تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط عاطل له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على بعض عملاء البنوك من خلال الاتصال بهم هاتفيا، وإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء بالبنك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض.

وتمكن المتهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

واستولى المتهم على مبالغ مالية من عدد من المواطنين بلغت 560 ألف جنيه، وضبط بحوزته 2 بطاقة ائتمان - سيارة - 10 ساعات ماركات مختلفة - 2 شاشة عرض - سماعات هواتف محمولة - 3 هواتف محمولة بفحصهم فنيا، تبين احتوائهم على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بطاقات الدفع الإلكتروني الجريمة المنظمة جرائم الأموال العامة الدفع الإلكتروني

إقرأ أيضاً:

حيثيات الحكم على متهم بقتل مالك مكتب تأجير سيارات ببولاق

عاقبت جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة زينهم، عاملًا بالسجن لمدة 3 سنوات بتهمة قتل صديقه بعد التعدي عليه بالضرب.

صدر الحكم برئاسة المستشار منتصر أحمد كحك، وعضوية المستشارين محمد حلمي حسان وإيهاب طلعت يوسف، وبحضور وكيل النيابة محمد محمود عبدالحكم وسكرتير الجلسة أيمن أحمد عبداللطيف.

القضية حملت رقم 1313 لسنة 2024 جنايات كلي جنوب الجيزة، وجاء في حيثيات الحكم أن المحكمة بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة والمرافعات والمداولة، استقر يقينها أن المتهم توجه إلى مكتب المجني عليه نتيجة خلافات مادية تتعلق بمخالفات مرورية على سيارة مملوكة لشقيقة المتهم كان قد سلمها لمكتب المجني عليه لتأجيرها مقابل مبلغ مالي تم الاتفاق عليه.

وخلال حديثهما تطور الخلاف إلى مشاجرة، حيث استخدم المتهم مطفأة زجاجية من المكتب وضرب المجني عليه عدة مرات على وجهه، مما تسبب في إصابته بجرح بطول 2 سم فوق الحاجب الأيسر، كما قام المتهم بإتلاف جهاز اللاب توب ولوح زجاجي في المكتب.

استندت المحكمة في حكمها إلى شهادة الشهود، وتقرير ضابط مباحث بولاق الدكرور، والتقرير الطبي الصادر من مستشفى أم المصريين العام.

وأوضحت المحكمة ردها على دفع الدفاع بعدم جدية التحريات، مؤكدة أن التحريات التي قدمتها الشرطة تعزز الأدلة المتاحة، ما دام تم عرضها ومناقشتها بشكل مستفيض في الجلسة، وأكدت المحكمة اطمئنانها إلى ما ورد في تلك التحريات.

مقالات مشابهة

  • ضبط محاولة تهريب هواتف محمولة وأجهزة تابلت عبر مطار الغردقة
  • الخيانة والشك.. مقتل حداد على يد عاطل بعدما شاهده فى وضع مخل مع شقيقته.. وآخر يمزق جسد طليقته وابنه بسبب شكه فى سلوكها
  • حيثيات الحكم على متهم بقتل مالك مكتب تأجير سيارات ببولاق
  • حيثيات حكم حبس متهم بالتعدى على شخص فى بولاق الدكرور 3 سنوات
  • رابط خدمات الدفع الإلكتروني لجامعة الأزهر في المحافظات
  • القبض على عاطل ضرب وسرق سيدة في الإسكندرية
  • تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • ضبط 3 متهمين بحوزتهم هواتف محمولة مهربة جمركيا في مطروح 
  • أولى جلسات محاكمة المتهم بالتحرش بفتاة في الشارع| اليوم
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة عاطل بتهمة التحرش بفتاة في حدائق القبة