تنتظر العديد من الأفراد حول العالم حلول شهر رمضان الكريم، وتوجد فترة قصيرة تفصلنا عن أحد أهم الأيام في العام، وهو شهر رمضان.

يسعى الكثيرون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك السودان، إلى معرفة متى سيبدأ هذا الشهر الفضيل. 

لم يراعوا شهر الصوم.. الكيان المحتل يهدد باستمرار الحرب في رمضان حال حدوث هذا الأمر بأقل تكلفة.

. أسعار السلع في معارض أهلًا رمضان 2024 وأماكنها

سنتناول في الفقرات التالية تحديد موعد أول يوم في شهر رمضان لعام 2024 في السودان، بالإضافة إلى بعض العادات والتقاليد المتبعة خلال هذا الشهر المبارك.

موعد أول يوم في شهر رمضان في السودان 2024


تتوقع المصادر الفلكية أن يبدأ شهر رمضان في السودان في السبت، الموافق 9 مارس، ويستمر حتى مساء الاثنين، الموافق 8 أبريل. يعتمد تحديد موعد أول يوم في شهر رمضان على رؤية الهلال في اليوم الـ29 من شهر شعبان، ويتم التأكيد الرسمي من قبل علماء الدين في السودان.

عادات الناس في شهر رمضان


يقوم الأفراد بتنظيم بعض الطقوس الخاصة بشهر رمضان، مثل تعليق الزينة وشراء الفوانيس وتزيين المنازل، ويقوم الأهالي بدعوة بعضهم البعض لتناول الأفكار والتنزه. 

يستغل الناس هذا الشهر في تغيير بعض عاداتهم للأفضل، مثل المحافظة على إقامة الصلاة في وقتها وتحفيزهم على فعل الأعمال الخيرية وصدقاتهم، وقد يقوم بعضهم بأداء مناسك العمرة في هذا الشهر المبارك، سعيًا للتقرب من الله عز وجل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان 2024 رمضان في السودان السودان شهر رمضان رمضان في السودان 2024 موعد أول یوم فی شهر رمضان فی السودان هذا الشهر

إقرأ أيضاً:

طقس فلسطين : حزيران شهد موجتي حر شديدتين

قالت الإدارة العامة للأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء الاربعاء 3 تموز 2024 ، بأن شهر حزيران/يونيو الماضي شهد موجتي حر شديدتين إحداهما كانت في بداية الشهر وامتدت لمدة أسبوع في الفترة من الثاني وحتى السابع من حزيران، فيما كانت الثانية في منتصف الشهر ولمدة ثلاثة أيام من 13 إلى 15 حزيران 2024.

وأوضح مدير عام الأرصاد الجوية عصام عيسى في بيان صحفي ، بأن درجات الحرارة خلال الموجتين ارتفعت بمقدار 10-11 درجة مئوية عن معدلاتها في مثل هذا الوقت من السنة حيث بلغت قيم درجات الحرارة القصوى في جنين 41.6 درجة مئوية، و نابلس 39.0 درجة مئوية، و رام الله 36.8 درجة مئوية، وأريحا 48.0 درجة مئوية، والخليل 36.5 درجة مئوي.

وأشار إلى أن أعلى درجة الحرارة سجلت خلال الشهر في مدينة أريحا يوم 14 حزيران/يونيو 2024، بحيث تجاوزت أعلى قيمة سجلت خلال شهر حزيران منذ أواخر الستينيات وحتى اليوم والتي كانت 46.8 درجة مئوية في العام 1969.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. عماد زيادة في ضيافة عمرو الليثي ببرنامج «واحد من الناس»
  • الإثنين.. عماد زيادة ضيف برنامج "واحد من الناس"
  • التقويم الهجري 1446.. تسمية الشهور وموعد المناسبات الدينية
  • عماد زيادة ضيف عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس".. الإتنين
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. بشرى سارة من المالية
  • متحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • حقيقة تبكيــر صرف مرتبات شهر يوليو 2024 وسلم الرواتــب
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • طقس فلسطين : حزيران شهد موجتي حر شديدتين