أصدرت وزارة القوى العاملة اليوم الجمعة، بيانا يفيد بحصاد الوزارة خلال الـ7 أيام الماضية، في الفترة من السبت 17 إلى الجمعة 23 فبرايرالجاري، ومن بين هذه الأنشطة ترأس حسن شحاتة وزير العمل، اجتماعًا بديوان عام الوزارة  للجنة التشريعية المُختصة بإعداد «مشروع قانون العمالة المنزلية ومن في حُكمهم». 

تسليم عقد عمل لصاحب إعاقة بصرية 

استقبل الوزير بمكتبه المواطن أحمد عمر جاد الكريم من ذوي الاحتياجات الخاصة «إعاقة بصرية» برفقته والده، وسَلّمهُ عقد عمل بشركة سيتي ستارز للإدارة والاستشارات العقارية، كما تابع وزير العمل التَطُورات الجديدة في خطة تنفيذ مشروع مهني 2030، الذي أطلقته الوزارة منتصف الشهر الماضي، لتدريب مليون مُتدرب سنويًا وتأهليهم لاحتياجات لسوق العمل في الداخل والخارج، بالتعاون مع القطاع الخاص.

رقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين

شهد الوزير اختبارات عمال وجزاريين من المرشحين للعمل خلال موسم الحج هذا العام، وذلك بقاعة جرين بلازا بمنطقة المريوطية بمحافظة الجيزة، والتي تنظمها لجنة سعودية، وتابع الوزير عرض الموقف الحالي لإجراءات تنفيذ خطة الوزارة نحو رقمنة الخدمات المُقدمة للمواطنين، تمهيدًا لبدء إجراءات الإطلاق على بوابة مصر الرقمية.

وشارك الوزير في احتفالية السفارة الكويتية بالقاهرة ومندوبية الكويت الدائمة لدى جامعة الدول العربية بمناسبة العيد الوطني للكويت الـ63، والذي نظمته السفارة الكويتية.

وواصلت اللجنة القانونية برئاسة وزير العمل، والمُختصة بدراسة وصياغة الملاحظات الواردة من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال على مشروع قانون العمل، كما وجه الوزير في اجتماع بالعاصمة الإدارية كافة الإدارت المُختصة بالعمالة غير المنتظمة والتحول الرقمي بتكثيف الجهود خلال الفترة المُقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل نشاط وزارة العمل العمل سوق العمل

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا

«التغيير»

افتتح وزير الصحة السوداني، د.هيثم محمد ابراهي، وحدة مشرحة جديدة بولاية كسلا شرقي البلاد.

كسلا ــ التغيير

و تفقد وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير د.هيثم محمد ابراهيم يرافقة والي كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. علي آدم محمد،  عدداً من المرافق الصحية بولاية كسلا شملت «المركز القومي للجهاز الهضمي، المركز التشخيصي، المشرحة، مركز الكلى، مباني المستشفي المرجعي كسلا، استراحة الناظر ترك بالمستشفى السعودي ، الإمدادات الطبية».

و بحسب تعميم لوزارة الصحة السودانية، أتت الزيارة للوقوف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات بكسلا.

وعقب افتتاحة مشرحة كسلا قال الوزير إنها تعتبر إضافة حقيقة للقطاع الصحي،مشيراً إلى أن ولاية كسلا مؤهلة لسد الفجوة في البرامج القومية المتخصصة في الفترة الحالية.

وأكد الوزير، دعم القطاع الصحي ،وتوفير الاحتياجات الأساسية بالتنسيق مع حكومة الولاية.

وأشار الوزير، إلى الترتيبات مع الوزارة الولائية لوضع رؤية الوزارة بتخصيص مقر للمركز القومي للقلب بمباني المستشفي المرجعي في كسلا و وعد بتسويق المشروع و بتوفير بعض المعينات لمركز غسيل الكلى، واجهزة المعمل،متبرعاً للمركز بمبلغ 20 مليون جنيه .

واطمأن الوزير، على موقف الإمداد الدوائي من خلال زيارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكداً على الدور الكبير للصندوق القومي .

و استمع الوزير لتقرير عن استعادة خدمات التأمين الصحي للمستشفيات بالولاية، ونوه إلى أن التأمين الصحي برنامج قومي مهم خاصة مع الوضع الاقتصادي الحالي للمواطنين و قال: لابد من التنسيق الكامل بين التأمين والصحة من أجل استعادة الخدمات التامينية في المستشفيات.

و عقد الوزير  إجتماعا مع اللجنة العليا لمركز القلب المرجعي،و استمع إلى تنوير حول إنشاء المركز والعمل على توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى. وأمن الإجتماع، على البدء في تنفيذ المشروع،فضلاً عن الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمقابلة الاحتياجات.

الوسوممستشفى كسلا مشرحة هيثم وزير الصحة السوداني

مقالات مشابهة

  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • صحة غزة - المستشفيات ستتوقف عن العمل خلال ساعات
  • حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع
  • آمنة: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في العالم
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • كشف حساب الوزراء (1)
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • حصاد «البيئة».. استعراض خطط تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة.. وعقد حوار وطني حول المسئولية المشتركة فى تسريع تنفيذها