استشهدت جوليا يوسف البالغة من العمر 4 سنوات، وعائلتها في مخيم جباليا، جراء استهداف الاحتلال قطاع غزة.

فيما استشهد المصور الصحفي محمد ياغي وابنته وزوجته في قصف الاحتلال على منزل بدير البلح وسط قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء من الطواقم الصحفية في غزة إلى 131 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

العدوان في يومه الـ140

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الأربعين بعد المئة على التوالي، مخلفا شهداء وجرحى، وسط تحذيرات وكالات إغاثة أممية من تفاقم الكارثة في القطاع المنكوب.

حيث أسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 29,514 فلسطينيا، فضلا عن إصابة 69 ألفا و 616 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة عدوان الاحتلال

إقرأ أيضاً:

6 شهداء بقصف مسيًرة إسرائيلية لمنزلٍ في مخيم طولكرم

طولكرم - صفا

استشهد 6 فلسطينيين بينهم أم وطفلتيها، صباح اليوم الثلاثاء، بقصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيّرة استهدف مجموعة من المواطنين في مخيم طولكرم شرق المدينة.

وقالت مصادر محلية: إن مسيرة إسرائيلية اغتالت قائد كتائب القسام في مخيم طولكرم والمطارد أشرف نافع المشهور بـ(أزكيهم) بعد قصف طائرة مسيرة منزلاً في مخيم طولكرم وقد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أحد المنازل عقب القصف.

كما استشهد معه خمسة أخرون هم المقاومان محمد بديع ومحمد بديع، ووالدة الشهيد عبدالله أبو سرور وطفلتيها الشقيقتين روزة جمعة سالم، وبيان جمعة سالم.

وقال الهلال للأحمر الفلسطيني أنها تسلم جثمان شهيدة من مخيم طولكرم وجاري نقلها للمستشفى، فيما شوهدت جرافة الاحتلال وهي تحمل الشهداء على مقدمتها في تنكيل  بالجثامين، وتم احتجاز الجثامين ونقلها الى الداخل المحتل.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبات الإسعاف من الدخول إلى مخيم طولكرم، وأطلقت تجاههم النار.

كما أصيب بالعملية العسكرية عدد من المواطنين بجراح فقد أفاد الهلال الأحمربإصابة شاب (30 عاما) بثلاث رصاصات في الفخذ واليد والبطن في مخيم طولكرم، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

كما أصيبت فتاة بشظية في العين في مخيم طولكرم وتم نقلها إلى المستشفى، وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع إصابة فتاتين بالشظايا داخل مخيم طولكرم وتم نقلهما الى المستشفى.

وكان قد أصيب مساء أمس الاثنين، شاب برصاص الاحتلال في الصدر وتم نقله الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ووصفت حالته ما بين المتوسطة والخطيرة.

فيما تصدى المقامون بقوة للقوات المقتحمة، فقد سمعت أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة متفجرة زرعها المقاومون أو ألقوها في طريق مركبات الاحتلال، فقد تبنت كتائب لشهيد عز الدين القسام تفجير عبوة ناسفة بجرافة ضخمة من نوع D9 كما أعلنت فصائل المقاومة عن عمليات تفجير منوعة بآليات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • استشهاد خمسة فلسطينيين بقصف للعدو على قطاع غزة في اليوم الـ292 من العدوان
  • 5 شهداء بقصف مسيًرة إسرائيلية لموقع في مخيم طولكرم
  • 84 شهيدًا و329 جريحًا خلال 24 ساعة وحصيلة الشهداء ترتفع الى 39090 شهيدا
  • 5 شهداء بقصف مسيًرة إسرائيلية لمنزلٍ في مخيم طولكرم
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • 6 شهداء بقصف مسيًرة إسرائيلية لمنزلٍ في مخيم طولكرم
  • استشهاد 3 من قادة المقاومة بقصف إسرائيلي في طولكرم
  • استشهاد 5 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على مخيم طولكرم
  • اليونيسف : 250% زيادة في عدد الاطفال الشهداء في الضفة
  • عشرات الشهداء والجرحى بقصف مدفعي وجوي على خانيونس