شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن حماد الغرفة المختصة بخصوص خطوط النهر باشرت عملها، أخبارليبيا24 أكد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم الجمعة أن غرفة الطوارئ المشكّلة بخصوص خط النهر الصناعي بين مدينتي أجدابيا .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حماد: الغرفة المختصة بخصوص خطوط النهر باشرت عملها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حماد: الغرفة المختصة بخصوص خطوط النهر باشرت عملها

أخبارليبيا24

أكد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم الجمعة أن غرفة الطوارئ المشكّلة بخصوص خط النهر الصناعي بين مدينتي أجدابيا والزوينية باشرت عملها.

وأوضح حماد في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” أن الغرفة باشرت العمل على مواجهة وحل المشكلة وسحب المياه التي غمرت المنطقة.

وأضاف رئيس الحكومة الليبية أن هذه الأعمال من أجل عودة ضخ المياه إلى مستوياتها السابقة في أسرع وقت.

وكان رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد الخميس، تفقد أوضاع المواطنين المتضررين في المنطقة الممتدة بين أجدابيا والزويتينة جراء انفجار أحد خطوط النهر الصناعي بالمنطقة.

وأطلع مهندسي جهاز النهر، حماد خلال الزيارة رفقة وزير الموارد المائية محمد دومة، على أسباب الانفجار، الذي أكدوا بأنه نتج بسبب الوصلات غير الشرعية وسرقة صمامات الهواء التي تعد أعمال مجرمة قانونا وغير مسؤولة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الحکومة اللیبیة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع رئيس الحكومة الكندية التعاون في مجال التعدين

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع جاستن ترودو رئيس وزراء كندا، وذلك خلال مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة التاسعة عشر للفرانكوفونية بالعاصمة الفرنسية باريس.

تعاون مصري كندي في قطاع التعدين

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين ولا سيما في مجال التعدين، حيث تعد كندا واحدة من أكبر الدول عالمياً في مجال التعدين، وتطرق الجانبان إلى موقف أنشطة الشركات الكندية العاملة في مجال التعدين في مصر مثل شركة باريك جولد التي تحتل المرتبة الثانية وفقاً للتصنيف الدولي في مجال تعدين الذهب والمعادن، وتعمل في مصر  في 19 قطاعاً بالصحراء الشرقية، وكذلك شركة آتون ريسورسز، وشركة لوتس جولد، وشركة رد سي ريسورسز.

وأكد الوزير على أهمية التعاون المشترك، والمفاوضات مع شركة باريك جولد للاتفاق على نموذج عقد استغلال الذهب، لافتاً إلى أن مصر تدعم  وتقوم بخطوات مهمة لجذب عدد من الشركات العالمية الكبرى لسوق التعدين في مصر،  كما تتطلع لمزيد من الاستثمارات بجمهورية مصر العربية من خلال  المشاركة في المزايدات الجديدة المزمع طرحها للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له.

وتطرقت المباحثات إلى الإمكانات الكبيرة لقطاع التعدين المصري والبنية الأساسية التى وفرتها الدولة وتسهم فى دعم الاستغلال الأمثل لتلك الثروات، ولفت الوزير إلى أنه جاري العمل على تنفيذ إطار تنظيمي لإيجاد مناخ استثماري جاذب في قطاع التعدين، والذي يدعمه انطلاق بوابة مصر للتعدين، كمنصة استثمارية رقمية والتي من المخطط انطلاقها فعلياً بنهاية العام الجاري، كمحفز أساسي للاستثمار التعديني وسهولة الوصول إلى البيانات الخاصة بالفرص الاستثمارية التي تذخر بها مصر في مجال التعدين والطاقة.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع رئيس الحكومة الكندية التعاون في مجال التعدين
  • مكتب ميقاتي: هذا ما حصل في اجتماع رئيس الحكومة مع وزير خارجية ايران
  • إقالة رئيس جماعة في تطوان بعد تصويت أغلبيته ضده في دورة أكتوبر
  • 18 اتفاقية على طاولة اللجان النوعية مع بدء عملها للانعقاد الخامس (تفاصيل)
  • خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر 
  • الخارجية الليبية تبحث الاستفادة من التجارب الدولية للشركات المتخصصة في الزراعة
  • هذا ما طلبه رئيس الحكومة من الجمارك
  • ماذا طلب رئيس الحكومة من قائد الجيش وماذا تبلّغ؟
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها