أدلى المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين بصوته في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين والتي انطلقت في العاشرة من صباح اليوم الجمعة، بلجان فرعية القاهرة، والمنعقدة باستاد القاهرة.

وظهر النبراوي الذي تعرض قبل عدة أشهر لحادث مؤسف أثناء العودة من محافظة أسيوط بعد تقديم واجب العزاء في نقيب فرعية مهندسي أسيوط وهو يستند على أحد الأجهزة الطبية المساعدة على الحركة.

انتخابات المهندسين 2024

وكان نقيب المهندسين أجرى عددا من الجراحات الطبية عقب الحادث إحداها في الفخذ، ولا يزال يتعافى منها، ولكن هذا لم يعقه عن القيام بمهام عمله وتأدية دوره كنقيب للمهندسين والمشاركة في عملية التصويت.

يذكر أن انتخابات التجديد النصفي تجرى على مقاعد مجالس الشعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية، بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، والتعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات، بواقع 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، بالإضافة لانتخاب 7 أعضاء من الشُّعب المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية.

فيما بلغت أعداد المرشحين على شعبة الهندسة المعمارية "30 مهندسا فوق السن، 20 مهندسا تحت السن"، وعلى شعبة الهندسة المدنية " 21 مهندسا تحت السن، 54 مهندسا فوق السن"، الهندسة الميكانيكية " 22 مهندسا تحت السن، 47 مرشحا فوق السن"، الهندسة الكهربائية " 19 مهندسا تحت السن، 67 مهندسا فوق السن"، شعبة الهندسة الكيميائية والنووية "6 مهندسين تحت السن، 11 مهندسا فوق السن"، شعبة هندسة تعدين وبترول " 10 مهندسين تحت السن، 14 مهندسا فوق السن"، شعبة هندسة غزل ونسيج "4 مرشحين تحت السن، 17 مرشحا فوق السن".

فيما حددت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للمهندسين 31 مقرا انتخابيا بكافة المحافظات من أبرزها القاهرة والإسكندرية ومحافظات الدلتا.

كما تم تحديد مجموعة من الضوابط الواجب مراعاتها في الانتخابات، والتي جاء أبرزها كما يلي: 

إجراء الانتخاب طبقًا لأحكام المادة (13) من قانون نقابة المهندسين رقم (66) لسنة 1974 م وتعديلاته والنظام الداخلي.الحضور شخصي ولا يجوز التوكيل كما يجب إحضار بطاقة الرقم القومي وكارنية عضوية النقابة.التوجه إلى موظف التسجيل الإلكتروني لإثبات الحضور وطباعة إيصال التسجيل ثم تقديمه إلى لجنة الانتخابات.من لهم حق التصويت هم أعضاء النقابة الذين قاموا بسداد اشتراكاتهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء البريطاني يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدلى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، بصوته اليوم الخميس، في الانتخابات البرلمانية والتي ستحدد ما إذا كان سيبقى في منصبه، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وصوت سوناك بعد فترة وجيزة من فتح صناديق الاقتراع في دائرته الانتخابية في يوركشاير بشمال إنجلترا.

وأمضي سوناك، الذي حاول تحقيق الاستقرار لحزب المحافظين الحاكم الذي كان يعاني من حالة فوضى عندما تم اختياره كزعيم في أكتوبر 2022، الأسابيع الستة الماضية في محاولة إقناع الناخبين في جميع أنحاء المملكة المتحدة بمنح حزبه فترة ولاية أخرى بعد 14 عاما في السلطة.

ويتوقع منظمو استطلاعات الرأي والسياسيون فوز حزب العمال المعارض بفرق كبير لأول مرة منذ 2005.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية
  • شروط الالتحاق بمعهد القاهرة العالي للهندسة وعلوم الحاسب والإدارة 2024
  • «دكتوراه في الفلسفة».. السيرة الذاتية للدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة
  • تطورات حالة مدحت شلبي الصحية بعد تعرضه لحادث.. «سيارته تحطمت»
  • الأعلى للدولة يأذن لرئيسه بلقاء القاهرة وناقش موقف الأوقاف من الإباضية
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • أول تعليق من زوجة مدحت شلبي على حالته الصحية بعد تعرضه لحادث سير
  • أحبط مؤامرات الإخوان داخل السجون.. ما لا تعرفه عن طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية
  • بسنت النبراوي: أتمنى العمل مع عبلة كامل وحلمي أن أكون أم
  • شعبة المحاجر: «الشيوخ» يوافق على إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام