون الاحتفال بحضور كل العناصر الممثلة لعائلة الأهلي وعلى رأسهم الجمهور، القاسم المشترك في البطولات والانتصارات».


وأختتم البيان: «وأن يكون تواجد الجمهور بأكبر عدد مسموح به، وبحضور كل اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني الذين شاركوا في الحصول على درع الدوري للموسم الثاني على التوالي».
 

مقالات مشابهة

  • "صحة دبي" تطلق الدبلوم المهني للرعاية الصحية في الطوارئ والأزمات
  • «دو» توفر فرصاً للتطوير المهني بمعرض «رؤية»
  • وفاة طفلة بمرض ضمور العضلات جراء تأخر الرعاية الطبية
  • نائب برلماني يسائل وزير الأوقاف حول إقصاء زوايا عتيقة من الدعم و تفضيل أخرى محظوظة
  • منى زكي تشكر «المهن السينمائية» بعد ترشيح فيلم «رحلة 404» للأوسكار
  • التحريات متواصلة للوصول إلى شبكة تمارس الشذوذ الجنسي بالداخلة
  • جمارك الكركرات تجهض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • الأهلي يكشف أسباب تأخر تسلم درع الدوري
  • الأهلي يكشف سبب تأخر تسليم درع الدوري