وافقت الحكومة المصرية على أكبر صفقة استثمار مباشر بشراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حاليا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي والقضاء نهائيا على الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وقال وليد عادل، الخبير الاقتصادي، في تصريحات لـ«الوطن» إن الصفقة الاستثمارية الكبرى التي تجرى بشراكة مع كيانات كبرى تحقق مستهدفات الدولة في التنمية،  كما أنها بداية لعدة صفقات استثمارية تعمل الحكومة عليها حاليا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية

وأضاف أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري وقوة الدولة المصرية وقدرتها على تخطي التحديات الاقتصادية المحيطة بها.

توفير فرص العمل

وأشار إلى أن هناك العديد من المشروعات المستقبلية التي تنتج عن هذه الصفقة، والتي ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وتسهم في تحقيق انتعاشة اقتصادية، وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة.

وأوضح أن هذه الصفقة الكبرى وما سيترتب عليها من صفقات مستقبلية، ستوفر سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، وتسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي وتحسين الوضع الاقتصادي الدولة، ما سيكون سببا رئيسيا فيما بعد للقضاء على السوق السوداء، واستقرار سوق العملات الأجنبية وأسعار الذهب على حد سواء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استثمارات أجنبية استثمارات اقتصادية الاستثمار الأجنبي الحكومة المصرية السوق الموازي العملات الأجنبية أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات لدى إيطاليا: كأس رئيس الدولة للخيول العربية تعزز الدبلوماسية الرياضية وتسهم في بناء جسور التواصل

عبر سعادة عبد الله علي السبوسي، سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية الإيطالية، عن سعادته بنجاح المحطة الثالثة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية، التي أقيمت في مضمار سان سيرو بمدينة ميلانو، ودورها المهم في تأكيد دعم دولة الإمارات المتواصل لمسيرة الخيل العربي في كافة دول العالم تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة ودعمها لهذه الرياضة الأصيلة.
وقال إن الدبلوماسية الرياضية لها دور كبير في تحقيق التقارب وبناء جسور التواصل بين الشعوب ونشر الثقافة بشكل عام، وأكبر دليل على ذلك سباقات الكأس التي تجسد التراث الإماراتي من خلال دعم وتنظيم سباقات الخيول العربية باعتبارها ركنا أصيلا في مسيرة الحفاظ على الموروث العريق.
وأضاف سعادته: “نتقدم بالشكر للقائمين على الحدث، خصوصا في ظل التفاعل المجتمعي الكبير معه في إيطاليا، ونفخر بهذه الكأس الغالية والبطولة التي تقام للعام السابع على التوالي، بما كان له الأثر الكبير في تحقيق قفزة هائلة في زيادة إنتاج الخيول العربية وتطور سباقاتها في المضامير الإيطالية وأيضاً العالمية”.وام


مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدولة تستهدف زيادة المكون المحلي بالمنتجات المصدرة للخارج
  • سفير الإمارات لدى إيطاليا: كأس رئيس الدولة للخيول العربية تعزز الدبلوماسية الرياضية وتسهم في بناء جسور التواصل
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • تعليقًا على أزمة الكهرباء.. مصر أكتوبر: الحكومة لم تقدم حلولًا فعالة وتسهم في تفاقم الأزمات
  • خبير اقتصادي يوجه دعوة عاجلة للحكومة الشرعية ويحذر من مخطط خطير للحوثيين!
  • الأمم المتحدة: القيود المفروضة من الاحتلال فى غزة تحرم مئات الآلاف من المساعدات
  • كارثة بيئية بالمكسيك بسبب الجفاف..تؤدي لنفوق مئات الآلاف من الأسماك
  • خبير اقتصادي يمني: قرارات البنك المركزي في عدن لم تحقق نتائج ملموسة وتستخدم لامتصاص غضب الشعب
  • خبير أمريكي يحذر من انهيار اقتصادي أكبر من أزمة 2008!
  • خبير اقتصادي يرصد أسباب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه