شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن باتيلي أدعو الليبيين إلى الانخراط بحزم في مبادرة المصالحة الوطنية وتضميد الجراح، الوطن رصد قال المبعوث الأممي في ليبيا عبدالله باتيلي، خلال جلسة افتتاح أعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر المصالحة، إن الأمم المتحدة تؤيد .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باتيلي: أدعو الليبيين إلى الانخراط بحزم في مبادرة المصالحة الوطنية وتضميد الجراح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باتيلي: أدعو الليبيين إلى الانخراط بحزم في مبادرة...

الوطن| رصد

قال المبعوث الأممي في ليبيا عبدالله باتيلي، خلال جلسة افتتاح أعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر المصالحة، إن الأمم المتحدة تؤيد جميع مبادرات المصالحة الوطنية.

وأضاف باتيلي، أن الأمم المتحدة ستقدم دعمها الكامل لجميع الجهود الرامية إلى استعادة السلام والاستقرار الدائم وإعادة إعمار ليبيا.

وتابع المهمة صعبة وتحتاج الكثير من الصبر، مشيراً إلى أنه يثق بالاتحاد الافريقي القوي بالخبرات في مجال المصالحة والذي سيكون قادراًعلى تزويد ليبيا بالوسائل المنهجية اللازمة.

ودعا باتيلي إلى الانخراط بحزم في مبادرة الخلاص الوطني وعلى الليبيين جميعاً تضميد الجراح الجسدية والمعنوية.

وحث على تنظيم انتخابات شفافة وشاملة لإعادة توحيد ليبيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المصالحة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

إسكان البرلمان: التعامل بحزم مع مخالفات البناء الفترة المقبلة

قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن إلغاء اشتراطات البناء مثل فرحة لكل المواطنين في المدن القديمة، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيتعامل مع اللائحة القديمة لقانون 2008 الخاص باشتراطات البناء، ما يؤدي إلى زيادة التشغيل في قطاع البناء، ليس في القاهرة والجيزة فقط، ولكن في كافة المحافظات. 

برلماني يُفجر مفاجأة عن عدد رخص البناء آخر 3 سنوات محافظ القاهرة يتابع ملف التصالح على مخالفات البناء ويؤكد: الدولة تعمل علي تقديم كل التيسيرات


وأضاف "شكري"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن إلغاء اشتراطات البناء الذي صدر في 2021 هو في صالح الدولة، ودليل على أن الدولة تقيس تأثير القرارات على المواطن، وتلغي القرار في حال عدم تحقيق مصالح المواطن. 
 

وأضاف أن الاحتياج لجراج في المحافظات أقل بكثير من القاهرة الكبرى، نتيجة أن عدد السيارات في باقي المحافظات قليل للغاية، مشيرًا إلى ضرورة أن تلتزم محافظات القاهرة الكبرى بكود البناء والجراحات وفقًا للقانون.

التعامل مع أي مخالفات بشكل حاد الفترة المقبلة

ونوه إلى أن الدولة تستثمر بشكل كبير في قطاع الاتصالات والرقمنة، ولكن التطبيق في الوزارات قليل للغاية، وهذا يرجع إلى وجود مقاومة من قبل الموظفيين في تطبيق الرقمنة، ومحاولة إبقاء الوضع كما هو عليه. 
 

وأضاف، أن تسهيل الحصول على الوحدات السكنية في المدن الجديدة يُقلل من التزاحم في المدن القديمة، ويساهم في حل الكثير من الازمات والمشاكل الموروثة والعميقة المتعلقة بقطاع البناء. 
 

وأوضح أن قانون التصالح سينتهي خلال شهر مايو المقبل، وبعد انتهائه لن يكون أي تصالح، مطالبًا المواطنين بسرعة الانتهاء من التصالح، خاصة وأن الدولة ستتعامل مع أي مخالفات بشكل حاد خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني لنتنياهو: الهجوم جزء من قدراتنا فلا تدخلوا في صراع معنا
  • إسكان البرلمان: التعامل بحزم مع مخالفات البناء الفترة المقبلة
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • مصر ترحب باتفاق مجلسي النواب والدولة الليبيين لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث حرب غزة وتحقيق المصالحة
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها