الجزيرة:
2024-06-30@13:15:43 GMT

تأهل مرسيليا وروما إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

تأهل مرسيليا وروما إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

بلغ مرسيليا الفرنسي، ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بكرة القدم بعد فوزه على شاختار دونيتسك 3-1 في إياب الدور المؤهل لدور الـ16. ولحق به روما بعد فوزه بشق الأنفس على فينورد بركلات الترجيح.

وعلى ملعب "فيلودروم"، نجح مدرب مرسيليا الجديد جان-لوي غاسيه الذي حل بدلاً من الإيطالي جينارو غاتوزو مطلع الأسبوع الحالي بقيادة فريقه إلى ثمن النهائي.

افتتح الفريق الأوكراني التسجيل عبر جورجي سوداكوف من ركلة جزاء (12).

وردّ المهاجم الغابوني بيبر إيمريك أوباميانغ، بهدف التعادل في الدقيقة 23 ليصبح أفضل هداف في تاريخ الدوري الأوروبي منذ اعتماد هذه التسمية عام 2009 بـ31 هدفا.

أوباميانغ يسجل التعادل لمارسيليا ويصبح الهداف التاريخي للدوري الأوروبي برصيد 31 هدفاً#الدوري_الأوروبي#UEL pic.twitter.com/PxB4juPpCf

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 22, 2024

وفي الشوط الثاني نجح البديل السنغالي اسماعيلا سار في منح الفوز وبطاقة العبور إلى ثمن النهائي لفريق الجنوب الفرنسي قبل نهاية المباراة بـ16 دقيقة، قبل أن يؤكّد جوفري كوندوغبيا تأهّل فريقه بالهدف الثالث منهياً المباراة (81).

وكانت مباراة الذهاب في مدينة هامبورغ المحسوبة كمعقل لشاختار انتهت بالتعادل 2-2.

صعود روما 

وصعد روما إلى ثمن النهائي بعد فوزه على فينورد بركلات الترجيح 4-2  بعد أن انتهى اللقاء  بالتعادل 1-1 في الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين.

وأحرز هدف فينورد سانتياغو خيمينز في الدقيقة الخامسة قبل أن يعدل لروما لورينز بيليغريني في الدقيقة 15.

فرايبورغ يقلب الطاولة على لانس 
وتأهّل فرايبورغ الألماني بعد تحقيقه فوزا مثيرا على ضيفه لانس الفرنسي 3-2 بعد تأخّره 0-2 في الشوط الاول، علما أنهما تعادلا سلبا في مباراة الذهاب.

فرايبورغ يخطف التعادل في الرمق الأخير#الدوري_الأوروبي#UEL pic.twitter.com/ocSIhHvVGH

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) February 22, 2024

 

وانسحبت الإثارة إلى مواجهة قره باغ الأذربيجاني وضيفه براغا البرتغالي، حيث تأهّل الأوّل على الرغم من خسارته 2-3 في مباراةٍ ملحمية، مستفيداً من فوزه 4-2 ذهاباً (6-5 بمجموع المباراتين).

وفرض براغا شوطين إضافيين على مضيفه بعد إنهاء الوقت الأصلي بالتقدم 2-0 عبر روجر فرنانديش (70) والإسباني ألفارو ديالو (83).

وعلى الرغم من النقص العددي، سجّل البرازيلي ماتيوس دا سيلفا هدف قره براغ الأوّل (102)، لكنّ سيمون بانزا لاعب جمهورية الكونغو الديمقراطية أضاف الثالث لبراغا (115).

وفي حين كان الفريقان يتجهان إلى ركلات الترجيح، خطف ناريمان أخوندزاد هدفاً ثانياً لقره باغ (120+2).

تأهل سبارتا براغ ولشبونة
وقلب سبارتا براغ التشيكي تخلفه ذهابا أمام غلطة سراي التركي 2-3 إلى فوز 4-1 ليضمن بطاقة التأهل أيضا.

كما حجز سبورتنغ لشبونة البرتغالي بطاقته إلى ثمن النهائي بتعادله مع يونغ بويز السويسري 1-1 على أرضه بعد أن فاز ذهاباً 3-1.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الدوری الأوروبی إلى ثمن النهائی

إقرأ أيضاً:

سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”

ألمانيا – جرد منتخب سويسرا منافسه الإيطالي من لقب بطل كأس أوروبا لكرة القدم، في طريقه إلى الدور ربع النهائي إثر تغلبه عليه بهدفين دون رد امس السبت في ثمن نهائي “يورو 2024”.

واستحقت سويسرا تماما بلوغها ربع النهائي للمرة الثانية تواليا بعدما كانت الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء الذي حسمته لصالحها بفضل هدفين رائعين.

وأحرز ريمو فرويلر الهدف الأول بعدما استغل تمريرة ممتازة من روبن فارغاس، ليستلم أمام المدافع مانشيني ويسدد بكل أريحية داخل الشباك في الدقيقة 37.

وضاعفت سويسرا النتيجة بعد 30 ثانية من انطلاق الشوط الثاني، بهدف ثان سجله فارغاس بتسديدة متقنة من الناحية اليسرى داخل المنطقة حيث مرت الكرة وسكنت زاوية صعبة على الحارس جيانلويجي دوناروما.

وتلتقي سويسرا في ربع النهائي مع الفائز من المواجهة التي ستجمع غدا الأحد بين المنتخب الإنجليزي ونظيره السلوفاكي، مع طموح بلوغ دور الأربعة لأول مرة لها في سادس مشاركة لها.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • مواعيد مباريات الأحد في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • وفاة عازف البيانو المعجزة الفرنسي مراد عن 19 عاما
  • سويسرا تخرج إيطاليا من “اليورو” وتتأهل لربع النهائي
  • سويسرا تهزم إيطاليا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يقسو على بوليفيا ويتأهل لربع النهائي
  • بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين