بوابة الوفد:
2024-07-08@14:10:50 GMT

مقال يكشف مخطط الغرب لإسقاط السودان

تاريخ النشر: 23rd, February 2024 GMT

أشار مقال دكتور آلان نزيلو من دولة أفريقيا الوسطي، إلي وجود القوات الخاصة الأوكرانية  في السودان، كجزء من مشاركتها ضد الروس ومرتزقة فاغنر.

القوات الخاصة الأوكرانية

وأضاف أن مخاوف متزايدة بشأن الاستقرار الإقليمي، ومع تصاعد التوترات، لا سيما في جمهورية أفريقيا الوسطى، يمكن أن يكون لمشاركة القوات الخاصة الأوكرانية تداعيات مدمرة كبيرة على نظام فوستين أرشانج تواديرا.

 

  وإليكم مقتتفات من المقال:-

في هذا الوضع المعقد في السودان، يشكل وجود قوات الكوماندوز الأوكرانية لمواجهة مرتزقة فاغنر وإبادتهم تحديات كبيرة للاستقرار الإقليمي. 

في استجواب مناسب أجرته هذه الكوماندوز الأوكرانية، لسجين مرتزق فاغنر تم أسره حيا من قبل القوات الخاصة الأوكرانية في السودان ، وبثه زملاؤنا من القناة التلفزيونية الفرنسية LCI ، يعلن هذا الأسير أن هناك 100 في المجموع ، متمركزين في جمهورية إفريقيا الوسطى وتم نقلهم إلى الجبهات في السودان مع إخوانهم في سلاح مجموعة PMC فاغنر، يقاتل في صفوف قوات الدعم السريع التابعة محمد حمدان دقلو  الملقب حميدتي لإسقاط النظام الانتقالي بقيادة الجنرال عبد الفتاح البرهان أن تواديرا يحاول يائسا الاتصال به. 

 الإعلان الروسي

يشير الإعلان الروسي، عن الحرب أسيرا بوضوح إلى أنهتم نشر مرتزقة فاغنر في السودان من جمهورية إفريقيا الوسطى لدعم قوات الدعم السريع التابعة للجنرال حميدتي ، والتي تستعيد الأرض تدريجيا بفضل دعمهم.

هذا التدخل المباشر يثير مخاوف من عدم استقرار الدول التي تدعم هذا الطرف أو ذاك في هذه الحرب وخاصة نظام تواديرا، الذي هو صندوق عبور لمرتزقة فاغنر المعتقلين والذي يلعب أيضا النار ضد مرتزقة فاغنر الذين هم وراء رأسه أينما ذهب. 

القوات الخاصة الأوكرانية

أوضحت القوات الخاصة الأوكرانية، عزمها على محاربة فاغنر في جميع أنحاء الأراضي الأفريقية ، مما يسلط الضوء على إمكانية التدخل العسكري في جمهورية إفريقيا الوسطى ، بسبب قربها الجغرافي من السودان.  

وجمهورية أفريقيا الوسطى، التي تدافع عنها وتدعمها قوات فاغنر في المقام الأول، معرضة بشكل خاص لمثل هذا التهديد.

 وتعزز إعلانات القوات الخاصة الأوكرانية المخاوف بشأن انتشار الصراعات والعمليات العسكرية في المنطقة. 

 فوستين أرشانج تواديرا 

وفي مواجهة هذا التهديد الوشيك، اتخذ فوستين أرشانج تواديرا مبادرات دبلوماسية تهدف إلى الاقتراب من الرئيس الانتقالي السوداني. 

ويدل هذا النهج، رغم أنه محفوف بالمخاطر ومعقد، على استعداد نظام أفريقيا الوسطى للبحث عن حلول سلمية لمنع تصعيد التوترات الإقليمية.

 ومع ذلك، فإن دبلوماسيته في التعامل المزدوج يمكن أن تكون قاتلة بالنسبة له وتثبت أنها تحد يصعب التغلب عليه، حيث تستمر القضايا الأمنية في التفاقم في المنطقة. 

الفريق عبدالفتاح البرهان 

في 10 نوفمبر 2023، وجه الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وقائد قوات المسلحة السودانية، اتهامات للدعم السريع خلال مشاركته في القمة السعودية الأفريقية، أنهم استعانه بمرتزقه من ليبيا وسوريا واليمن وجنوب السودان وتشاد ومالي والنيجر وأفريقيا الوسطي ومن دول أخري من العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الخاصة الأوکرانیة فی السودان

إقرأ أيضاً:

هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا

شنت طائرات أوكرانية هجومًا دون طيار، تسببت في وقوع عدة انفجارات بمنطقة فارونيش بجنوب روسيا.
وذكر حاكم المنطقة الكسندر جوسيف، أن أغراضا تحتوى مواد متفجرة انفجرت عقب إسقاط طائرات درون أوكرانية بالقرب من بودجورينسكي، جنوب العاصمة الإقليمية فارونيش.هجوم أوكراني على مخزن صواريخ روسيوأشارت شبكة أوكرانسكا برافدا الأوكرانية إلى استهداف مخزن يضم صواريخ تابعة للجيش الروسي، وتبلغ مساحته 900 متر مربع وذخيرة دبابات وقذائف مدفعية.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلازيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسيولم تؤكد السلطات الروسية هذا التقرير، ولكن مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت سحب دخان كثيفة تتصاعد في السماء.
وبحسب شهود عيان، وقعت انفجارات وانبعاث دخان فوق بودجورينسكي، في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات المحلية حالة الطوارئ، ونقلت سيدتين من كبار السن إلى المستشفى.إمدادات القوات الروسيةويشار إلى أن منطقة فارونيش، التي تعد ممرًا رئيسيًا لإمدادات القوات الروسية، تعرضت أكثر من مرة للهجمات الأوكرانية منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.
وأعلن الجيش الأوكراني اليوم، أن روسيا هاجمت أكثر من 80 هدفًا للبنية التحتية في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بمنطقة تبوك
  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة