بغداد اليوم - البصرة

أكد مجلس محافظة البصرة، اليوم الجمعة (23 شباط 2024)، ان توليفة الحكومة الحالية ستعمل على المشاريع الجديدة والمستمرة لانجازها، مبينا ان الحكومة المحلية جاءت وفق توجهات الشعب البصري.

وقال عضو مجلس محافظة البصرة اياد المالكي في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "الشعب البصري ربح بحكومة محافظته الحالية كونها جاءت بتوافق الجميع"،مؤكدا ان "الهم الاكبر سيكون بانجاز المشاريع المستمرة والبدء بالمشاريع الجديدة".

واضاف المالكي ان "ارادة الكتل لم تنتصر على ارادة المواطن بتشكيل حكومة البصرة المحلية لان الجميع مشارك بالحكومة"، لافتا الى ان "ما جرى ان الشعب البصري اراد ان تشكل حكومة محلية مستقرة دون اي مشاكل وهذا ما حصل". 

وصوت مجلس محافظة البصرة، في (5 شباط 2024)على انتخاب اسعد العيداني محافظًا للبصرة بإجماع الأعضاء الحاضرين، بعد صراعات وخلافات ومقاطعات سياسية من بعض الكتل التي سعت الى عدم التجديد للعيداني.

ورفع مجلس محافظة البصرة، الخميس (8 شباط 2024)، جلسته الثانية بعد اكمال الاستحقاقات للمناصب الخمسة بشأن انتخاب رئيس المجلس ونائب الرئيس فضلا عن انتخاب المحافظ ونائبيه.

وصوت مجلس محافظة البصرة، في نفس الجلسة، على اختيار زيد مؤيد نائباً اول للمحافظ وماهر العامري نائباً ثاني لمحافظ البصرة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مجلس محافظة البصرة

إقرأ أيضاً:

البصرة.. اعتقال متهم بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف

أعلنت قيادة شرطة الطاقة، اليوم الخميس، اعتقال متهم قام بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف من مشروع التكسير بالعامل المساعد (FCC) في محافظة البصرة. وذكرت القيادة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "تنفيذاً لتوجيهات المدير العام اللواء الركن (ظافر نظمي جمال) تمكنت مفارز اللواء الثامن لشرطة الطاقة من القبض على المتهم (ع.ك،د) قام بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف كانت مربوطة في مشروع التكسير بالعامل المساعد (FCC) في محافظة البصرة".

وأضافت، انه "تم ايداعه التوقيف وارجاع المضبوطات إلى الجهات المعنية بالمشروع وتنظيم الدعوى القضائية التي اقيمت بحقه وعرضها على قاضي التحقيق المختص بقانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008".

مقالات مشابهة

  • أكمل نجاتي يكتب: حكومة جديدة ما بين الطموحات والقدرات
  • الغياب و الإقامة في الخارج تطيح بمستشارين في مجلس فاس
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • ما هي مصادر تمويل الحملات الانتخابية ومجالات استخدام المال المخصص لها؟
  • مواطنون في داريا: على أعضاء مجلس الشعب الجديد أن يتمتعوا بقدر كبير من المسؤولية للنهوض بالوطن
  • طلاب جامعة دمشق: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب تعبر عن إرادة السوريين في تعزيز الديمقراطية
  • البصرة.. اعتقال متهم بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف
  • تيار سياسي يحدد موعد الانهيار الأكبر لتحالف الحلبوسي - عاجل
  • خلف للنواب: لنحضر الى المجلس ولا نخرج منه الا بإعلان اسم الرئيس العتيد
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب