صحافة العرب:
2024-09-19@08:55:23 GMT

ارتفاع الدولار يهوي بالمعدن النفيس

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

ارتفاع الدولار يهوي بالمعدن النفيس

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ارتفاع الدولار يهوي بالمعدن النفيس، تراجعت أسعار الذهب ، الجمعة، مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع، بعدما جددت بيانات إيجابية لتقرير الوظائف الأسبوعي في الولايات .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع الدولار يهوي بالمعدن النفيس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع الدولار يهوي بالمعدن النفيس
تراجعت أسعار الذهب، الجمعة، مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع، بعدما جددت بيانات إيجابية لتقرير الوظائف الأسبوعي في الولايات المتحدة، حالة الضبابية بشأن ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي سيوقف رفع أسعار الفائدة بعد زيادة متوقعة الأسبوع المقبل. وبلغ مؤشر الدولار أعلى مستوى له منذ 12 يوليو/ تموز، بعد الانخفاض المفاجئ في الطلبات الأسبوعية للحصول على إعانات بطالة في الولايات المتحدة، مما عزز الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيستمر في رفع أسعار الفائدة لفترة أطول. وارتفاع الدولار يؤثر على الذهب لأنه يجعله أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى، كما يؤثر رفع أسعار الفائدة سلبا على المعدن الأصفر لأنه يزيد عوائد السندات، مما يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازته وهو لا يدر عائدا.

كما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.29 بالمئة إلى 1,965.15 دولار للأونصة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 24.71 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 955.68 دولار للأونصة، كما صعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1283.10 دولار للأونصة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟

الولايات المتحدة – استقرت أسعار الذهب والدولار في تعاملات اليوم الأربعاء قبيل صدور قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حول سعر الفائدة.

وبحلول الساعة 10:20 بتوقيت موسكو، استقرت العقود الآجلة للمعدن النفيس عند 2595.80 دولار للأونصة، بزيادة طفيفة نسبتها 0.14% عن سعر الإغلاق السابق.

فيما تم تداول العقود الفورية لمعدن الذهب عند 2569.69 دولار للأونصة، بينما انخفضت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.16% إلى 30.93 دولار للأونصة.

وفي سوق العملات، استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، عند 100.8640 نقطة، بانخفاض طفيف نسبته 0.03%.

وتترقب الأسواق صدور نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي)، وسط توقعات أن يتم خفض أسعار الفائدة الرئيسية من مستواها الحالي 5.25% – 5.50%.

وانقسمت تقديرات الخبراء والمحللين حول مقدار الخفض المتوقع، وسط ترجيح أن يتم الخفض بمقدار 50 نقطة أساس (0.50%).

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار
  • مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟
  • الذهب قرب أعلى مستوى له على الإطلاق
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • الذهب يحقق أعلى مستوى تاريخي بدعم من ضعف الدولار وتوقعات بخفض الفائدة