قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، لقناة زفيزدا التلفزيونية، إن أرمينيا لم ترسل بعد إخطارات رسمية بشأن تجميد عضويتها في منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

وأضاف ممثل الكرملين: "الجانب الأرمني لم يتخذ أي إجراءات رسمية بهذا الشأن. ونعتزم التواصل مع زملائنا وتوضيح معنى هذه التصريحات".

إقرأ المزيد "الأمن الجماعي" تعلق على تصريح باشينيان بشأن "تجميد" عضوية أرمينيا فيها

وأشار بيسكوف إلى أنه في هذه الحالة من المهم للغاية فهم التفاصيل.

وقال: "دعونا نأمل أن يشرح لنا أصدقاؤنا الأرمن كل شيء لاحقا".

في وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان عن تعليق مشاركة بلاده في منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

وقال باشينيان في تصريح لقناة "فرانس 24": "برأينا لم تنفذ المعاهدة حول الأمن الجماعي ما يتعلق بأرمينيا، وخصوصا في فترة 2021 – 2022، وهذا لم يكن من الممكن ألا نلاحظه".

في الآونة الأخيرة، غابت أرمينيا عن اجتماعات في بعض صيغ التكامل. على سبيل المثال، لم يحضر باشينيان قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي في مينسك.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين دميتري بيسكوف منظمة معاهدة الامن الجماعي منظمة معاهدة الأمن الجماعی

إقرأ أيضاً:

استثمارات أمريكية ضخمة تدعم مشروعات الوقود الأخضر في قناة السويس

استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمقر الهيئة بالسخنة، وفدًا من ممثلي السفارة الأمريكية، ومؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية DFC، لبحث إمكانية التعاون في تمويل مشروعات الوقود الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.

وخلال اللقاء استعرض رئيس هيئة قناة السويس

استراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس 2020 - 2025، والتي أصبحت المنطقة الاقتصادية من خلالها نموذجا للتعاون الاقتصادي الدولي، مما أدى إلى ثقة العديد من الاستثمارات الدولية التي اختارتها مركزا لتوسعاتها في مختلف الأسواق نظرًا لموقعها الاستراتيجي المميز، وتوافر مصادر الطاقة، والعمالة الفنية المدربة، ذات التكلفة التنافسية، وأكد أن الموقع الاستراتيجي للمنطقة الاقتصادية وموانيها التابعة التي تقع على البحر الأحمر والبحر المتوسط، يدعم سلاسل الإمداد العالمية، مما جعل مواني المنطقة الاقتصادية تتعاون مع أكبر مشغلي المواني بالعالم.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى حرص المنطقة الاقتصادية على التعاون مع كافة شركاء التنمية والمؤسسات الدولية لخفض تكلفة الإنتاج والتشغيل لتسريع وتيرة إنتاج الوقود الأخضر، من خلال التعاون لتمويل مشروعات الوقود الأخضر، والاتفاق على المعايير البيئية والفنية اللازمة لها، ودعم التحول العالمي في مجال الطاقة من خلال إمكانيات اقتصادية قناة السويس وموقعها المتميز، وأكد أن فرص الاستثمار في مجال الوقود الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية متنوعة بداية من إنتاج الوقود الأخضر بمختلف أنواعه، والاستثمار في الصناعات المكملة والمغذية له، والاستثمار في البنية التحتية اللازمة لإقامة هذه المشروعات، بالإضافة إلى خدمات تموين السفن بالوقود الأخضر من خلال ميناءي السخنة وشرق بورسعيد.

وعلى الصعيد الآخر أعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم بحجم الإنجاز والخطوات الرائدة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في ظل مختلف التحديات الراهنة، كما أبدى ممثلي مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية DFC اهتمامهم بالتعاون مع الشركات المتوقع إقامة مشروعاتها داخل اقتصادية قناة السويس في مجال الوقود الأخضر، وتقديم الدعم الفني والخدمات المالية التي تقدمها المؤسسة لهذه المشروعات، خاصة وأن المؤسسة تهتم بتمويل المشروعات التنموية في مختلف الدول.

وقام الوفد بجولة تفقدية تضمنت زيارة المساحة المخصصة لمشروعات إنتاج الوقود الأخضر داخل منطقة السخنة الصناعية، ومشروع "مصر للهيدروجين الأخضر"، وميناء السخنة الذي يشهد أعمال تطوير تؤهله ليكون أحد أهم المواني المحورية على البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • فتاة فيديو التحرش الجماعي في طنجة تخرج بأول تصريح وتوضِّح حيثيات الواقعة (فيديو)
  • الخارجية البيلاروسية: مينسك وموسكو تخططان لتوقيع معاهدة بشأن الضمانات الأمنية
  • أول تعليق للحكومة اليمنية بشأن القصف الإسرائيلي على لبنان
  • أطباء يعترفون بالتحرش في مصر.. بيانات رسمية تكشف القصة كاملة
  • الاتحاد الأوروبي يجرى حوارا مع أرمينيا بشأن إعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول
  • عن مجلس الأمن والمجتمع الدولي.. تصريح لافت من ياسين
  • وزير الخارجية في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن: السعودية ملتزمة بتعزيز العمل الجماعي لتحقيق الأمن والتنمية
  • استثمارات أمريكية ضخمة تدعم مشروعات الوقود الأخضر في قناة السويس
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن لبنان ومطالبات بوقف العدوان على غزة