فلسطين: خطة نتنياهو لليوم التالي من الحرب اعتراف رسمي بإعادة احتلال غزة

أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن غزة لن تكون إلا جزء من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ردا على مخطط نتنياهو، أن أي مخططات غير ذلك مصيرها الفشل ولن ينجح الاحتلال في محاولاتها تغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: نتنياهو يقدم خطته لليوم التالي للحرب على غزة

وأضاف: "إذا أراد العالم أن يكون هناك أمن واستقرار في المنطقة فعليه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وشدد أبو ردينة على أن ما يطرحه نتنياهو من خطط الهدف منها هو استمرار احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية ومنع إقامة دولة فلسطينية.

ومن جهتها، رفضت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة، ما أسماه الإعلام العبري "مبادئ نتنياهو لليوم التالي للحرب"، واعتبرها اعترافاً رسمياً بإعادة احتلال قطاع غزة وفرض سيطرة الاحتلال عليه، وخطة لإطالة أمد حرب الابادة على شعبنا، ومحاولة لكسب المزيد من الوقت لتنفيذ مخطط التهجير.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أنها مناورة مفضوحة لاعتراض وإفشال الجهود الأمريكية والدولية المبذولة لربط ترتيبات وقف الحرب والإفراج عن الأسرى والمحتجزين بحل الصراع وتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

ورأت، أن مبادئ نتنياهو تفسر سبب عدائه واستبعاده للسلطة الفلسطينية الشرعية، وتكشف عن حقيقة موقفه الرافض للدولة الفلسطينية والحلول السياسية للصراع، واختياره للحروب ودوامة العنف لاطالة أمد وجوده واليمين في الحكم.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، الإدارة الأمريكية والدول الغربية بسرعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والبدء بترتيبات دولية لعقد مؤتمر دولي للسلام يفضي لإنهاء الاحتلال ويمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير بحرية وكرامة على أرض وطنه ودولته، كما جاءت في قرارات الشرعية الدولية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة الرئاسة الفلسطينية الخارجية الفلسطينية نتنياهو الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متحدث الخارجية الأمريكية: فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين.. ونرفض التهجير

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية ليس من حقها فرض قرارات لإبرام اتفاق بين حماس إسرائيل.

شاهد بالبث المباشر باريس سان جيرمان الآن.. مشاهدة باريس سان جيرمان × جيرونا Paris Saint-Germain vs Girona بث مباشر دون "تشفير" | دوري أبطال أوروبا 2024 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا اليوم في دوري أبطال أوروبا 2024


وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة ضد العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة، مضيفا: نعتبر فيلادلفيا جزء أساسي ضمن فلسطين، وأننا ضد التهجير.


كما أوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية، على علاقات وطيدة بـ إسرائيل منذ أكثر من 75 سنة، وذلك في عدد من القطاعات على رأسها المجال العسكري.


وتابع: نتطلع إلى مستقبل أحسن في منطقة الشرق الأوسط.. منذ سنوات الولايات المتحدة ترى أن الحل الوحيد للوصول إلى دولة فلسطينية، سيكون عبر المفاوضات بين الطرفين للوصول إلى دولة فلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • الخارجية الفلسطينية: هناك ترحيب واسع في فلسطين بكلمة ولي العهد 
  • الرابطة الإسلامية ترحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • عاجل.. متحدث الخارجية الأمريكية: فيلادلفيا جزء أساسي من فلسطين.. ونرفض التهجير
  • عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: زيارة “بلينكن” لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • ‏قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي: مصممون على تغيير الواقع الأمني في أقرب وقت ممكن
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • نتنياهو يتوعد بإحداث تغيير جذري على الحدود اللبنانية