صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، على الترويج لبناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية.

وحسب سبوتنيك، ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أن الحكومة الإسرائيلية صادقت على بناء ما يزيد على 3000 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية، منها 2350 وحدة سكنية في مستوطنة "معاليه أدوميم" فقط.

وتتوزع بقية الوحدات على مستوطنة كيدار بنحو 300 وحدة، ومستوطنة إفرات بنحو 694 وحدة، حيث أشارت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إلى أن مصادقة تل أبيب على بناء تلك الوحدات الاستيطانية ستثير غضب الإدارة الأمريكية، التي تحاول تهدئة الأوضاع في الأراضي المحتلة قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل وحدة استيطانية الضفة الغربية الحكومة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

هيئة مقاومة الاستيطان تندد بمصادقة الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة  بالضفة الغربية

نددت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بمصادقة الاحتلال الإسرائيلي على إقامة نحو 5157 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، ضمن 28 مخططاً استيطانياً تمت المصادقة عليه على مرحلتين.

وأفادت الهيئة الفلسطينية أن المخططات الاستيطانية الجديدة ستنفذ على مساحات واسعة من أراضي بيت لحم وسلفيت وقلقيلية بالضفة الغربية، تتجاوز 3673 دونماً، مشيرة إلى أن هذا المخطط يأتي في إطار تكريس الاستيطان، وعملية فصل المدن والبلدات الفلسطينية عن بعضها في الضفة الغربية.

وأوضحت الهيئة أن عمليات التوسع الاستيطاني يترافق معها تكثيف اعتداءات المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تصادق على "المصادرة الأكبر" في الضفة منذ 3 عقود
  • هيئة مقاومة الاستيطان تندد بمصادقة الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة  بالضفة الغربية
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة
  • سلطات الاحتلال تصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة
  • ‏القناة السابعة الإسرائيلية: لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية الإسرائيلية ستصادق على بناء 5300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية
  • لمنع دولة فلسطينية.. إسرائيل تصادق على آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية
  • حكومة الاحتلال توافق على تخطيط وبناء 6 آلاف وحدة استيطانية بالضفة الغربية
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • المملكة المتحدة تعارض إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية