شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب التايلندي، nbsp;ونوه معالي رئيس مجلس الشورى بالعلاقات السعودية التايلندية وما تشهده من تطور في مختلف المجالات يُسهم في تعزيز العلاقة بين .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب التايلندي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس مجلس الشورى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس...

 ونوه معالي رئيس مجلس الشورى بالعلاقات السعودية التايلندية وما تشهده من تطور في مختلف المجالات يُسهم في تعزيز العلاقة بين البلدين الصديقين.

 من جانبه، رحب معالي رئيس مجلس النواب التايلندي بمعالي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق بمناسبة زيارته إلى مملكة تايلند، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات، لاسيما البرلمانية منها لما فيه خير للبلدين والشعبين الصديقين، مشيداً بالنتائج الكبيرة التي حققتها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى مملكة تايلند، وما تم خلالها من عقد جلسة مباحثات مُثمرةٍ مع رئيس الوزراء وزير الدفاع في مملكة تايلند الجنرال برايوت تشان أوتشا في العاصمة بانكوك، ومباحثات رئيس الوزراء الثنائية في الرياض مع سمو ولي العهد, التي أكدت العزم والحرص الشديدين على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستويات أوسع وأرحب بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

 وجرى خلال جلسة المباحثات بحث علاقات التعاون بين مجلس الشورى ومجلس النواب التايلندي وأهمية تفعيل الدور الهام للجان الصداقة البرلمانية، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس مجلس الشورى یعقد جلسة مباحثات مع رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات

شارك وفد مجلس الشورى ممثلاً في أعضاء المجلس الدكتورة منى بنت عبدالله آل مشيط، والدكتورة عالية بنت محمد الدهلوي، في أعمال اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات “P20” الأول والمنعقد في مدينة ماسايو بجمهورية البرازيل الاتحادية.

واستعرضت عضو مجلس الشورى الدكتورة عالية الدهلوي في كلمة خلال الاجتماع الدور البارز والنقلة النوعية في السياسات والتشريعات لدعم مشاركة المرأة السعودية في التنمية الوطنية بفضل دعم ورؤية القيادة الحكيمة.

وقالت في كلمتها: “إن رحلة التحول التي تمر بها المملكة العربية السعودية مع رؤية المملكة 2030 أسهمت بشكل فاعل في إيجاد فرص عمل متنوعة للجميع لتضمن النمو الاقتصادي الشامل وإتاحة الفرص المتكافئة التي من شأنها الإسهام في ازدهار دولتنا والاستفادة منه، مشيرةً إلى أن تمكين وتعزيز الأدوار الاقتصادية للمرأة شهد خلال السنوات الماضية قفزات متتالية شكلت معها نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل حالياً ” 35.3%”.

اقرأ أيضاًالمملكةأنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا

وأكدت أنه ومن خلال الجهود الكبيرة في المملكة أصبحت المرأة شريكة في التنمية الوطنية في العديد من القطاعات التجارية، والهندسية، والرياضية، والعدلية، والتكنولوجيا وغيرها الكثير من المجالات.

يشار إلى أن الاجتماع الذي عقد أعماله على مدى يومين في إطار رئاسة جمهورية البرازيل الاتحادية لمجموعة العشرين لعام 2024م، شهد مشاركة برلمانيات من المجالس التشريعية الأعضاء في مجموعة العشرين وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والاتحاد البرلماني الدولي وناقش عددًا من الموضوعات شملت دور المرأة في العدالة المناخية والاستدامة البيئية؛ والمبادرات الرامية إلى زيادة المشاركة والتمكين الاقتصادي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الإيراني بنجاح الانتخابات الرئاسية
  • مجلس النواب يعلن تغيير موعد بدء جلسة عرض برنامج الحكومة
  • مناقشة جوانب التنسيق والتكامل مع مجلسي النواب والشورى
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • آبي أحمد: لم نستغل الحرب السودانية ولم نوقف تصدير الكهرباء رغم تخلفهم عن السداد
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • "الصداقة البرلمانية" تبحث تعزيز التعاون مع المجلس التشريعي الأوزبكستاني
  • مجلس النواب يعقد جلسته العامة الاثنين المقبل