القاهرة - أ ش أ

تصدرت موافقة مجلس الوزراء على "أكبر صفقة استثمار مباشر بالشراكة مع كيانات كبرى"، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.

أكدت صحيفة "الجمهورية"، أن الجمهورية الجديدة التي يضع أركانها الرئيس عبدالفتاح السيسى على أسس وقواعد عصرية وحديثة، تمكنها من مواجهة كل التحديات والأزمات ووضع السياسات والإجراءات الناجزة للتغلب عليها وتجاوز آثارها وتداعياتها، تحمل لنا بشارات تدعو للتفاؤل بالمستقبل الزاهر ومن بينها موافقة مجلس الوزراء أمس على أكبر صفقة استثمار مباشر مع كيانات كبرى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأوضحت الصحيفة، في افتتاحية عددها الجمعة، تحت عنوان "بشارات.. تدعو للتفاؤل"، أن الصفقة تحقق مستهدفات الدولة في التنمية وفقاً للمخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، فضلا عن كونها بداية لعدة صفقات استثمارية تعمل الحكومة عليها حالياً المضاعفة موارد الدولة من النقد الأجنبي.. مشيرة إلى أن مثل هذه الصفقات الكبرى تعكس ثقة المستثمرين العرب والأجانب في قدرة الاقتصاد المصري وخطوة كبيرة تبعث الأمل في إنجاز خطط التنمية بالسرعة اللازمة.

وأشارت إلى أنه من شأن مثل هذه الصفقات أن توفر مئات الآلاف من فرص العمل وتحقيق انتعاشة اقتصادية وطفرة في النمو الاقتصادي والاجتماعي وتوفير السيولة النقدية لتحقيق استقرار سوق النقد الأجنبي على المدى الطويل.

وتحت عنوان "أكبر صفقة استثمار مباشر بالشراكة مع كيانات كبرى"، ذكرت صحيفة "الأهرام"، أن مجلس الوزراء وافق، في اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، في ضوء جهود الدولة لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي، كما وافق المجلس على وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان.
ونقلت الصحيفة عن الدكتور مدبولي قوله، إن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، التي حددها المُخطط الاستراتيجي القومى للتنمية العمرانية، مشيرا إلى أنها بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.
وأوضح أنه سيتم إعلان تفاصيل الصفقة كاملة، مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مشيرا إلى أن نجاح الحكومة فى جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطى التحديات..مشيرا إلى أن المشروعات التى ستنتج عن الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية فى المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الرئيس عبدالفتاح السيسى فرص العمل الصفقة الاستثمارية الكبرى طوفان الأقصى المزيد أکبر صفقة استثمار مباشر موارد الدولة من مع کیانات کبرى إلى أن

إقرأ أيضاً:

الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد مكتبة القاهرة الكبرى برئاسة الكاتب يحيى رياض يوسف، ندوة بعنوان "العمل الإنسانى وتأثيره على المجتمع"، في الخامسة من مساء الخميس المقبل، الموافق 3 أكتوبر الجاري بمقر المكتبة.

يتحدث في الندوة المستشار ضياء الزعيرى، والفنان حلمى فودة، والكاتب حسام أبو العلا.    

يذكر أن القصر الذي بني عليه مكتبة القاهرة صاحبته الأميرة (سميحة) بنت السلطان (حسين كامل) أول سلطان لمصر فى الفترة من 1914-1917 وحفيدة الخديوى (إسماعيل).

ولقد عرف عنها حبها الشديد للفنون والموسيقى والأدب والغناء وكتابة الشعر بالعديد من اللغات منها العربية والتركية والفرنسية، وأوصت قبل وفاتها أن يخصص هذا القصر لخدمة الأغراض الثقافية، واستمر العمل فى تجديد القصر فى الفترة من سبتمبر 1992 حتى تم افتتاحه فى 24 يناير عام 1995.

مقالات مشابهة

  • "اقتصادية الدولة" تستعرض مرئيات "الغرفة" حول "ضريبة الدخل على الأفراد"
  • أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية في أوروبا
  • اقتصادية السويس تتصدر المشهد الأخضر في باريس
  • الخميس.. مكتبة القاهرة الكبرى تناقش العمل الإنساني وتأثيره على المجتمع
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض أهداف ومبررات "القانون المالي"
  • بن شرادة: لابد من إجراء حزمة إصلاحات اقتصادية بعد تكليف مجلس جديد للمركزي
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • العدوان الإسرائيلي على الحديدة يتصدر اهتمامات الصحف العالمية
  • «موارد الشارقة» تستعرض الإنجازات والخطط المستقبلية
  • المنيا تتصدر.. 23.5 ألف مشروع جديد توفر آلاف فرص العمل