اختتم السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وحرمه، زيارتهما لمحافظة مطروح التي استغرقت ثلاثة أيام، بزيارة متحف روميل، يرافقهما محمد أنور مدير عام الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة.

كان سفير الاتحاد الأوروبي، قد بدأ زيارته لمطروح من 3 أيام، واستقبله خلالها اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وتناول اللقاء عددًا من أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمحافظة خاصة في مجال السياحة والزراعة والتنمية في المناطق الصحراوية وحصاد مياه الأمطار.

زيارة واحة سيوة

وزار سفير الاتحاد الأوروبي وحرمه، واحة سيوة، وتفقد خلالها العديد من المواقع والمشروعات ورافقهما محمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوه والنائبة فتحيه السنوسي عضو مجلس النواب، والدكتور عبدالعزيز الدميري مدير عام منطقه آثار مطروح وسيوة،  وجري استعراض جهود الدولة المصرية في تنفيذ مشروعات التنموية والخدمية بمختلف القطاعات، موضحاً محوري البنية الأساسية والتمكين الاقتصادي، ضمن خطط تطوير واحة سيوة مع الحفاظ علي الطابع البيئي للواحة، وإلقاء الضوء على خطط المحافظة للترويج السياحي للمناطق السياحية والأثرية التي تتفرد بها الواحة، وجهود تطوير قلعة شالي بالتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي كونها أحد المزارات السياحية المهمة.

وتجول «برجر» في مدينة شالي الأثرية واستمع إلى حديث عن أعمال الترميم التي أجريت بها، وزار جبل الدكرور ومعبد التنبؤات وعين كليوباترا، وشاهد الغروب من جزيره فطناس، واستمع لشرح من خالد عدول مدير الآثار الإسلامية بسيوة، حول تاريخ المعالم الأثرية بالواحة، والتعرف على مختلف عادات وتقاليد أهالي الواحة والمزارع.

إعجاب سفير الاتحاد الأوروبي بالتراث السيوي

وأعرب سفير الاتحاد الأوروبي وحرمه، عن سعادتهما بزيارة واحة سيوة، والمقومات الطبيعية التي تتمتع بها محافظة مطروح، مثمنًا الاستقبال الحافل، وجهود الدولة المصرية في تنميه وتطوير واحة سيوة، وإعجابه الشديد بالتراث السيوي وبعادات وتقاليد المجتمع بسيوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي سفير الاتحاد الأوروبي سيوة واحة سيوة محافظة مطروح سفیر الاتحاد الأوروبی واحة سیوة

إقرأ أيضاً:

سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: لابد من تجنب مزيد من المجاعة والمعاناة

قال إيدن أوهاوا، سفير الاتحاد الأوروبي في السودان، إنَّ الحرب في السودان واستمرارها ألقى بتداعياته المؤلمة على كافة الأطراف، ولابد من إنقاذ كل ما يمكن إنقاذه لتجنب المعاناة ومزيد من المجاعة لهذا الشعب، والكثير من الجهود مطلوبة من كافة الأطراف لوقف القتال وتوصيل المساعدات للمتضررين.

وتابع خلال كلمته بمؤتمر القوى السياسية المدنية بالسودان، والمنعقد بالقاهرة اليوم، ونقلته شاشة قناة «إكسترا نيوز»: «لابد من التركيز على الاحتياجات الإنسانية والإغاثية والتي لا يمكن تجاهلها ونعمل على مدار الساعة لتحقيق ذلك، خاصة في المناطق التي تشهد الكثير من الصراعات».

وأكد: «هناك مشاهد مؤلمة من السودان وهناك حاجات كبيرة للتعاون الفعال بين كافة الأطراف الدولية ونحن سنستمر بالعمل مع كافة الأصدقاء لنجاة السودان من هذه الحرب وحصولها على ما تحتاجه ونسعد بما نراه من تكاتف الجهود والاهتمام البالغ لاستقرار وأمن السودان والسودان جمهورية ذات سيادة ولابد من وقف إطلاق النار وضمان إحلال السلام».

وأشار إلى أن العديد من الرؤى مطروحة لحل أزمة السودان، ونتمنى أن يحظى شعب السودان بوحدة وسلامة أراضيه ولابد يكون هناك مؤسسات تقدم خدماتها للشعب وحمايته، والتركيز على تنوع السودان الذي هو سبب قوته ولابد من تجنب مخاطر الخلافات وتنحيتها والتركيز على بناء السودان ونتمنى أن تنتهي المعاناة في القريب العاجل ونبحث كافة السبل لتحقيق استقرار السودان، ونشكر الهيئات المصرية على جهودها من أجل وحدة السودان.

مقالات مشابهة

  • سفير الاتحاد الأوروبي: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية في السودان
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم: ندعو لتخصيص ملياري دولار للأزمة الإنسانية بالسودان
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: نُقدِّر كل الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نقدر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نُقدِّر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: لابد من تجنب مزيد من المجاعة والمعاناة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نثمن جهود مصر المتواصلة لحل الأزمة
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي