مع انطلاق فعاليات أسبوع الموضة الإنجليزي في لندن، ولموسم خريف وشتاء 2024-2025، فقد فكر المدير الإبداعي دانييل لي بكيفية مزج تراث دار أزياء بربري العريقة وتقديم مجموعة عصرية في آن واحد، ,مثل العديد من المصممين، ركز المدير الفني لعلامة أزياء بربري على جوهر العلامة التجارية في ذاته ولم يبحر بعيدا عن أفكر الدار الأيقونية، فقد حافظ على الهوية البريطانية التقليدية الخاصة بالدار ومزجها بصورة عصرية مع القسات الغير متناظرة والمبتكرة على ممشى العرض لنتيجة فنية مذهلة ومجموعة أزياء مميزة قوية.

اقرأ ايضاًهيلميت لانغ يفتتح أسبوع نيويورك للموضة.. بمجموعة تجسد الصباح العملي

تعد هذه المجموعة الثالة التي يقدمها المدير الإبداعي للدار على التوالي، حيث انتشرت إشاعات قبيل العرض بساعات عن أن المصمم سيقدم مجموعته الأخيرة للدار في ذات يوم عرض المجموعة، وخصوصا أن مبيعات الدار في أسوأ حالاتها على الإطلاق فهل ستنقذ مجموعة خريف وشتاء 2024-2025 مسيرة المصمم الناشئ في الدار.

وقد قدم المصمم هوية الدار البريطانية بكل فخر وأناقة،  تحت خيمة كبيرة أقيمت في حديقة فيكتوريا بارك في لندن، حيث سارت العارضات على المدرج المصنوع من العشب الإصطناعي أسفل خيمة "بربري" الراقية والمميزة بالأبيض والأخضر العشبي، حيث سيطرت خامات الشتاء المميزة وأبرزها الصوف والجلود والفراء، على خزانة ملابس امرأة بربري. 

كما أبدى المصمم إعجابه بالأجواء البريطانية الشتوية والملهمة وأبرزها الطقس الشتوي الغير متوقع في المملكة المتحدة. ليعيد النظر في الكلاسيكيات الخاصة بالدار البارزة مثل المعطف الواقي من المطر والمعطف الصوفي الفاخر ومعاطف الـ"شيرلنج" التي تعود بقوة في هذا الموسم.

استلهم المصمم ألوان مجموعته المميزة بالظلال البنية والرمادية والخضراء من المناظر الطبيعية في الريف الإنجليزي بمظهر كلاسيكي مميز للغاية ودمجها بحرفية عالية وعناية راقية مع الـ"شيفرات" الخاصة بالدار العريقة، والتي كان أبرزها النقشة الكلاسيكية بالمربعات الـ"كارو" المميزة للغاية.

كما أطلت العارضات وأبرزهن الأيقونية كارين إيلسون بالأحذية الخاصة بالمطر بطول الركبة بالقماش الجلدي القاسي المميز بالألوان الترابية الغامقة والمميزة مع الأحزمة "إبزيم" المدورة والمربعة أيضا.

تميزت الإطلالات الراقية في العرض بمعاطف غطت الجسد بالكامل بقماش الصوف الأبيض والأخضر وتزينت في تفاصيلها بالكثير من الحاشيات الـ"شيرلنج" التي أضفت الكثير من الرقي والأناقة على إطلالات العارضات، كما سارت العارضات بموديل الأحذية الجلدية الطويلة التي تصل إلى أعلى الركبة أيضا.

 برزت قطع أنثوية من أرشيف العلامة مثل تنورة الـ"بليسيه" المميزة بالثنيات العريضة والمصنوعة من الأقمشة الواقية من المطر، حيث تتميز علامة بيربيري بتوظيف هذه الخامة الراقية والعملية للغاية منذ القدم في الكثير من القطع الأيقونية والخاصة بالدار والتي أبرزها المعطف الواقي من المطر أو ال"ترينش كوت".

اقرأ ايضاًعلامة كايتي بتصميم مجموعة خريف وشتاء 2024 من وحي القصص البوليسية

 تميز العرض بكونه مليئ بالإطلالات المرجعية أو الـ"أركايفال" (Archival) الأنيقة، والمميزة بالكثير منم التفاصيل كالبنطال الأنيق المرفق بثنية سفلية مطبعة بال"كارو" الأيقوني والخاص بالدار بلمسات الخطوط المتداخلة بأسلوب "تارتان" الإنجليزي الشهير.

كانت إيمي واينهاوس أيقونة موضة بريطانية حقيقية، حيث مشت العارضات بإطلالاتهن المميزة على ممشى عرض العلامة على أنغام موسيقى المغنية مع مجموعة أغاني من أجمل أغانيها العاطفية والناجحة، حيث يترقب العالم إطلاق فيلم جديد متعلق بسيرتها الذاتية خلال الفترة القادمة من هذا العام.

اختتمت عارضة الأزياء البريطانية وملهمة الدار الإنجليزية الراقية، نايومي كومبل العرض بإطلالة راقية بفستان "سترابلس" باللون الأخضر العشبي وبطول "ماكسي" كامل.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أزياء بريطانيا المملكة المتحدة

إقرأ أيضاً:

انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين

أعلنت الإدارية الصحية في مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، عن تنظيم قافلة طبية علاجية شاملة في قرية النزهة بمركز المنصورة اليوم الجمعة وغدا السبت.

تنظيم قافلة طبية لمدة يومين

وأوضحت في بيان، أن القافلة الطبية تأتي استكمالا لمسيرة القوافل العلاجية تحت إشراف وزارة الصحة، لذا تم تنظيم قافلة علاجية مجانية لأول مرة في وحدة طب أسرة بالنزهة مركز المنصورة.

وأشارت إلى أن القافلة تتضمن الكشف والتحليل والأشعة وصرف الأدوية بالمجان والتحويل للمستشفى سواء لمزيد من الفحوصات أو للعمليات الجراحية، وكذلك التحويل لعمل قرارات نفقة الدولة للأمراض المزمنة، موضحة أنه يحب على المواطنين عند الحضور إحضار بطاقة الرقم القومي الخاص بالمريض أو شهادة الميلاد للأطفال.

خطة القوافل الطبية في الدقهلية خلال شهر يوليو

وجاءت القافلة الطبية كأول قافلة في شهر يوليو ضمن خطط القوافل بالدقهلية والتي جاءت كالآتي:

- 5 و6 يوليو قافلة في قرية النزهة في مركز المنصورة.

- 12 و13 يوليو تنظيم قافلة طبية قرية ميت دمسيس بمركز أجا.

- 19 و20 يوليو قرية إصلاح الغيط مركز أجا.

- 26 و27 قرية موسى العريس بمركز بلقاس.

مقالات مشابهة

  • جريمتا قتل عائليتان خلال يومين في الأردن
  • موعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. يقد عددا من أغانيه المميزة
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • حملة تكريم واسعة لرجل مرور في عدن تقديراً لجهوده المميزة
  • الهلال يوقع عقد رعاية ضخم خلال يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل
  • سابقة.. 17 عضوا من اصل 18 يطالبون بإقالة رئيس جماعة جبيلات باقليم الرحامنة
  • “المرور” تطرح اليوم المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر