بغداد اليوم - متابعة

أفادت صحيفة ""The Hill الأمريكية، برفض أحد القضاة في ولاية نيويورك تأجيل تنفيذ حكم على الرئيس السابق دونالد ترامب يقضي بدفع الأخير مبلغ 355 مليون دولار في قضية احتيال مدني.

ووفقاً للصحيفة فإن فريق ترامب القانوني طلب من القاضي آرثر إنجورون تأجيل التنفيذ لمدة 30 يوما من أجل "حماية حقوق الاستئناف للمتهمين وضمان عملية منظمة بعد الحكم".

وكتب إنجورون في رد عبر البريد الإلكتروني على طلب محامي ترامب، كليفورد روبرت، الذي تم تقديمه إلى المحكمة يوم الخميس: "لقد فشلت في الشرح، ناهيك عن عدم تقديم تبرير و أي أساس لوقف القرار. أنا واثق من أن قسم الاستئناف سيحمي حقوق الاستئناف الخاصة بك".

وأمر إنجورون ترامب بدفع غرامة قدرها 354.8 مليون دولار، بالإضافة إلى الفوائد، الأسبوع الماضي بعد أن اكتشف أنه تآمر لتغيير صافي ثروته للحصول على مزايا ضريبية وتأمينية.

ومنذ حكم إنجورون يوم الجمعة الماضي، تمت إضافة أكثر من 87 ألف دولار من الفوائد إلى هذا المبلغ كل يوم.

كما حكم على كبار المسؤولين التنفيذيين في منظمة ترامب، بما في ذلك أبناء ترامب، دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب، بدفع عدة ملايين من الدولارات أيضا.

المصدر: صحيفة ""The Hill

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نواب ديمقراطيون: مقابلة بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد موقع “أكسيوس” نقلا عن نواب ديمقراطيين، أن مقابلة بايدن مع شبكة “إيه بي سي” لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه، وذلك وفقا ملا أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن ، أمس الجمعة، بإصرار إنه "لا يوجد أحد مؤهل أكثر مني لقيادة الولايات المتحدة أو هزيمة دونالد ترامب"، في وقت تزداد فيه المخاوف من قبل الحزب الديمقراطي بشأن ما إذا كان قادراً على التغلب على منافسه الجمهوري، دونالد ترامب.

ورداً على سؤال لشبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية، في أول مقابلة تلفزيونية له منذ مشاركته في المناظرة الانتخابية الأخيرة، عما إذا كان البقاء في السباق ضد ترامب قد يعرض تمسك الديمقراطيين بالبيت الأبيض للخطر، قال بايدن: "لا أعتقد أن أي شخص آخر سيكون مؤهلاً بقدري ليصبح رئيساً أو يفوز بهذا السباق".

وسأل الصحفي جورج ستيفانوبولس، الذي أجرى المقابلة، بايدن عما إذا كان سينسحب إذا شعر الديمقراطيون بأن ترشحه سيضر بفرص إعادة انتخابهم، ليرد الرئيس الأمريكي: "إذا خرج الرب وقال لي ذلك، "سأفعل".

كما رفض الرئيس الأمريكي دعوات لإجراء اختبار قدرات إدراكية بعدما أثار "أداؤه السيء" في المناظرة الرئاسية الأخيرة مخاوف بشأن لياقته العقلية.

وشدّد بايدن - الذي تعرّض للانتقادات على خلفيّة قدراته العقليّة منذ مناظرته التي وصفت بـ"المخبية" ضدّ خصمه الجمهوري دونالد ترامب - على أن وظيفته تشبه "الخضوع لاختبار إدراكي كل يوم"، وذلك عندما سأله ستيفانوبولوس الذي يعمل لدى شبكة إيه بي سي نيوز عما إذا كان مستعداً للخضوع لهذا النوع من الاختبارات.

مقالات مشابهة

  • نواب ديمقراطيون: مقابلة بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • الرئيس الأمريكي: كنت مريضًا أثناء المناظرة مع ترامب
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • ما هي خطة ترامب الاقتصادية الهادفة إلى إضعاف الدولار؟
  • سي إن إن: الساعات القادمة قد تكون حاسمة بحياة بايدن السياسية
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • زيدان والذيول والكونغرس الأمريكي
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية